أخبار ليبيا 24

أعلن رئيس حكومة الوحدة، عبدالحميد الدبيبة، اليوم الخميس، تمكن فرق الإغاثة من إنقاذ ما يزيد عن 300 مفقود بينهم 13 طفلا على الأقل في درنة.

والأحد، اجتاح الإعصار المتوسطي “دانيال” عدة مناطق شرقي ليبيا، وتسبب بمقتل وفقدان آلاف الأشخاص أغلبهم في درنة، في حصيلة متزايدة وغير نهائية.

من جانبه نشر جهاز الإسعاف والطوارئ صور لعمليات الانتشال التي تقوم بها فرقه بمحاذاة البحر في درنة، حيث جرفت السيول أحياء كاملة بساكنيها إلى البحر.

والأربعاء، أعلنت الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، أول إحصائية رسمية موثقة لضحايا العاصفة المتوسطية “دانيال”، حيث أبلغت أن العدد بلغ 5307 أشخاص بين قتيل ومفقود في مدينة درنة وضواحيها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده رئيس الحكومة رئيس اللجنة العليا للطوارئ والاِستجابة السريعة أسامة حماد، ليل الأربعاء/الخميس، رفقة عدد من أعضاء اللجنة، لتوضيح المساعي والجهود الجارية لاحتواء الكارثة التي حلت على مدينة درنة وعدد من المدن والمناطق بشرق البلاد.

وأعلن وزير الداخلية لواء عصام بوزريبة، أن عدد الضحايا الذين خلفهم الإعصار المداري الذي ضرب سواحل شرق ليبيا بلغ بحسب السجلات الرسمية 2794 قتيلا بينهم 2631 وحدهم من مدينة درنة.

 

الوسومطوفان درنة عمليات إنقاذ

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: عمليات إنقاذ فی درنة

إقرأ أيضاً:

صندوق إعادة الإعمار يعلن عن تقدم بأعمال مشروع إنشاء كوبري

الوطن|متابعات

أعلن صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة عن تقدم كبير في مشروع إنشاء كوبري وادي مرقص الذي يمتد على طول 375 متراً وعرض 12 متراً، ويتضمن كامرات بطول 60 متراً وعرض 12 متراً، بالإضافة إلى باكيتين صندوقيتين وباكيت معدني بنفس الطول، إضافةً إلى ذلك أربع كامرات طولية وعدد من الكاميرات العرضية.

وقال الصندوق عبر صفحتها على الفيسبوك إن هذا المشروع يشمل بناء منازل ومطالع يمتدان على طول 120 متراً، ويعتمد على تصميم خرساني ومعدني يضمن قوته واستدامته على المدى البعيد.

وتأتي هذه الخطوة ضمن الخطة الاستراتيجية الموضوعة من قِبل مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا والمدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة في إطار الجهود المستمرة لتحسين البنية التحتية وتقديم خدمات طرق تضمن سلامة المسافرين.

الوسومإنشاء كوبري وادي مرقص صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة ليبيا

مقالات مشابهة

  • رئيس اللجنة العُليا لامتحانات الشهادة الثانوية يتفقد سير الامتحانات بدرنة
  • صندوق إعادة الإعمار يعلن عن تقدم بأعمال مشروع إنشاء كوبري
  • العرب الأسبوعية: التونسيون يأنون تحت وطأة إغلاق حكومة الدبيبة لمعبر راس اجدير
  • ليبيا.. آمر قوة الإسناد بـ"عملية بركان الغضب" يدعو للانضمام لمشروع سيف الإسلام
  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز
  • تقرير حقوقي: مليشيا الحوثي قتلت 475 مدنياً خلال العام الماضي
  • مناقشة إحدى مبادرات الدفع الإلكتروني مع رئيس الحكومة
  • الدبيبة يطلع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني لإنهاء المعاملات الرسمية في الدولة
  • إنقاذ 57 مصطافًا من الغرق في رأس البر بدمياط
  • “الدبيبة” يطلّع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني