أعلنت الخارجية الروسية اليوم الخميس استدعاء السفيرة الأمريكية لدى موسكو، وإخطارها بإعلان روسيا اثنين من موظفي السفارة الأمريكية شخصيتين غير مرغوب فيهما.

وقالت الوزارة: "قمنا بإعلان معارضة دبلوماسية للسفيرة الأمريكية لدى موسكو، لين تريسي، التي تم استدعاؤها إلى وزارة الخارجية الروسية في 14 سبتمبر الجاري، من خلال تقديم مذكرة رسمية لها بشأن عدم توافق تصرفات السكرتير الأول للسفارة الأمريكية، ج.

سيلين، والسكرتير الثاني للسفارة، د. بيرنشتاين، مع الوضع الدبلوماسي".

وأشارت إلى أنه "يجب على الدبلوماسيين مغادرة الأراضي الروسية خلال 7 أيام كشخصين غير مرغوب فيهما".

وأضافت الوزارة أن هذين الدبلوماسيين كانا على اتصال مع المخبر الأمريكي والموظف السابق بالقنصلية الأمريكية روبرت شونوف.

وتابعت: "نفذ الشخصان المذكوران أنشطة غير قانونية، وحافظا على اتصال مع المواطن الروسي، ر. شونوف، المتهم بالتخابر مع دولة أجنبية، والذي تم تكليفه مقابل تعويضات مالية بمهام هادفة إلى إلحاق أضرار بالأمن القومي الروسي".

وشددت على أن روسيا تتوقع أن تستخلص الولايات المتحدة استنتاجات صحيحة بعد طرد اثنين من دبلوماسييها وتمتنع عن اتخاذ خطوات المواجهة، وأن الأنشطة غير القانونية التي تقوم بها السفارة الأمريكية في موسكو غير مقبولة وسيتم قمعها.

وقال جهاز الأمن الفدرالي الروسي في نهاية أغسطس الماضي، إن الموظف السابق في القنصلية الأمريكية بمدينة فلاديفوستوك الروسية، روبرت شونوف، قام بطلب من سيلين وبيرنشتاين بجمع معلومات حول سير العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا وعملية التعبئة في روسيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الخارجية الروسية اخبار روسيا

إقرأ أيضاً:

على ضفاف النيل حفل موسيقي لطلاب كونسرفتوار موسكو


استضاف متحف محمد محمود خليل حفلا موسيقيا لطلاب كونسرفتوار موسكو ضمن مشروع" النجوم الصاعدة" افتتح الاحتفالية السفير الروسي " جيورجي بوريسينكو" بكلمة ترحيب بالفنانين الروس الذين ينتمون إلى واحد من اعرق المعاهد الموسيقية في العالم، قدم بوريسينكو الشكر لوزارة الثقافة المصرية مشيرا إلى الزيارة المهمة التى قام بها مؤخرا وزير الثقافة المصري د. احمد فؤاد هنو إلى موسكو واللقاء بوزيرة الثقافة الروسية ضمن لقاءات وزراء دول البريكس.

 

 


قدم رباعي كونسرفتوار موسكو: نونا ليبار تيلياني (كلارنيت)، فلاديمير فيشنفسكي (بيانو)، لادا ميركوليفا (سوبرانو)، إلكسندر بولتور اتسكي (كمان) مقطوعات موسيقية لكبار الموسيقين الروس، وابدع عازف البيانو فلاديمير وتألقت نونا في عزف الكلارنيت، وادهشت لادا الحضور بصوتها الجميل وتوهج الكسندر في عزف الكمان.

 

 

 

 

 

أبرز الحاضرين


حضر الاحتفالية سفير بيلاروس سيرجي تيرينتيف، ود. محمد ابو العنيين عضو مجلس النواب، ود. ابراهيم كامل رئيس جمعية الصداقة المصرية الروسية، والوزير المفوض لسفارة روسيا يوري ماتفييف، والسفير عزت سعد مدير المجلس المصري للتعاون الخارجي، ومراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر، وشريف جاد رئيس جمعية خريجي الجامعات الروسية، ود. فتحي طوغان الامين العام وعدد من الخريجين واعضاء السفارة الروسية، ود. صالح حامد مدير متحف محمد محمود خليل.

 


تأتي زيارة وفد طلاب كونسرفتوار موسكو في اطار التبادل الثقافي بين البلدين لتقديم عدة حفلات فى مصر منها دار اوبرا دمنهور 3 اكتوبر، والمسرح الصغير بدار الاوبرا بالقاهرة مساء 4 اكتوبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • السفير الروسي في واشنطن أنتونوف يُنهي عمله ويعود لموسكو
  • المشاركون في صيغة موسكو حول أفغانستان يناقشون القضايا الأمنية
  • وفد حركة طالبان يصل إلى موسكو للتشاور بشأن القضايا الأفغانية
  • حفل لرباعي كونسرفتوار موسكو بأوبرا دمنهور.. الليلة
  • على ضفاف النيل حفل موسيقي لطلاب كونسرفتوار موسكو
  • واشنطن تصادر 41 موقعاً للاستخبارات الروسية على الإنترنت
  • موسكو تخرج عائلات دبلوماسييها من لبنان
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • إعلان جديد للسفارة اليمنية في بيروت بشأن إجلاء العالقين في لبنان (رابط التسجيل)
  • موسكو توصي مواطنيها بعدم السفر إلى دولة مجاورة للعراق