دمشق-سانا

برعاية السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة احتفل اليوم في الأكاديمية العسكرية العليا بتخريج الدورة الثامنة والثلاثين قيادة وأركان، وناب عن السيد الرئيس العماد علي محمود عباس نائب القائد العام وزير الدفاع، وبعد استعراض حرس الشرف بُدئ

الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبرار، ثم عزف النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.

وألقى العماد ممثل راعي الاحتفال كلمةً نقل فيها تهاني السيد الرئيس الفريق بشار الأسد للضباط الخريجين وتمنياته لهم بالنجاح والتوفيق في تنفيذ مهامهم المقدسة التي تنتظرهم إلى جانب رفاقهم الأبطال في الجيش والقوات المسلحة، مؤكداً أن مؤسستنا العسكرية أنموذج يحتذى في الانضباط والتماسك ومدرسة مثلى في التضحية والفداء والانتماء الوطني.

وشدد العماد على أهمية دورة القيادة والأركان التي تصبُّ في بوتقة إغناء معارف الضباط وخبراتهم والارتقاء بمستواهم الفكري والعلمي ما يمكنهم من المضي بخطا واثقة لتحقيق المزيد من الإنجازات والانتصارات في مواجهة أي عدوٍّ وفي أي زمان أو مكان.

وأكد العماد أن وطننا اليوم يتعرض لهجمةٍ إعلامية تضليلية وتصعيدٍ متواصل تشنه القوى الداعمة للإرهاب التي تواصل فرض الحصار على شعبنا في محاولة لكسر إرادته في الصمود والدفاع عن أرضه وكرامته، مشدداً على أننا واثقون من نصرنا لأننا أصحاب حق، ولأننا نمتلك الإرادة والعزيمة خلف قيادتنا الحكيمة وعلى رأسها السيد الرئيس الفريق بشار الأسد.

كما ألقى مدير الأكاديمية العسكرية العليا كلمة أكد فيها أن هذه الدورة مثَّلت محطة مهمة من محطات التدريب والتأهيل، لافتاً إلى أهمية تجسيد العلوم والمعارف النظرية بشكل عملي بما يسهم في الحفاظ على الجاهزية القتالية العالية لقواتنا المسلحة.

بعد ذلك تُلي أمر النجاح، وتم توزيع الشهادات على الخريجين الأوائل، ثم قدم الخريج الأول درع الدورة للعماد ممثل القائد العام، واختتم الاحتفال بالنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: السید الرئیس

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)

علّق الإعلامي أحمد موسى ، على لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالأكاديمية العسكرية المصرية، وإجراء حوار مفتوح مع عدد من طلاب الأكاديمية قبل حفل تخرجهم الخميس المقبل، قائلًا: «رسائل قوية جدًا».

السيسي لطلبة الأكاديمية العسكرية: حماية الأمن القومي عملية مستمرة رئيس طاقة النواب: كلمة السيسي طمأنت المصريين على مستقبل مصر وأمنها القومي

وأوضح أحمد موسى، خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، الذي يُبث عبر قناة صدى البلد، أنه تم التأكيد على أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، وأن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

وأشار أحمد موسى، إلى أن الرئيس السيسي أوضح أن التطورات على مدار العقود الماضية أدت بالمنطقة إلى مفترق طرق تاريخي، يتطلب من الجميع الحذر والتأني والدراسة المتعمقة قبل اتخاذ أي قرار، مؤكداً أن ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها، تحسباً من الانزلاق إلى مخاطر حقيقية تهدد الأمن الإقليمي بأكمله.

 دول المنطقة لها مصالحها التي يجب ألا تتعارض مع بعضها

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس الرئيس أكد خلال لقائه على أن دول المنطقة لها مصالحها التي يجب ألا تتعارض مع بعضها، كما نوه إلى أهمية إجراء حوار استراتيجي بينها بهدف البناء والتنمية وتعظيم الاستفادة من مقدرات شعوبها. 

وأوضح أحمد موسى، أنه تم التركيز أيضًا على أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية التي تسعى لاستغلال المميزات التي تكفلها الدولة لفئات محددة كالسيارات المخصصة لذوي الإعاقة على سبيل المثال.

مقالات مشابهة

  • غدا.. حفل تخريج دفعات جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية 2024
  • مستشار بـ«الأكاديمية العسكرية»: العدو فشل في احتلال أي مدينة مصرية بعد «الثغرة» (حوار)
  • تعرف على موعد حفل تخرج دفعات جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية 2024
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وطلاب الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • حدث في 8ساعات| الرئيس السيسى يلتقى طلاب الأكاديمية العسكرية.. وحقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية
  • الرئيس السيسي يلتقي عددًا من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها (صور)
  • الرئيس السيسى يلتقى طلاب الأكاديمية العسكرية ويجرى حوارًا مفتوحًا معهم
  • عاجل - الرئيس السيسي يلتقي طلاب الأكاديمية العسكرية ويجرى حوارا مفتوحا معهم
  • الرئيس السيسي يلتقي عددا من طلاب الأكاديمية العسكرية