واصل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، اجتماعاته ، للوقوف على ٱخر أعمال اللجان المشكلة لمتابعة جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب ، وذلك بحضور  اللواء عاطف وجدي السكرتير العام و دكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد ، أستاذ عماد علام مستشار المحافظة للتعليم  واستاذ على الالفي نقيب المعلمين والقيادات التعليمية   ( المراحل والادارات  التعليمية – موجهي عموم المواد -  بعض مديرى المدارس ).

وفي بداية اللقاء ، أكد اللواء عادل الغضبان أن  محافظة بورسعيد أتمت استعداداتها لاستقبال للعام الدراسى الجديد 2023/2024 بتوفير كافة الامكانات والسبل للطلبة والطالبات وأعضاء هيئة التدريس من تأهيل وتطوير المنشآت وتقديم التدريبات العملية، وكذلك الاهتمام بالبيئة المحيطة كزيادة المساحات الخضراء، والتعاون مع الأحياء لرفع مستوى النظافة داخل وخارج المدارس، في ظل التطور الذي تشهده محافظة بورسعيد في  المنظومة التعليمية.

واوضح محافظ بورسعيد الى،  انه تم تشكيل لجان من إدارة الحوكمة بالمحافظة للمرور على جميع المدارس والتأكد من جاهزيتها،  لافتا أنه تم الانتهاء من المدارس التي كانت تشهد أعمال تطوير ورفع كفاءة،  وجميع مدارس المحافظة جاهزة لاستقبال الطلاب.

وشدد محافظ بورسعيد على كافة القيادات التعليمية بالمحافظة، ومديري المدارس  بالاهتمام بمستوى انضباط العملية التعليمية في المقام الأول، والتزام الطلاب بالحضور في المدارس.

 

ولفت محافظ بورسعيد الى أنه سيتم عقد لقاءات متواصلة مع القيادات التعليمية في كافة مراحل التعليم،  وذلك للتأكيد على أهمية انتظام العملية التعليمية خلال العام الدراسي القادم، مؤكدا أنه تم النهوض بالعملية التعليمية لتحقيق أفضل مناخ دراسي للطلاب في المدارس يسهم في إثراء العملية التعليمية.  

وأكد  محافظ بورسعيد على ضرورة تكثيف ومواصلة الحملات على سناتر الدروس الخصوصية،  منوها لاهمية أن يتعاون أولياء الأمور  مع الدولة من أجل إنقاذ أبنائهم من مخاطر سناتر بيع العلم، وطالب كذلك مسئولي التعليم بفرض تواجد المعلمين خلال اليوم الدراسي.

محافظ بورسعيد: القيادة السياسية تبذل جهودا مضنية لإقامة المشروعات التنموية والخدمية محافظ بورسعيد يبحث مقترحا لإنشاء مصنع للمعالجة البيولوجية للمخلفات العضوية

ووجه محافظ بورسعيد مديري المدارس باعداد خطة عمل وجداول تنظيمية وفقا للإمكانيات المتاحة لتحقيق  أفضل مناخ دراسي للطلاب، حيث أكد اللواء عادل الغضبان أن محافظة بورسعيد حققت معدلات تطوير كبيرة في مجال التعليم خلال الفترة الماضية،  وأشاد المحافظ بجهود العاملين في قطاع التعليم ببورسعيد وتعاونهم مع الأجهزة التنفيذية لتحقيق افضل مناخ تعليمي للطلاب. 

محافظ بورسعيد يشدد على الاستمرار في مواجهة الدروس الخصوصية FB_IMG_1694694064357 FB_IMG_1694694062201 FB_IMG_1694694060212 FB_IMG_1694694058229 FB_IMG_1694694056189 FB_IMG_1694694054084 FB_IMG_1694694052117

كما وجه مديرية التربية والتعليم بعقد يوم ترفيهي للطلاب و أولياء أمورهم قبل بدء العام الدراسي،  لتشجيع الطلاب على الانتظام في المدارس،  موجها رسالة لأولياء الامور والطلاب بضرورة الوعي بالمرحلة الراهنة وجهود الدولة في تطوير العملية التعليمية،  و دعم جهود الأجهزة التنفيذية في القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية،  وتشجيع الطلاب على الاعتماد على الذات، لتحقيق مستوى تعليمي أفضل لأبناءنا قادة المستقبل .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد قيادات التعليم محافظة بورسعيد محافظ بورسعيد العملیة التعلیمیة محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

أكاديمية مهد الرياضية تفتتح أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي ‏

 

الجزيرة – الرياض

اقرأ أيضاًUncategorizedوادي السيليكون ينقسم بين هاريس وترامب

في بادرة الأولى من نوعها افتتحت أكاديمية مهد الرياضية أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي، بالشراكة مع وزارة التعليم، وذلك بمقرها الرئيس في المجمع الأولمبي بمدينة الرياض.
وتستهدف المدارس طلاب المرحلة المتوسطة؛ لتكون الحاضن التعليمي للمواهب المسجلين في الأكاديمية، تحقيقاً لرؤية وأهداف الأكاديمية في صناعة جيل رياضي بطل في مختلف الألعاب حيث توفر المدارس عدداً من القاعات الدراسية إضافة لعدد من قاعات التدريب المجهزة وقاعة العلوم ومصادر التعلم وعيادة طبية، إلى جانب المستلزمات التعليمية والوجبات الصحية.

وتمنح المدارس التعليمية الفرصة للمواهب لإداء تعليمهم بهدف المحافظة على المواهب الذين تم اكتشافهم بعد رحلة فنية مطولة من خلال التعليم الصحيح عبر المدارس ومتابعة أدائهم التعليمي، بالإضافة لأداء التدريبات اليومية تحت أمهر الكوادر العالمية والكفاءات الوطنية وكذلك متابعة الغذاء الرياضي لهم منذ وصولهم حتى مغادرتهم الأكاديمية.

يذكر أن أكاديمية مهد الرياضية هي أكاديمية رياضية سعودية، أنشئت بقرار مجلس الوزراء الصادر في 15 يونيو 2021م الموافق 5 ذو القعدة 1442هـ، وتعنى بتنمية المواهب الرياضية وتطويرها في كافة مناطق المملكة في الألعاب الفردية والجماعية، وتهدف لتصدير المعارف والمنهجيات الفنية للفئات السنية، بدءًا من 6 أعوام، بهدف صناعة جيل رياضي بطل.

مقالات مشابهة

  • جامعة بورسعيد الأهلية تعلن استقبال الطلاب في العام الجديد: الوصول عبر أنفاق 3 يوليو
  • تسجيل الهدف رقم 900.. كم هدفا يحتاج ميسي لتحقيق إنجاز رونالدو؟
  • محامين شمال القليوبية تُكرم 60 من أبناء المحامين المتفوقين دراسيًا
  • قدمت خصومات 50% لأبنائنا.. الجالية اليمنية بمصر تعقد اتفاق مع مدارس اليمن الدولية لتسهيل العملية التعليمية
  • "الأمريكي" يعتبر نشر الحوثيين لاعترافات المخلافي بـ "الجاسوسية" ضمن استهداف العملية التعليمية
  • إنشاء المدارس التعليمية
  • جامعة أسوان: تطبيق معايير الجودة والاعتماد في العملية التعليمية خلال العام الدراسى الجديد
  • جامعة أسوان تطبيق معايير الجودة والاعتماد في العملية التعليمية
  • أكاديمية مهد الرياضية تفتتح أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي ‏
  • جامعة حلوان تعزز التعاون مع الملحقية الثقافية العراقية