أعلنت إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب، برئاسة الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي، عن مفاجأة للشباب من صناع السينما المشاركين في فعاليات دورته الأول، والتي تقام في الفترة من 21 وحتي 27 سبتمبر الجاري بمدينة الغردقة.
وأكد الباسوسي، أن إدارة المهرجان اتفقت مع مؤسسة ملليميتر السعودية برئاسة أحمد باديب على رعاية أصحاب السيناريوهات الفائزة في  مسابقات المهرجان الثلاثة، وتطوير ودعم أنتاج مشروعاتهم الفنية الأخرى لتكون جاهزة للعرض في دورات المهرجان المقبلة، فضلا عن اتاجة المجال لمشاركتها في مهرجانات أخرى حول العالم.


 

وأشار رئيس الغردقة السينمائي، إلي أن الهدف من هذا التعاون مع المؤسسة السعودية هو إستمرار التواجد الفنى بأفلام الفائزين الجديدة فى كل مهرجانات العالم.


من جانبها، أشارت الكاتبة عبير سمكري المسئولة بمؤسسة ملليميتر، إلي حرصهم على دعم سينما الشباب وتوجيه كافة الدعم للتجارب الجديدة لشباب المبدعين، لافتة إلي سعادتها بالمشاركة في مهرجان الغردقة والذي يحمل رسائل إبداعية في هذا السياق، موجهة الشكر لإدارة المهرجان، ومؤكدة علي إستمرار التعاون معها في دعم سينما الشباب. 
 

وتنظمه مهرجان الغردقة لسينما الشباب  مؤسسة فنون للثقافة والإعلام، ويضم أكثر من مسابقة للأفلام الطويلة والقصيرة، ومشروعات التخرج لطلبة المعاهد والأكاديميات السينمائية المتخصصة، ويمنح جائزة خاصة تحت عنوان الجائزة الخضراء لأفضل فيلم  يدعم فكرة الحفاظ علي البيئة .
يقام المهرجان برعاية من وزاراة الثقافة المصرية ووزارة السياحة والآثار ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر 

المهرجان

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الغردقة مهرجان سينما الشباب مهرجان الغردقة

إقرأ أيضاً:

إقبال على مهرجان الكنافة بالمانجو في شواطئ الغردقة.. انتعاشة سياحية

شهدت شواطئ الغردقة إقبالا كبيرا من رواد الفنادق على مهرجان الكنافة بالمانجو على الشواطئ وحمامات السباحة المفتوحة بمشاركة السياح الأجانب من 32 جنسية يتصدرهم الألمان والمصريون في المرتبة الثانية وسط أجواء سعادة وفرحة.

تفاصيل مهرجان الكنافة بالمانجو

كشف هشام الصفتي، الخبير السياحي، في تصريحات لـ«الوطن»، بأن فنادق الغردقة نظمت اليوم السبت مهرجان الكنافة بالمانجو على الشواطئ وحمامات السباحة بمشاركة آلاف السياح من المصريين والأجانب من جنسيات مختلفة في أجواء مبهجة.

ولفت إلى مشاركة فرق الانميشن وحوالي 12 طاهيا باستخدام كميات كبيرة من المانجو المختلفة قطع وشرائح وعصائر طازجة وحلويات شرقية وغربية، ولاقى ذلك قبول وإعجاب السياح من المصريين والأجانب يتصدرهم الألمان الذين تفاعلوا وحرصوا على التقاط الصور التذكارية.

ارتفاع نسبة الإشغالات بفنادق الغردقة 

ومن جانبه، قال سامح جمعة، خبير سياحي وعضو غرفة المنشآت السياحية، إنّ الفنادق والمنتجعات السياحية، تحرص على تنظيم المهرجانات بصفة أساسية على الشواطئ المفتوحة بغرض إدخال البهجة والسرور على السياح الأجانب وتنشيط السياحة على شواطئ الغردقة في فصل الصيف.

وأوضح أن هناك ارتفاعا في نسبة الإشغالات بالفنادق منذ بداية الصيف الجاري لتكسر حاجز 90%، وأعلنت عدد من الفنادق أنها كاملة العدد ولا توجد حجوزات خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الجديدة وبشائر الخير
  • إقبال على مهرجان الكنافة بالمانجو في شواطئ الغردقة.. انتعاشة سياحية
  • تامر حسني يلتقي جمهور العلمين يوم 26 يوليو| التفاصيل الكاملة للحفل
  • مدينة العلمين الجديدة تنبض بالحياة قبل بداية المهرجان (صور)
  • 5 مهرجانات وخدمات مجانية لزوار مدينة العلمين الجديدة.. «احتفالات ببلاش»
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان حسن العدل في دورته الـ 17
  • أنشطة رياضية في مهرجان العلمين بدورته الثانية.. منها السلة والطائرة
  • في هذا الموعد.. حمزة نمرة ومسار إجباري يحييان حفل غنائي بمهرجان العلمين
  • حمزة نمرة يلتقي جمهوره بمهرجان العلمين مع سعاد ماسي ومسار إجباري بهذا الموعد
  • مسرحية التليفزيون.. انطلاق العرض الأول للعمل بمهرجان العلمين