أشاد المشاركون في الدورة العلمية الدولية الرابعة لأعضاء اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي بتاريخ مصر العريق بين الماضي والحاضر، خلال زيارتهم للأهرامات.

فعاليات الدورة العلمية الدولية

جاء ذلك على هامش فعاليات الدورة العلمية الدولية الرابعة لأعضاء اتحاد إذاعات وتلفزيونات منظمة دول التعاون الإسلامي تحت عنوان: «أخلاقيات التعامل مع الفضاء الإلكتروني».

ونظمت أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين اليوم الخميس الموافق 14- 9- 2023م جولة سياحية لأهرامات الجيزة، وذلك للإذاعيين المشاركين في الدورة العلمية الدولية الرابعة لأعضاء اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، برفقة الدكتور أشرف فهمي، مدير عام الإدارة العامة للتدريب، والشيخ هيثم رمضان، المدير الإداري لأكاديمية الأوقاف الدولية.

مصر صنعت تاريخ الماضي والحاضر

وقد أعرب المشاركون في هذه الزيارة السياحية عن خالص تقديرهم لوزارة الأوقاف المصرية على هذه البرامج التدريبية المتميزة، مشيدين بتاريخ مصر العريق الذي يتعلم منه العالم ويندهش أمام عظمته علماء الحضارة، مؤكدين أن مصر صنعت تاريخ الماضي والحاضر والمستقبل، فتاريخها عريق وحضارتها عظيمة، ولها السبق في تقديم كل ما ينفع الأجيال ثقافيًّا وعلميًّا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوقاف دول التعاون الإسلامي تاريخ مصر التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

"التعاون الإسلامي" تؤكد أهمية إطلاق تحالف دولي لتنفيذ "حل الدولتين"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأحد، أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين، الذي أعلنته المملكة العربية السعودية، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 بنيويورك، وفقا لوكالة "وفا" الفلسطينية.

ودعا الأمين العام للمنظمة، حسين إبراهيم طه، جميع الدول إلى الانضمام إلى تلك المبادرة التاريخية التي تشكل شبكة حماية سياسية لرؤية حل الدولتين بموجب القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقراراتها، وتجسد التزاما بدعم الجهود الرامية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية، وتحقيق السلام العادل والشامل والدائم في المنطقة.

وجدد طه، دعوته الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين إلى المسارعة في الانضمام إلى الإجماع الدولي المتمثل بـ149 دولة تعترف بفلسطين، ودعم حقها في الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة، بما يعزز مشروعيتها ومكانتها السياسية والقانونية.

مقالات مشابهة

  • العسكري يشارك في وضع معايير النزوح والهجرة مع منظمة الهجرة الدولية
  • التعاون الإسلامي تؤكد أهمية الانخراط في التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • "التعاون الإسلامي" تؤكد أهمية إطلاق تحالف دولي لتنفيذ "حل الدولتين"
  • استقبال رسمي لممثل اليمن في المسابقة الدولية للقرآن الكريم وتكريم خاص من وزير الأوقاف
  • “التحالف الإسلامي” يتناول الرؤى الاستشرافية في ندوته العلمية لمحاربة الإرهاب عبر التقنيات الرقمية الأربعاء القادم
  • منظمة التعاون الإسلامي تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • «التعاون الإسلامي»: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين
  • أبوظبي تستضيف مؤتمر منظمة الدولية للمشغلين النوويين
  • «التضامن» تبحث التعاون في برامج التمكين الاقتصادي مع منظمة العمل الدولية
  • وزير الخارجية خلال الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي: جهود السلام في اليمن تراوح مكانها