أصدرت المديريات التعليمية، خطابًا إلى الإدارات التعليمية، يشمل تعليمات مهمة بشأن الاستعدادات للعام الدراسي 2023/2024، مؤكدة تنفيذ خطة الأنشطة والمسابقات، ويشارك فيها الطلاب والمعلمون.

تفعيل مجموعات الدعم المدرسي

وأكدت المديريات التعليمية، على الإدارات التعليمية بالتنبيه على مديري المدارس، بالتأكد من عدم تواجد العاملين في غير أوقات العمل الرسمية بالمدرسة، ووضع ضوابط وتكليفات سلامة وأمن المدرسة أثناء الفترة المسائية.

منع ممارسة الدروس الخصوصية في أثناء الفترة المسائية

وشددت المديريات التعليمية، على متابعة تفعيل مجموعات الدعم المدرسي، ومنع ممارسة الدروس الخصوصية في أثناء الفترة المسائية ويحيل من يرتكب ذلك من المعلمين للتحقيق الفوري، ويشكل فريق من الطلاب في شكل مجموعات صغيرة للأنشطة للشرطة المدرسية وجماعات الصحافة وجماعات التمثيل والمسرح.

وأشارت المديريات، لمدير لمدرسة أي مهام أخرى يراها ضرورية لتحقيق النظام والالتزام داخل المدرسة، وهو آخر من يخرج من المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي، ويتابع بنفسه وصول المعلمين والطلاب إلى المدرسة قبل بدء الطابور من خارج المكتب، ويسأل الطلاب المتأخرين والمعلمين عن أسباب التأخير وينذرهم باتخاذ إجراءات في حالة تكرار ذلك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مديري المدارس المدارس التعليم استعدادات الدراسة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه في إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء بشهادة إتمام الثانوية العامة، تتوجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برسالة طمأنة لأبنائها الطلاب، حيث تؤكد الوزارة أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن الدكتور رضا حجازي يتابع عن كثب تقرير اللجنة الفنية، مؤكدا أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات ولن يضار أي طالب خلال التصحيح.

وشهد امتحان الفيزياء اليوم شكاوى من عدد كبير من طلاب الثانوية العامة، لاسيما تداول أسئلة وإجابات الامتحان على جروبات الغش.

مقالات مشابهة

  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • فتح باب التقديم بالجامعات للطلاب الوافدين عبر منصة «ادرس في مصر»
  • سعر توكيل البيع للنفس والغير عند شراء شقة.. وثيقة رسمية تحفظ حقك
  • قرارات مهمة من الأعلى للجامعات خلال اجتماعه الدوري برئاسة وزير التعليم العالي
  • أعرف موعد أول إجازة في الفصل الدراسي الأول 1445
  • «التعليم» توافق على مد صلاحية نقل المعلمين بين المديريات التعليمية لمدة عامين
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات