استعرض رئيس المالية البرلمانية شعيب المويزري‬⁩ آلية عمل اللجنة في المرحلة المقبلة، معلنا تجهيز تقارير تتعلق بالأمور الاقتصادية والمعيشية والتمويل وسيتم التصويت عليها لادراجها على جدول الأعمال.

وفي مؤتمر صحافي، قال المويزري إن «اللجنة ستجتمع قريبا للتصويت على قوانين من شأنها رفع المستوى المعيشي للمواطن والحفاظ على الثروة الوطنية وضبط الأسعار بعدما ادرجت 4 قوانين على جدول أعمال أول جلسة وهي زيادة علاوة الأولاد إلى 100 دينار وزيادة الحد الأدنى للمعاش التقاعدي وتعديل المادة 112 مكرر من التأمينات الخاص، وزيادة القرض الحسن إلى 21 ضعفا وخفض قرض السداد من 5 إلى 15 في المئة حسب ظروف المواطن، والغاء الوكيل المحلي».


‏⁧‫وأكد المويزري أن «اللجنة ستصوت على تقارير عدة من بينها إعفاء المتوفين من ديونهم لبنك الائتمان لأنه لا يمكن القبول بتحميل الورثة هذه المديونية»، ملاحظا أن بنك الائتمان يتعرض للافلاس وتم دعمه مرات عدة بسبب سوء الادارة وسيتم تمويله من قبل هيئة الاستثمار.

العبيد يتقصّى صحة صرف رواتب تقاعدية لـ 9 آلاف غير كويتي منذ 19 ساعة المهّان لأربعة وزراء: ما إجراءات الحماية للبيانات الحكومية من خطر البرامج الضارة؟ منذ 19 ساعة

وأضاف ومن ضمن التقارير ايقاف المد الربوي وايقاف فوائد التأمينات على قروض المتقاعدين بالإضافة إلى زيادة علاوة غلاء المعيشة إلى 250 دينارا بدلا من 120 وزيادة العلاوة الاجتماعية.

‏⁧‫وذكر المويزري أن هناك توجها إلى إقرار تعديل على قانون صندوق التنمية بحيث لا يتم إقراض أي دولة قبل موافقة مجلس الأمة مع استثناء في أضيق الحدود عند حدوث كوارث طبيعية في أي دولة مثل الزلازل وغيرها، لافتا إلى أن اللجنة ستناقش تمويل الجهات الحكومية من قبل هيئة الاستثمار للحد من اقتراض هذه الجهات من بنوك محلية ودولية مع ما يترتب على ذلك من فوائد.

‏واستغرب المويزري من أن البنك المركزي لا يعلم شيئا عن حسابات غرفة التجارة‬⁩ ووجهت سؤالا برلمانيا وجاء الرد أننا لا نعلم متسائلا هل تقبل بذلك يا ⁧‫وزير المالية‬⁩؟

ورأى المويزري أن إنقاذ الناقل الوطني من التدمير يتم من خلال إلغاء خصخصة ⁧‫الخطوط الجوية الكويتية.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

"كريم الفياغرا" لتحسين الرغبة الجنسية لدى النساء

أظهرت دراسة أمريكية جديدة أن كريما مصنوعا من عقار الفياغرا نفسه، يمكن أن يساعد في تحسين الرغبة الجنسية لدى النساء.

كشفت نتائج التجربة السريرية الأولية أن النساء اللاتي يعانين من اضطراب الإثارة الجنسية واستخدمن الكريم، شهدن تحسنا ملحوظا في حياتهن الجنسية.

ويتكون الكريم من مادة السيلدينافيل نفسها الموجودة في الفياغرا، ويمكن استخدامه قبل ممارسة الجنس بـ 10 إلى 20 دقيقة، حيث يعمل على توسيع الشرايين الصغيرة الموجودة أسفل الجلد مباشرة، ما يزيد من تدفق الدم إلى العضو الجنسي الأنثوي.

إقرأ المزيد 4 أسباب تستدعي تحذير الرجال من تناول الفياغرا دون الحاجة إليها

وفي الدراسة، جنّد فريق من علماء شركتي أبحاث أمريكيتين مستقلتين، إلى جانب شركة Dare Bioscience التي طورت الكريم ومقرها سان دييغو، 33 امرأة تعاني من اضطراب الإثارة الجنسية.

وطُلب من النساء استخدام الكريم قبل وقت قصير من ممارسة الجنس.

وأظهرت النتائج، التي نشرت في مجلة أمراض النساء والتوليد، أن النساء اللاتي يستخدمن "كريم الفياغرا" شهدن تحسنا كبيرا مع زيادة الرغبة الجنسية.

وقال فريق البحث: "أظهرت تجارب أقراص السيلدينافيل على النساء، فعالية هامشية وتأثيرات جانبية لا تطاق، لكن الكريم سريع الامتصاص يمكن أن يكون له تأثيرات غير مرغوب فيها أقل واستجابة بيولوجية أكثر سرعة".

المصدر: ديلي ميل

مقالات مشابهة

  • "كريم الفياغرا" لتحسين الرغبة الجنسية لدى النساء
  • وزير المالية الإسرائيلي: لن أسمح مطلقا في ولايتي الحكومية بإقامة دولة فلسطينية
  • تنسيق مستمر بين وزارة البيئة والمحافظات العراقية لتحسين واقعها البيئي
  • المالية النيابية تحدد الوزارات الاكثر انفاقًا لتخصيصاتها السنوية
  • المالية النيابية تحدد الوزارات الاكثر انفاقًا لتخصيصاتها السنوية - عاجل
  • أسوشيتيد برس: نتائج الانتخابات البرلمانية الفرنسية ستشكل الأسواق المالية الأوروبية وتحدد الدعم الغربي لأوكرانيا
  • اكتشاف ارتباط بين فقدان الأسنان وزيادة خطر السمنة
  • تعرف على فوائد المرق
  • وزير المالية الإسرائيلي: كل دولة تعترف بفلسطين سنبني مستوطنة باسمها في الضفة
  • الإمارات الأولى عربياً في «التفكير الإبداعي» و«المعرفة المالية»