أعطى إيلون ماسك الجيش الأمريكي السيطرة الكاملة على قدر معين من معدات “ستارلينك” ولم يعد بإمكانه التأثير على كيفية استخدام النظام لمساعدة المجهود الحربي في كييف، حسبما كشف كاتب سيرته الذاتية، زاعمًا أن الملياردير الأمريكي يرغب في إنهاء مشاركته في الحرب التي يمكن أن “تتسبب في حرب نووية”.

وفي حديثه مع صحيفة “واشنطن بوست”، سُئل والتر إيزاكسون، كاتب سيرة ماسك، عن قرارات الملياردير فيما يتعلق بستارلينك، وهي كوكبة من الأقمار الصناعية مصممة لتوفير الوصول العالمي إلى الإنترنت وخدمة الهاتف، والتي يستخدمها الجيش الأوكراني أيضًا.

وقال إيزاكسون: “لقد تحدثت معه خلال هذا الأمر برمته، وفي وقت متأخر من إحدى الليالي، قال لي: “لماذا أنا في هذه الحرب؟” قال: ”أنا، أنشأت “ستارلينك” حتى يتمكن الناس من الاسترخاء ومشاهدة أفلام نيتفلكس ولعب ألعاب الفيديو.. لم أقصد صنع شيء قد يتسبب في حرب نووية”.

بشأن الصين.. وزير الخارجية التايواني يوجه رسالة تحذير إلى إيلون ماسك لأول مرة.. ماسك يكشف سبب عدم تشغيل "ستارلينك" في شبه جزيرة القرم

وأضاف أن “ماسك قرر البيع ومنح السيطرة الكاملة على كمية معينة من معدات وخدمات ستارلينك للجيش الأمريكي حتى لا يتحكم في السياج الجغرافي بعد الآن”، مضيفًا أن الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس لم يعد يتحكم في شروط الاستخدام للأقمار الصناعية.

وقال إيزاكسون إن ماسك طور أيضًا 'نسخة عسكرية من “ستارلينك” أطلق عليها اسم “ستار شيلد”، مما يشير إلى أنه يأمل في تسليم المشروع إلى الجيش.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إيلون ماسك الجيش الأمريكي ستارلينك حرب نووية البنتاجون

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: القوات الأمريكية جاهزة لدعم إسرائيل عند الحاجة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في مؤتمر صحفي، أكدت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، أن القوات الأمريكية الموجودة في منطقة الشرق الأوسط مستعدة لتقديم الدعم في حال احتاجت إسرائيل إلى المساعدة.

كما أضافت أن المهام الموكلة للقوات الأمريكية لم تتغير، مشيرة إلى أن الجهود مستمرة في التنسيق مع الجيش الإسرائيلي عقب الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف تل أبيب.

وأوضحت المتحدثة أن الولايات المتحدة تدرك الأهمية الاستراتيجية للعمليات العسكرية التي تقوم بها إسرائيل في لبنان، لافتة إلى أن التقييمات الأولية لهذه العمليات تشير إلى أنها لا تزال في نطاق محدود.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن شن غارات استهدفت 15 هدفاً حوثياً في اليمن
  • الجيش الأمريكي يستهدف 15 موقعاً للحوثي
  • الجيش الأمريكي: نفذنا ضربات على 15 هدفا في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن
  • لأول مرة في عُمان.. إيلون ماسك يشارك في مؤتمر دولي بمسقط
  • البنتاجون: القوات الأمريكية جاهزة لدعم إسرائيل عند الحاجة
  • مبروك النجاح .. مُتاح الآن لينك نتيجه معادله كليه تجاره 2024 الرسمي للاستعلام
  • الجيش الأمريكي ينتشر بـ12 دولة في الشرق الأوسط والعراق وسوريا الأقل تواجداً
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة «فيرخني كامينسكوي» في دونيتسك
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة "فيرخني كامينسكوي" في دونيتسك
  • محلل سياسي بجنوب اليمن لـ "الفجر": لا يوجد خطر من "ستارلينك".. والحوثي والإخوان وجهان لعملة واحدة (حوار)