النهار أونلاين:
2024-09-19@05:44:22 GMT

أولادنا أمانة فاحرصوا على صونها

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

أولادنا أمانة فاحرصوا على صونها

أولادنا أمانة فاحرصوا على صونها

 هم زينة الحياة الدنيا، أمانة وهبنا إياها الله، وسيأتي اليوم ونُسأل عنها، فأنت أيها الأب، وأنت أيتها الأم مسؤولان عن كل انفلات قد يقع فيه الأولاد، لذا حاولوا أن تبنوا منذ الصغر جسور الأمان. والثقة بينكم، حتى يكون هذا الطفل كتاب مفتوح لا تحجبه عنكم أقنعة سمحتم لهم أنتم بارتدائها.

أولادنا أمانة فاحرصوا على صونها

أيتها الأم الفاضلة، أيها الاب الكريم، الحل ليس في المنع، بل الرقابة السلسة، والمشاركة الممتعة، والمعاملة اللينة، وليس في عدم إدخال الانترنت إلى المنزل، بل في الإشراف المباشر على استخدامها، غم مساوئها إلا أنها غنية بالأفكار الذي من شأنها أن تدعم أبنائكم وتطور مهاراتهم، وتجعلهم يواكبون عصرهم.

احرصوا على تلقين أولادكم منذ الصغير أنه ثمة خصوصيات للأسرة يجب التحفظ فيها، كعدم إعطاء العنوان لأي كان، أو اللقب أو رقم الهاتف الخاص بأفراد العائلة.

أولادنا أمانة

عدم قبول بصداقة أي شخص على مواقع التواصل الاجتماعي دون معرفة الوالدين، حتى لا يكونوا عرضة للفساد الذي ينشره الآخرون.

أيها الآباء لا تنفعلوا ولا تغضبوا في حال وقع خطأ ما، لأن هذا قد يخلق هوة. ويكسر الثقة بينكم، بل يجب تقويم الأخطاء بالاحتواء والحب، والتواصل الفعال والمجدي.

أعانكم الله وإيانا.. وبارك لكم في أولادكم وأبدانكم وأبصاركم، ووفقكم لما فيه خير لدينكم ودنياكم يا رب

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أمانة العاصمة المقدسة تعلن عن عدد من الفعاليات احتفالاً باليوم الوطني

المناطق_مكة

أعلنت أمانة العاصمة المقدسة عن عددٍ من فعالياتها بمناسبة اليوم الوطني 94، وذلك ضمن جهودها الهادفة لإتاحة الفرصة للمواطنين بالتعبير عن بهجتهم وسرورهم بهذه المناسبة الغالية، وتوفير أماكن ووجهات ترفيهية متنوعة أمام السكان والزوار.
وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة العاصمة المقدسة أسامة الزيتوني؛ أن الإحتفالات ستنطلق، اليوم، بسباق الدراجات الهوائية الذي تنظمه الأمانة بالشراكة المجتمعية مع وزارة الرياضة في ممشى النسيم بمكة المكرمة، في حين ستقام الفعاليات المنوعة اعتباراً من يوم غدٍ الجمعة وعلى مدى أربعة أيام، من الساعة الخامسة عصراً وحتى 12 مساءً، حيث ستتضمن برامج ترفيهية ومسابقات وعروض ثقافية وفعاليات للفرق الشعبية والعاب ترفيهية للأطفال وتوزيع هدايا، بالإضافة إلى العديد من الفقرات المنوعة.

وبين المتحدث الرسمي أن الفعاليات موزعة في مواقع مختلفة بمكة المكرمة، ليسهل وصول السكان والزوار إليها، بالإضافة إلى تنوع تلك الفعاليات والفقرات لتتناسب مع كافة الاعمار، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية والبلديات المعنية، من أجل الخروج بعمل ابداعي مميز يعكس مدى أهمية هذه المناسبة الغالية ويواكب التطلعات، ويتسم بتعزيز الحس الوطني وتأصيل حب الوطن والولاء لقيادته الرشيدة.

أخبار قد تهمك أمانة العاصمة المقدسة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة محطة تعبئة الشعير 15 سبتمبر 2024 - 10:20 صباحًا “أمانة العاصمة المقدسة” تُنفذ أول حديقة حجرية بمكة المكرمة 8 سبتمبر 2024 - 11:20 صباحًا

وأشار إلى أن الأمانة ستُقيم فعاليات ترفيهية للأيتام على ملاعب الأمانة بحي الخالدية، وتنظم سباق الماراثون لتحسين اللياقة البدنية وتعزيز الروح المجتمعية، كما ستنفذ عددًا من البرامج الرياضية، وإقامة إحتفالات بحديقة بحرة العامة، والتي تتضمن فرق استعراضية للأطفال وفرق الفنون الفلكلورية الشعبية.

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة المقدسة تعلن عن عدد من الفعاليات احتفالاً باليوم الوطني
  • [ نصيحة لك أيها السوداني أخوية … ؟؟؟ !!! ]
  • أمانة مجلس الوزراء: إيقاف بيع العقارات الحكومية لموظفيها غير دقيق
  • نجوم الفن تشارك فى افتتاح "أولادنا" الملتقى الدولى الثامن لفنون ذوى القدرات الخاصة
  • نجوم الفن يشاركون في افتتاح الملتقى الدولي الثامن لفنون ذوي القدرات الخاصة تحت شعار "بكرة أحلى بينا"
  • الجمعة.. نجوم الفن تشارك في افتتاح الملتقى الدولي الثامن لفنون ذوي القدرات
  • أمانة بغداد توزع ماء زمزم!
  • أمانة الباحة توقّع 3 عقود استثمارية بمحافظة المخواة
  • وظائف شاغرة في أمانة الرياض
  • الشرقية.. ضبط شخصين لترويجهما مادة "الشبو" المخدر