أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مقتل وإصابة 845 جنديا أوكرانيا وإسقاط 53 طائرة مسيرة وتدمير عشرات الآليات، خلال 24 ساعة.

وأوضحت الوزارة -حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم)، اليوم /الخميس/- أن القوات الروسية أحبطت 8 هجمات أوكرانية على محور دونيتسك، وبلغت خسائر العدو حوالي 350 قتيلًا وجريحًا.

وأضافت الدفاع الروسية، أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت حوالي 140 أوكرانيًا على محور جنوب دونيتسك، فيما تم تدمير مستودعين للذخيرة، وقتل 130 عسكريًا على محور كوبيانسك.

وأحبطت القوات الروسية -وفقا للبيان- 3 محاولات هجومية أوكرانية على محور زابوروجيه، وقضت على 100 جنديًا، كما اعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 4 صواريخ تم إطلاقها من منظومات "هيمارس" الأمريكية.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية، إلى القضاء على حوالي 70 عسكريًا أوكرانيًا وتدمير عدد من المدافع في خيرسون، كما أحبط القوات الروسية هجومًا أوكرانيًا في اتجاه كراسنوليمان، وتم القضاء على 55 جنديًا أوكرانيًا، وإسقاط مروحية من طراز "مي-8".

اقرأ أيضاًالدفاع الروسية: تسليم أسطول المحيط الهادئ سفينة صاروخية جديدة

الدفاع الروسية: تدمير طائرة أوكرانية بدون طيار فوق بريانسك

الدفاع الروسية: تدمير ثلاثة زوارق أمريكية الصنع قرب جزيرة زميني بالبحر الأسود

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدفاع الروسية اوكرانيا حرب روسيا واوكرانيا خيرسون دونيتسك روسيا روسيا واوكرانيا وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسیة ا أوکرانی ا على محور

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: خسائر فادحة لأوكرانيا على محور كورسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الجيش الأوكراني تكبد خسائر كبيرة على محور كورسك خلال الساعات الـ24 الأخيرة، حيث قُتل أو جُرح أكثر من 280 جندياً، بالإضافة إلى تدمير 13 مركبة مدرعة، بينها 3 دبابات و10 مركبات قتالية.

 

وأوضحت الوزارة في بيانها أن وحدات من مجموعة القوات الروسية "الشمال" تصدت لهجومين شنتهما مجموعات هجومية أوكرانية بالقرب من بلدتي بوركي وماتفييفكا، بالإضافة إلى إحباط محاولتين للتقدم نحو بلدتي كورينفو وروسكايا كونوبيلكا. وأشارت إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل وإصابة نحو 20 جندياً أوكرانياً، وتدمير مركبتين مدرعتين.

صور الأقمار الصناعية تكشف تحركات إسرائيلية على "محور فيلادلفيا" في غزة المخابرات الأمريكية: نعمل مع مصر وقطر لتقديم مقترح أفضل للهدنة في غزة

وأكد البيان أن الضربات الجوية الروسية ونيران المدفعية استهدفت تجمعات للقوات والمعدات الأوكرانية في محيط 16 بلدة وقرية على طول الحدود في مناطق كورسك. كما نفذت القوات الروسية ضربات بصواريخ الطيران التكتيكي على مراكز تجمعات الجنود والمعدات العسكرية الأوكرانية في مقاطعة سومي المجاورة.

 

ووفقاً للبيان، بلغت الخسائر الإجمالية للقوات الأوكرانية على محور كورسك منذ بداية العمليات القتالية أكثر من 10,700 جندي، إلى جانب تدمير 84 دبابة، و41 مركبة مشاة قتالية، و74 ناقلة جند مدرعة، بالإضافة إلى عدد كبير من المعدات والأسلحة الأخرى.

 

بلدية غزة: تدمير الاحتلال للبنية التحتية يهدد بغرق مناطق واسعة في المدينة

 

حذرت بلدية غزة، اليوم، من أن تدمير الاحتلال الإسرائيلي للبنية التحتية في المدينة يشكل تهديداً كبيراً بغرق مناطق واسعة بسبب الأمطار. وأشارت البلدية إلى أن الأضرار الكبيرة التي لحقت بشبكات تصريف مياه الأمطار والطرق أدت إلى تعطيل قدرة المدينة على التعامل مع الأحوال الجوية الصعبة.

 

وأكدت البلدية أن تدهور الوضع قد يؤدي إلى فيضانات وغرق مناطق سكنية وتجارية، مما يفاقم الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تعاني منها المدينة. وفي هذا السياق، طالبت بلدية غزة المجتمع الدولي والجهات المانحة بتوفير مشاريع إسعافية عاجلة لإصلاح البنية التحتية المتضررة، بما في ذلك شبكات تصريف مياه الأمطار والطرق، للحيلولة دون وقوع كارثة بيئية وإنسانية.

 

وشددت البلدية على أهمية الاستجابة السريعة لاحتياجات المدينة وتقديم الدعم اللازم لإعادة إعمار ما تم تدميره، مؤكدة أن الأوضاع الراهنة تتطلب تحركاً فورياً من المجتمع الدولي لوقف تدهور الأوضاع في غزة

مقالات مشابهة

  • روسيا تكثف ضرباتها: مقتل شخصين وإصابة 4 في غارات ليلية على سومي
  • الدفاع الروسي: تدمير 3 طائرات مسيرة فوق مقاطعتي بيلغورد وكورسك
  • حزب الله يعلن قصف موقع مرج الإسرائيلي وإسقاط طائرة مسيرة
  • الدفاع الروسية: خسائر فادحة لأوكرانيا على محور كورسك
  • القوات الروسية تستهدف ورشًا لإنتاج المسيرات والأسلحة ومطارًا عسكريًا أوكرانيًا
  • واشنطن تعلن تدمير طائرة مسيرة ومركبة تابعتين للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة مسيرة ومركبة تابعة للحوثيين
  • ‏أوكرانيا: القوات الجوية أسقطت 58 من أصل 67 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل
  • في حربها المستعرة مع أوكرانيا.. القوات الروسية تُحكم سيطرتها على 7 بلدات خلال أسبوع
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني