رَأَسَ معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، وفد المملكة المشارك في اجتماعات لجنة التعاون التجاري الـ65 ولجنة التعاون الصناعي الـ51 لدول مجلس التعاون الخليجي التي عقدت في مدينة صلالة بسلطنة عُمان اليوم، بحضور أصحاب المعالي وزراء الصناعة والتجارة بدول مجلس التعاون، ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون الأستاذ جاسم بن محمد البديوي.

وتطرّق اجتماع لجنة التعاون الصناعي الـ51 إلى مناقشة موضوعات عدة، منها: اللائحة التنفيذية لنظام قانون التنظيم الصناعي الموحد، والضوابط المعدلة على إعفاء مدخلات الصناعة من الرسوم والضرائب الجمركية، إضافة إلى مناقشة مقترح أمانة مجلس التعاون الخليجي بشأن إنشاء منصة معلومات إلكترونية تَعنَى بالمشاريع الصناعية الخليجية.

واطّلعت اللجنة على تقرير حصر تجارب الدول الأعضاء في مصانع المستقبل، وإيجاد تعريف موحد للمنتج الوطني الخليجي والمعايير الخاصة به، إضافةً إلى مناقشة تقرير نشاطات مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية.

كما شارك معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، في اجتماع لجنة التعاون التجاري الـ65 نيابة عن معالي وزير التجارة ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتجارة الخارجية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، حيث تطرّق الاجتماع إلى عددٍ من الموضوعات المهمة التي تهدف إلى تعزيز أوجه التعاون بين دول المجلس، ويأتي في مقدمتها مستجدات مفاوضات اتفاقيات التجارة الحرة مع الدول والتكتلات الاقتصادية، والقوانين التجارية لدول المجلس، بالإضافة إلى العديد من الموضوعات الأخرى.

اقرأ أيضاًالمملكة“التأمينات الاجتماعية”: إنجاز 2.8 مليون معاملة خلال شهر أغسطس 2023م

كما شارك معالي الخريف، في اجتماعي اللقاء التشاوري لأصحاب المعالي والسعادة وزراء التجارة والصناعة، ورؤساء اتحادات وغرف مجلس التعاون الخليجي؛ لمناقشة عددٍ من الموضوعات التي تهم القطاعين بدول مجلس التعاون الخليجي.

وعلى هامش الاجتماعات المنعقدة في مدينة صلالة، فقد شارك معاليه في افتتاح المعرض الصناعي الخليجي الأول، والذي يهدف إلى التعريف بالمنتجات الوطنية الخليجية، وتشجيع الشركات والمنشآت السعودية والخليجية العاملة في القطاع الصناعي وتحفيزها.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية مجلس التعاون الخلیجی

إقرأ أيضاً:

السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق

27 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق.

المسلة تنشر نص البيان:

استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، قائد بعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العراق الجنرال لوكاس شرورز، الذي تسلّم مهامّه مؤخراً.

وجرى، خلال اللقاء، مناقشة الأوضاع الأمنية في المنطقة، واستعراض جهود البعثة وتعاونها مع المؤسسات الأمنية العراقية في مجال المشورة والتدريب، وفي مجال التنسيق الاستخباري تجاه ملاحقة بقايا فلول عصابات داعش الإرهابية.

وأكد السيد رئيس مجلس الوزراء أهمية تطوير التعاون الثنائي مع البعثة في مجالات التدريب والتنسيق المعلوماتي، مع القوات المسلحة العراقية بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق، بما يعزز الأمن ويساعد في استقرار المنطقة.

من جانبه، عبر الجنرال شرورز عن شكره للحكومة، لدعمها البعثة، وتقديم التسهيلات اللازمة لعملها في العراق.

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء

27- حزيران- 2024

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمهارات والتدريب يرأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع الإقليمي الثاني بتونس
  • فندق هيلتون لندن متروبول يرحب بضيوف مجلس التعاون الخليجي
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق
  • وفد المملكة يشارك في الحوار الخامس لمجلس للتجارة والاستثمار الخليجي الأمريكي
  • التعاون الخليجي: جهود واضحة لدول المجلس في تعزيز علاقتها مع المنظمات الدولية
  • وزيرا الشؤون الإفريقية والصناعة يبحثان تعزيز التكامل الاقتصادي مع الدول الأفريقية
  • دول مجلس التعاون الخليجي تجدد مواقفها الداعمة لمغربية الصحراء أمام الأمم المتحدة
  • سمو السيد فهد يستقبل أعضاء من “الشورى”
  • “التجارة” تٌشهر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات
  • وزير الداخلية المكلف يترأس وفد السودان المشارك في اجتماعات المؤتمر الرابع لوزراء الداخلية وقادة الشرطة في الدول الأعضاء