الثورة نت| محمد المشخر

نظمت إدارة أمن محافظة البيضاء اليوم فعالية ثقافية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام الحالي 1445 هجرية.

وهتف المشاركون، بعبارات حب النبي والتمسك بهديه وما ينبغي على الأمة من مسئولية للعودة الصادقة لنهج الرسول بما مثلته رسالته من دعوة للتآخي وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام.

.

وأكد المشاركون، أهمية الاحتفاء بذكرى نبي الإنسانية لتعزيز الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول عليه الصلاة والسلام..

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم أحمد الحمران، أشار محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، إلى ما تمثله المناسبة من أهمية كبيرة لدى الشعب اليمني.. لافتا إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يسهم في ترسيخ قيم ومبادئ وأخلاق الرسول الأكرم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

وأكد المحافظ إدريس، أن محاولات أعداء الأمة لطمس الاحتفاء بالمولد النبوي ومحاولتهم لتشويه شخص النبي مصيرها الفشل أمام وعي وعزيمة وهمة أبناء اليمن لارتباطهم الوثيق بالرسول الأعظم عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وأشاد محافظ البيضاء، بما يقدمه منتسبي الأمن من نماذج في الصمود والثبات والحفاظ على أمن واستقرار البلاد وتعزيز السكينة العامة والتصدي لمخططات دول العدوان بكل بسالة ويقظة، منوها الى مشاركة قوات الأمن المركزي في احياء هذه المناسبة ما يعكس الروح الايمانية و الجهادية والسير على منهج النبوة.

واستعرض إدريس جوانب من النجاحات التي سجلها أبطال الأمن في مختلف الوحدات الأمنية منذ بدء العدوان، مبينا أن الاقتداء بالرسول قولاً وعملاً وترجمة معاني حب النبي تتجلى فيما تحقق من انتصارات ومكاسب على العدو رغم الفارق في الامكانات والتسليح.

من جانبه، نوه نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم أحمد الحمران، بالجهود المبذولة في إحياء الفعاليات المحمدية احتفاء بذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد الحمران، ضرورة تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للخروج بصورة مشرفة تجسد مدى ارتباط أبناء محافظة البيضاء بالنبي الخاتم وإيصال رسالة للأعداء بتمسك اليمنيين بمنهج الرحمة المهداة والقدوة الحسنة.

كما أكد ضرورة التجهيز اللائق للفعالية الكبرى وتلافي جوانب القصور التي رافقت الأعوام الماضية و بما يكفل إبراز الصورة الحقيقية لاحتشاد أبناء المحافظة بالمناسبة الدينية الجليلة.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة ناصر الريامي والقائم بأعمال مدير أمن محافظة شبوة قائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة العميد علي الرصاص البهجي، أشار مدير عام شرطة المحافظة العميد الركن عبدالله محمد العربجي، إلى أن التمسك بالنهج المحمدي يزيد من وعي الامة أمام المؤامرات والتحديات التي يحيكها الأعداء ضد الدين والرسالة المحمدية ويعزز من الارتباط بالله والرسول صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

ولفت العميد العربجي، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يعبر عن هوية الشعب اليمني الايمانية وعلاقته الوثيقة برسول الله و نهجه قولا وعملا.. وداعيا الى المشاركة و التحشيد للفعالية المركزية بالمحافظة الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله..

من جانبه أشار وكان وكيل المحافظة محمد أحمد الوحيشي، إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة وتعظيم ذكرى مولده لترسيخ القيم الدينية وتعاليم الرسول و نهجه في نفوس الأجيال.

ولفت الوكيل الوحيشي، إلى أن إحياء الشعب اليمني، لهذه المناسبة إمتداد لوفاء الأجداد في حب رسول الله من قبيلتي الأوس والخزرج اليمنيتين بتهليلهم وتكبيرهم واستقبالهم لرسول الله عليه الصلاة والسلام..

بدوره استعرض نائب مدير الأمن بالمحافظة العقيد عبدالحكيم الحنسلي، جانبا من شخصية ومواقف النبي الأكرم في نشر الرسالة وحرصه الكبير على هداية الأمة.. لافتاً إلى ضرورة التحلي بالوعي والرجوع إلى النبي للتوحد وإصلاح واقع الأمة الإسلامية الذي يرفضه النبي ورسالته.

وحث الحنسلي، على تعزيز قيم التسامح والتصالح في هذه المناسبة الدينية الجليلة وغرس المبادئ التي أسسها نبي الرحمة في نفوس الأجيال والاقتداء بخلقه و سجاياه العظيمة..

تخلل الفعالية التي حضرها قائد القوات الخاصة المقدم محمد صالح العوكبي وقائد قوات النجدة بالمحافظة العقيد محمد الخالد ومدير عام المرور بالمحافظة العقيد حسن البخيتي وعدد من مدراء الأقسام الشرطة ومنتسبي الأجهزة الأمنية بالمديريات وقادة الوحدات الأمنية،قصائد شعرية بالمناسبة،عبرت عن عظمة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله افضل الصلاة وأتم التسليم..

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف النبوی الشریف الله علیه إلى أن

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز» تحتفي بذكرى ميلاد الكاتب وحيد حامد.. أحد أهم رواد السينما

خصصت قناة إكسترا نيوز تقريرًا تلفزيونيًا خاصًا بمناسبة ذكرى ميلاد الكاتب الكبير وحيد حامد، أحد أهم رواد السينما المصرية والعربية.

وألقى التقرير الضوء على مسيرة حامد الإبداعية الحافلة بالإنجازات، مشيدًا بدوره الريادي في إثراء المكتبة السينمائية بأعمال سينمائية خالدة جسدها على الشاشة كبار النجوم على مدار عقود.

 نشأة الكاتب الكبير وحيد حامد

وأضاف التقرير: «وحيد حامد ولد في الأول من يوليو 1944 بمحافظة الشرقية، وبدأ رحلة البحث عن تحقيق حلمه بالكتابة من خلال قصص قصيرة نُشر بعضها للمرة الأولى من خلال مجموعته القصصية الأولى القمر يقتل عاشقه، لكن كتابات وحيد حامد تشهد تحولا، إذ عمل بنصيحة الكاتب يوسف إدريس».

 رحلة ومسيرته في عالم الكتابة

وتابع: «بدأ رحلته من داخل ماسبيرو مع بداية السبعينيات عبر الدراما الإذاعية والتليفزيونية لينطلق بعدها في الكتابة السينمائية من خلال فيلم «طائر الليل الحزين» مع المخرج يحيى العالمي.

قدم وحيد حامد العديد من الأعمال الفنية المميزة بين الدراما والسينما، وبعد بزوغ اسمه مع مسلسل «أحلام الفتى الطائر» خاض تجارب سينمائية مختلفة مع مجموعة كبيرة من أبرز وأهم مخرجي السينما المصرية.

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز» تحتفي بذكرى ميلاد الكاتب وحيد حامد.. أحد أهم رواد السينما
  • لقاء مشترك لقيادتي أمل وحزب الله في صور
  • سنة مهجورة كان يفعلها النبي بعد الانتهاء من الضيافة.. احرص عليها
  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم
  • أوقاف إب يحتفي بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • مجاعة غزة وحصار شعب أبي طالب
  • تجربة مسار السلام على قبر الرسول.. رحلة روحانية في 6 دقائق
  • ما هي أول صلاة صلاها الرسول؟.. الظهر أم العصر
  • الشيخ خالد الجندي يكتب: ثورة انتصار لمقاصد الشرع الشريف