???? عضو لجنة النزاهة النيابية

 

سوف نتقدم بالطعن امام المحاكم المختصة بما يخص ارسال المبالغ اقليم كردستان، وعدم شرعيتها القانونية. وعلى الاقليم الرضوخ للقانون الاتحادي وايجاد طرق شفافة بالافصاح الكامل لعدد الموظفين وربطه بالمركز عن طريق بطائق الائتمان.

ولابنائنا الموظفين في الاقليم، ان الحكومة العراقية والقوة السياسية في المركز تفهم معاناتكم وتريد الافضل لكم، وتهتم بحقوقكم.

ولكن حكومة الاقليم هي من تسعى دائما لاستمرار الفوضى التي يعتاش عليها البعض من سياسي الاقليم.

 

وبالوقت نفسه نجد انفسنا ايضا ماضين نحو القضاء وملزمين بطعن العقود المبرمة في بين شركة توزيع المنتجات النفطية وشركتي كار وقيوان لعدم ايفاء الشركتين المذكورتين اعلاه بالتزاماتهم القانونية حسب العقود المبرمة.

ولن يكون صوت اعلى من صوت القانون.

 

النائب دريد جميل عضو لجنة النزاهة

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

كردستان: المباشرة بصرف رواتب شهر آب للموظفين يوم غد الجمعة

بغداد اليوم - أربيل

أعلنت وزارة المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كردستان، اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، أنه سيتم توزيع رواتب المتقاعدين المدنيين ابتداء من يوم الجمعة 4-10-2024 وحتى يوم الثلاثاء الثامن من الشهر الحالي

وقالت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم، إنه "سيتم المباشرة بصرف رواتب موظفي لإقليم كردستان لشهر اب بداية من يوم غد الجمعة"، مبينة أنه "سيستمر التوزيع لغاية يوم الثلاثاء الثامن من الشهر الحالي".

وكان مصدر مطلع، كشف الجمعة، (27 أيلول 2024)، عن موعد إطلاق صرف رواتب الموظفين في إقليم كردستان لشهر آب الماضي.

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم"، إن "حكومة الإقليم بحاجة إلى 243 مليار دينار لكي يتكمل المبلغ الكامل برواتب الموظفين والبالغ 998 مليار دينار".

وأضاف، أن "بغداد وعدت بإرسال المبلغ يوم الأحد المقبل، وبالتالي سيتم إطلاق قائمة الرواتب في نفس اليوم ويستمر التوزيع لمدة 3 أيام فقط، وبعدها بأيام قليلة سيتم تمويل رواتب شهر أيلول، وذلك بعد أرسلت وزارة المالية في الإقليم قائمة الرواتب كاملة".

وكانت وزارة المالية في إقليم كردستان أعلنت أمس الخميس "تسليمها قائمة رواتب الموظفين لشهري آب وأيلول وفق ما طلبته وزارة المالية الاتحادية آخر مرة".

وبينت، انه "من أجل سد العجز الحاصل في رواتب شهر آب والذي يُقدر بـ243 مليار دينار، قررت وزارة المالية الاتحادية صرف القطوعات المتوقفة من شهر شباط الى شهر آب، ومن المقرر البدء بتوزيع الرواتب بداية الأسبوع المقبل مع وصول التمويل التكميلي من بغداد" مؤكدة، انها "بانتظار البدء بإرسال رواتب شهر أيلول لموظفي الإقليم ومن أجل بدأت من الآن عملية تدقيق قائمة الرواتب".

  


مقالات مشابهة

  • نزاهة بابل تكشف مخالفات بمشروع تجاوزت قيمته 26 مليار دينار
  • سياسي تركي معارض يتعرض للطعن في منزله
  • ضبط أحد الركاب بميناء القاهرة لسرقة مبالغ مالية من شخصين على متن طائرة
  • ضبط أحد الركاب بميناء القاهرة الجوي لاتهامه بسرقة مبالغ مالية من شخصين على متن طائرة
  • ضبط المتهم بسرقة مبالغ مالية من ركاب طائرة بمطار القاهرة الدولي
  • حبس سائقين لاتهامهما بسرقة مبالغ مالية من شركة فى المعادى 4 أيام
  • البرلمان يستعد لإقرار "أهم" قانون لاسترداد أموال الدولة من الفاسدين
  • هاني سري الدين رئيسا لـ«مالية الشيوخ»
  • كردستان: المباشرة بصرف رواتب شهر آب للموظفين يوم غد الجمعة
  • استجواب متهم بتزوير الأختام والمحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية