أبوظبي في 14 سبتمبر /وام/ تنطلق غدا الجمعة الجولة الثالثة من مهرجان التحدي للجوجيتسو الذي تتخلله بطولة التحدي للجوجيتسو المخصصة لفئات البراعم والأشبال والناشئين للمراحل السنية من (4 – 17 عاما)، وتستمر فعالياته حتى مساء يوم الأحد المقبل، في صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية بمشاركة آلاف اللاعبين واللاعبات من مختلف الأندية والاكاديميات.


ويعتبر مهرجان التحدي للجوجيتسو أحد أبرز الفعاليات على أجندة الاتحاد التي تستهدف شريحة البراعم والصغار لتعزيز تعلقهم بالرياضة واتخاذها أسلوب حياة، فضلا عن تسليط الضوء على المواهب الجديدة وصقلها وتنمية مهاراتها والمساهمة في تأهيل الجيل الجديد لبدء مسيرة احترافية واعدة.
وعلى هامش منافسات البطولة، يوفر المهرجان تجربة ترفيهية متكاملة للأسر والعائلات التي تتوافد من جميع مناطق الدولة لمؤازرة أبنائها خلال المنافسات، ولقضاء أوقات قيمة حافلة بالأنشطة التفاعلية ضمن أجواء مثيرة من الحماس.
وأعلن اتحاد الامارات للجوجيتسو أن الجولة الثالثة من المهرجان شهدت إقبالا كبيرا على التسجيل للمشاركة في الحدث، نتج عنه إغلاق باب القيد قبل أسبوع من الموعد المحدد. كما شهدت هذه الجولة إقبالا لافتا للتسجيل من خارج الدولة في مؤشر قوي يعكس المكانة المتنامية التي أصبحت تتمتع بها هذه البطولة المرموقة العابرة للحدود.
وخصّص الاتحاد مكافآت وجوائز مالية مجزية للفائزين بالمراكز الأولى بلغت 135 ألف درهم لأصحاب المراكز الأولى، حرصا على تقدير وتكريم المشاركين وتشجيعهم على تقديم أفضل ما لديهم على البساط.
وقال عبد الله الزعابي رئيس قسم الفعاليات والأنشطة في اتحاد الإمارات للجوجيتسو: "يعتبر مهرجان التحدي للجوجيتسو فعالية مجتمعية متكاملة تتخطى أهدافها حدود الرياضة إلى تقديم مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية التي تناسب جميع أفراد الأسرة، وتلبي طموحات كافة شرائح وأعمار أفراد المجتمع، وتسهم في تعزيز أواصر المودة والتلاحم الأسري، والتواصل الهادف بين الأسر والعائلات التي تتوافد لتشجيع أبنائها ضمن أجواء من التسامح والتعايش والروح الرياضية التي يتميز بها مجتمع الإمارات".
وأضاف: "تحظى بطولة التحدي بمكانة مهمة كونها تركز على المواهب الصاعدة، لتحفيزهم على دخول بساط النزال بروح التحدي والإصرار، كما تهدف إلى بناء جيل قوي بدنيا يتحلى بقيم رياضة الجوجيتسو وأهمها الصبر والتحمل والإصرار والثقة بالنفس واحترام المنافس والانضباط والتركيز. ولا بد من الإشادة هنا بدور الأسر والعائلات في توجيه الأبناء للاستفادة من كل المقومات التي يوفرها لهم الاتحاد، والتي تمهد الطريق لإعداد الأجيال الجديدة التي ستحمل مسؤولية مواصلة مسيرة إنجازات دولة الإمارات على صعيد رياضة الجوجيتسو واستدامة ريادتها للعبة في المستقبل".
من جانبه قال وليد راشد، والد الطفل علي راشد، من جمهورية مصر العربية، والذي يتدرب بشكل منتظم في أكاديمية "جيمنازيوم" في دبي: "يشكّل مهرجان التحدي للجوجيتسو منصة رائعة للعائلات، ويوفر تجربة رياضية وترفيهية مميزة تعود بالكثير من المكاسب على المشاركين".
وأضاف: "كانت مشاركة ابني راشد الأولى في المهرجان في الجولة الماضية قبل 4 أشهر، ومنذ ذلك الحين زاد تعلقه باللعبة، ولاحظنا تطورا كبيرا في عدة جوانب من شخصيته فأصبح أكثر انضباطا وثقة وقدرة على التواصل مع الآخرين، ونشكر اتحاد الإمارات للجوجيتسو على هذه الفعاليات الرائعة".
وتنطلق البطولة غدا الجمعة بمنافسات فئات الأطفال 1، و2، و3، فيما تستكمل نزالاتها في اليوم التالي بمنافسات البراعم والأشبال والناشئات من فئة الفتيات، وتختتم يوم الأحد بمنافسات البنين من فئات الأشبال والناشئين.

أمين الدوبلي / إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

من موسم الرياض إلى العلمين.. تفاصيل 4 مسرحيات تعرض في مصر للمرة الأولى

في إطار التعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وهيئة الترفيه السعودية، تشهد الدورة الثانية من مهرجان العلمين السينمائي، عرض مجموعة من المسرحيات التي جرى عرضها خلال موسم الرياض، وهو ما كشفه عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

4 مسرحيات و3 حفلات غنائية

وقال عمرو الفقي خلال المؤتمر الخاص بإعلان تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين: «يرعى موسم الرياض وهيئة الترفيه 4 مسرحيات و3 حفلات غنائية في مهرجان العلمين، ونحن في الوقت نفسه سنرعى مسرحتين في موسم الرياض».

وتتضمن قائمة المسرحيات التي تُعرض في مصر للمرة الأولى ضمن فعاليات مهرجان العلمين 2024، مسرحية «التلفزيون» بطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم، التي تعرض في الفترة من 8 إلى 10 أغسطس المقبل، ومسرحية «عملوها إزاي؟» بطولة كريم محمود عبد العزيز، من 15 إلى 17 أغسطس.

تفاصيل عرض مسرحية السندباد في مهرجان العلمين 2024

ويشهد مهرجان العلمين، عودة الفنان كريم عبد العزيز إلى خشبة المسرح من خلال مسرحية «السندباد»، التي يشاركه في بطولتها مجموعة كبيرة من الفنانين من بينهم نيللي كريم، بيومي فؤاد، شيماء سيف ومصطفى خاطر، ومن إخراج أحمد الجندي، ومن المقرر أنّ تعرض المسرحية على مدار 3 أيام من 22 إلى 24 أغسطس المقبل.

وبعد النجاح الكبير الذي حققه العرض المسرحي «حبيبتي من تكون؟» للمخرج خيري بشارة في موسم الرياض، تُعرض المسرحية الغنائية التي تتناول مسيرة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ في مهرجان العلمين، في الفترة من 29 إلى 31 أغسطس.

مقالات مشابهة

  • 400 صنف مانجو يتم تصديره من باكستان إلى الإمارات والعالم
  • من موسم الرياض إلى العلمين.. تفاصيل 4 مسرحيات تعرض في مصر للمرة الأولى
  • الجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية تنطلق غداً
  • الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان الفلسطينيين من غزة تصل أبوظبي لتلقي العلاج ‎
  • تفاصيل حفلات مهرجان العلمين.. ينطلق خلال أيام
  • وصول دفعة جديدة من أطفال غزة إلى أبوظبي
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. «أسبوع أبوظبي للزراعة» ينطلق 26 نوفمبر
  • برعاية منصور بن زايد.. أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي ينطلق 26 نوفمبر
  • متحف زايد الوطني يعيد إحياء قارب ماجان
  • متحف زايد الوطني يعيد إحياء قارب ماجان بالتعاون مع جامعة زايد وجامعة نيويورك أبوظبي