بوابة الوفد:
2024-09-10@12:36:19 GMT

المُشدد 3 سنوات لمتهمين بترويج المُخدرات

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حكما بمُعاقبة متهم بترويج مخدري الهيروين والحشيش في المعادي، بالسجن المشدد 3 سنوات والغرامة 10 آلاف جنيه.

اقرأ أيضا: قاضي مُحاكمة محمود عزت قبل الحكم عليه : من يخون شعبه وأمته وأهله لا يؤتمن


 

جريمة تزوير العملة..القانون يردع هوس جمع المال الحرام الإيقاع بمُتورط في جريمة الإتجار بالنقد خارج السوق المصرفي

وصدر الحكم برئاسة المستشار سامي محمود زين الدين رئيس المحكمة ، وعضوية المستشارين أشرف محمد عيسي و محمد محمد محي الدين الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

وكشف أمر الإحالة قيام المتهم بإحراز جوهر مخدر الهيروين بقصد الاتجار.

حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية

وأضاف أمر الإحالة قيام المتهم بإحراز جوهر مخدري الحشيش الهيروين بقصد الاتجار، كما أحرز المتهم سلاح أبيض بغير ترخيص ودون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية.

جدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات القاهرة التجمع الخامس الهيروين الحشيش المعادي

إقرأ أيضاً:

حيثيات الحكم على ميكانيكي بالسجن المؤبد لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بالجيزة

أودعت محكمة جنايات الجيزة، حيثيات الحكم على تاجر مخدرات بالسجن المؤبد وتغريمه 500 ألف جنيه، لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة، والحبس مع الشغل لمدة ٣ أشهر لاتهامه بإحراز سلاح أبيض، وغرامه ألف جنيه ومصادرة المضبوطات.

تضمنت حيثيات الحكم علي المتهم بالسجن المؤبد، أنه في يوم 10 مارس 2024، بدائرة قسم العمرانية محافظة الجيزة، أحرز بقصد الاتجار جوهرا مخدرًا هيروينا في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وأحرز بقصد الاتجار جوهرا مخدرًا الميثامفيتامين في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وأحرز سلاحًا أبيض مطواه "قرن غزال" دون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية.

حيث أن الواقعة حسبما استقرت في يقين المحكمة واطمأن إليها وجدانها مستخلصة من سائر الأوراق والتحقيقات وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة تتحصل في أن تحريات المفتش بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمدعومة بالمراقبة الشخصية، دلت على أن المتهم حاز  المواد المخدرة خاصة مخدري الهيروين والآيس ليروجها على عملائه بدائرة قسمي العمرانية والطالبية، ويتخذ مسكنه وكرًا لتلك المواد المخدرة.

وكشفت المحكمة في حيثياتها أنه صدر إذن من النيابة بتفتيش مسكن المتهم حسبما دلت التحريات أنه يروج المواد المخدرة، حيث أمكن من ضبطه بالطريق دائرة قسم العمرانية وهو ممسك بيده حقيبة رصاصي وبانتزاعها منه، وتفتيشها أمامه عثر بداخلها على كيس أسود بلاستيك يحوي بداخله ٣ أسطوانات ملفوفة كلًا منها بلاصق شفاف بداخلها قطعة حجرية بيج اللون لمخدر الهيروين، كما عثر بداخلها على كيس بلاستيك شفاف يحوي بداخلة عدد ١٥ كيس بلاستيك كلا منهم يحوي مسحوق وحصوات بيج اللون لمخدر الهيروين، كما عثر بداخلها على ۱۰ أكياس بلاستيكية شفافة تحوي كلا منها بلورات بيضاء اللون لمخدر الآيس، وكذا عثر بداخل تلك الحقيبة على ميزان حساس فضي اللون.

ثم أجرى تفتيشه فعثر بطيات ملابسه على سلاح أبيض مطواة "قرن غزال" وكذا عثر على هاتفين محمولين وكذا مبلغ مالي قدره ۲۱۰۰ جنيه.
 

واعترف المتهم بالمضبوطات التى عثرت بحوزته بقصد الاتجار، وأن الهاتفين وسيلته في ترويجه والمبالغ النقدية من حصيلة الاتجار والميزان المضبوط يستخدمه في عملية الاتجار في المخدر المضبوط.

حيث ثبت من تقرير المعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي أن الأسطوانات والأكياس المضبوطة التي تحوي مسحوق بيج اللون لمخدر الهيروين وأن الأكياس المضبوطة التي تحوي جميعها حصوات من ماده ثلجية اللون المخدر الميثامفيتامين.

مقالات مشابهة

  • الصين تصدر إطار عمل للحوكمة الأمنية للذكاء الاصطناعي
  • حيثيات الحكم على ميكانيكي بالسجن المؤبد لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بالجيزة
  • المشدد 15 سنة لديلر بحوزته 65 كيس بودرة
  • المشدد 7 سنوات لعامل لشروعه في خطف طفل من أمام محل والده بالقليوبية
  • المشدد 7 سنوات لعامل شرع فى خطف طفل بالقليوبية
  • السجن المشدد 7 سنوات لعامل شرع فى خطف طفل من أمام محل والده بطوخ
  • السجن المؤبد لميكانيكي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية بكرداسة
  • استمرار حبس المتهم بسرقة الدراجات النارية في المطرية
  • كريم محمود عبدالعزيز بطل فيلم "الهنا اللي أنا فيه"
  • المشدد 6 سنوات لطالب لاتهامه بالاتجار في مخدر الحشيش بكرداسة