استقبل النائب بالمجلس الرئاسي “عبد الله اللافي” اليوم الخميس، في طرابلس، نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، منسقة الشؤون الإنسانية في ليبيا “جورجيت غانيون” لبحث تطورات الوضع الإنساني وجهود الإنقاذ والإغاثة في مدينة درنة والمدن المتضررة الأخرى من جراء الفيضانات والسيول التي اجتاحت المنطقة.

ووفقا لما أورده “المكتب الإعلامي بالمجلس الرئاسي” أن “اللافي” أكد خلال الاجتماع على ضرورة التحرك الأممي السريع للمساعدة في انقاذ حياة العالقين تحت الأنقاض، وانتشال الضحايا، من خلال توفير فرق إنقاذ متخصصة وخبراء دوليين في التعامل مع كوارث الفيضانات.

كما شدّد “اللافي” على أهمية الإدارة الموحدة للأزمة، ورفض أي استثمار سياسي لها.

من جانبها، قدمت منسقة الشؤون الإنسانية في ليبيا إحاطة للنائب حول جملة الإجراءات التي اتخذتها الأمم المتحدة وستتخذها في المرحلة القادمة، مؤكدة التزامها بكل الملاحظات التي تم تناولها في اللقاء.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة والجهات الدولية للمساعدة في تخفيف معاناة المتضررين من إعصار “دانيال” في المنطقة الشرقية، الذي سبب كارثة إنسانية ومأساة مروّعة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأمم المتحدة المجلس الرئاسي تغير المناخ عاصفة دانيال عبد الله اللافي كوارث طبيعية

إقرأ أيضاً:

الزمالك يطالب بتحرك رسمي تجاه رئيسه السابق مرتضى منصور

نواف السالم

طالب أحمد سالم، المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك المصري، بتحرك رسمي ضد رئيس النادي السابق مرتضى منصور.

وأكد سالم ، أن هناك إنهاء عقود لبعض اللاعبين باستهتار غريب مطالبًا بتحرك الجهات المسؤولة في مصر ضد الإدارة السابقة بعد إهدار مبالغ مالية طائلة لتسوية مستحقات مالية للاعبين سابقين.

ونجح الزمالك في التوصل لاتفاق مع لاعبه السابق المغربي خالد بوطيب لتسوية مستحقاته المالية المتأخرة تمهيدًا لحل أزمة إيقاف القيد بجانب الحصول على الرخصة الأفريقية للمشاركة ببطولة كأس الكونفدرالية في الموسم المقبل.

وقال سالم عبر قناة الزمالك:” ما حدث يعد إعجازًا وأصعب بكثير من إنهاء أزمة القيد خلال شهر يناير الماضي، الوقت كان ضيقًا للغاية، وحُلَّت الأزمة خلال أسبوع”.

والجدير بالذكر أن بوطيب كانت مشكلته الرئيسة مع الإدارة السابقة للزمالك والتي حاولت التحايل ضده بالتقدم ضده بأكثر من إنذار بالغياب عن المران، رغم حصوله على إذن السفر بجانب أنه وقع عقودًا بأكثر من لغة .

مقالات مشابهة

  • الزمالك يطالب بتحرك رسمي تجاه رئيسه السابق مرتضى منصور
  • نوفا: الأمم المتحدة تطالب بتوفير مليار ونصف مليار دولار لمساعدة الدول التي تستقبل نازحي السودان
  • محاولة اغتيال «مليقطة».. محور لقاء «اللافي» بأعيان حي الأندلس والزنتان
  • “اللافي” يلتقي ممثلين عن أعيان وحكماء بلديات حي الأندلس والزنتان وعدد من مدن الجبل
  • وزير الخارجية يلتقي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • وزير الخارجية الفرحان يلتقي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • أكد الرعاية الإنسانية الكريمة والدعم المستمر من القيادة الرشيدة.. د. الربيعة يتفقد برامج مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا
  • أبو الغيط يستقبل منسقة شبكة الأمم المتحدة ومديرة المنظمة الدولية للهجرة
  • أبو الغيط يستقبل منسقة شبكة الأمم المتحدة للهجرة ومديرة المنظمة الدولية للهجرة IOM
  • المنح الدراسية وعودة الشركات الصربية.. محور لقاء اللافي والسفير الصربي