مع اقتراب العام الدراسي الجديد، يتوجه الأهالي إلى المكتبات؛ لشراء المستلزمات الدراسية من شنط وكشاكيل وأقلام  وألوان، ولكن ارتفاع أسعار المستلزمات المدرسية، هذا العام أثار غضب أولياء الأمور بالدقهلية، وهو ما أدى إلى حالة من الركود في حركة البيع والشراء بالأسواق .

 ومع إنطلاق العام الدراسي الجديد، يتردد اسم "السبلايز"، بين أولياء الأمور، حيث يعتبر أول الخطوات التي يواجهها الآباء والأمهات مع دخول أطفالهم المدارس المختلفة.

ويعتبر "السبلايز"، هو جميع الأدوات المدرسية التي يحتاجها الطالب من كراسات وأقلام وألوان وغيرها، ولكن اتسعت تلك الدائرة لتشمل النشاطات الغير أساسية للطفل لتفرض على أولياء الأمور، وهناك الكثير من المدارس المختلفة التي تضع السبلايز ضمن المصروفات المدرسية، على الرغم من كونها ثانوية ولكنها تشترط بعض الماركات باهظة الثمن لتقع على عاتق أولياء الأمور.

وفي هذا الصدد طالب أولياء الأمور بالدقهلية  المدارس، بضرورة تخفيف ما يطلبونه من أولياء الأمور، مضيفًين "لازم تكون حاجات منطقية، ومش معقولة الأسعار ولا الكميات دي، وكلها حاجات مستوردة".

 كما طالب أولياء الأمور، المسئولين عن التعليم بالدقهلية  بوضع ضوابط للمستلزمات المدرسية،لأن معظمها  يتم استيراده من الخارج بالعملة الصعبة .

وأوضح محمد هيكل موجه بالتعليم، أن المستلزمات الدراسية أصبحت بيزنس من جانب بعض المدارس وفتحت أبواب الرزق أمام المكتبات التى أصبحت تحرص على شراء جميع المتطلبات وتوفيرها قبل بداية العام الدراسى الجديد، وأصبح هناك تنافس لجذب أكبر عدد من أولياء الأمور، ورغم ارتفاع الأسعار يضطر ولي الأمر إلى شرائها منعًا لحدوث مشادات مع إدارة المدرسة التي تلزم الجميع على شرائها.

 وأشار عمر محمود إلى ضرورة  وضع ضوابط لذلك، بحيث تشمل المستلزمات الشخصية للطالب على الكتب المدرسية والكشاكيل والأقلام  فقط، حتى لا يتحمل أولياء الأمور أعباء فوق طاقتهم، خاصة في ظل الارتفاع الكبير في أسعار المدارس والمستلزمات بشكل عام.

وأضافت إيمان شهبة موظفة، أن أسعار مستلزمات المدارس الخاصة والدولية "السبلايز"  تلاحظ  وجود زيادة كبرى فيما تطلبه تلك المدارس سنويا، بخلاف أسعار الكتب ومصاريف المدارس الخاصة بالطلبة، مضيفة أن "الطالب في kg 1 يطلب منه 7 أنواع ألوان -

وأكدت  شهبة على أن أغلب ما تطلبه المدارس الخاصة والدولية يجب أن يكون مستوردا من الخارج وماركات معينة، فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة  اللي تعانى منها الأسر المصرية  مضيفة  كيف يدفع الطفل  5 آلاف سبلايز غير الكتب مدرسية، و المصاريف والزى المدرسى .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بداية العام الدراسي المدارس الخاصة المدارس المختلفة بداية العام الدراسي الجديد حركة البيع والشراء أسعار المستلزمات الدقهلية ا التعليم بالدقهلية الارتفاع الكبير المدارس الخاصة والدولية أولیاء الأمور

إقرأ أيضاً:

اجتماع في سراي البترون لتنسيق ادارة مراكز الايواء ضمن القضاء

عقد قائمقام البترون روجيه طوبيا اجتماعًا في سراي البترون لتنسيق ادارة مراكز الايواء ضمن القضاء في حضور اعضاء لجنة لادارة الكوارث والازمات.

ورحب طوبيا خلال الاجتماع بالحضور، وقال: "مثلما احتضنت مدينة البترون وقضائها الزوار والسواح، ها نحن الان نستقبل اخواننا النازحين في ظل هذا الاعتداء الاسرائلي على بلدنا، وكل هذا يعود الى شعب منطقة البترون المضياف، والادارات المتواجدة فيه من بلدية واجهزة وقوى امنية وعسكرية وكل الناس المؤتمنين على هذه المنطقة".

وتابع: "اجتماعنا كخلية كوراث لحل الازمات مبنية على قرار مجلس الوزارء الصادر سنة ٢٠١٠، وما زلنا متابعين كل ما اتت مصيبة على هذا البلد ، فتجتمع اللجان ونقوم بواجبنا" .

وتطرق الى مراكز الايواء في البترون  التي سنوزع المعلومات التي تقوم بجمعها  وزارة الشؤون الاجتماعية"، وقال: "وان هذا الاجتماع هو  لمتابعة وتوزيع المهام في إطار الخطة العملية الموضوعة، بهدف الاستجابة لحاجات النازحين بالطريقة الامثل في مراكز الإيواء  والتمكن من تأمين المستلزمات الاساسية".

واكد طوبيا "اهمية تنسيق المهام كل من ضمن اطار اختصاصه مع الاخذ بعين الاعتبار تقليص الازدواجية في العمل، ولمتابعة وتوزيع المهام في إطار الخطة العملية الموضوعة، بهدف الاستجابة لحاجات النازحين بالطريقة الامثل في مراكز الإيواء والتمكن من تأمين المستلزمات الاساسية".

مقالات مشابهة

  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • أسعار اللحوم اليوم الجمعة 4-10-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بالدقهلية
  • بدء توزيع الكتب المدرسية في بلدية الأبيار
  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر
  • الحليمي: المغاربة إستحسنوا إستمارة الإحصاء التي قلصت من طول مدة الأسئلة
  • اجتماع في سراي البترون لتنسيق ادارة مراكز الايواء ضمن القضاء
  • وداعا للأبرياء.. جنازة جماعية لضحايا حريق الحافلة المدرسية في تايلاند
  • لبنان: الأردن وفرت لنا المستلزمات الطبية وحالت دون انقطاع الأدوية
  • إهمال الحكومة لارتفاع أسعار الغذاء يثير مخاوف المواطنين
  • ارتفاع أسعار الذهب في مصر: العوامل العالمية تزيد من جاذبية المعدن الثمين