هل ترغب في حزم أمتعتك والسفر الى مصر في عطلتك القادمة؟ رائع! فأنها واحدة من اجمل بلاد العالم المليئة بالأماكن الجميلة والمناطق الطبيعية التي يمكنك استكشافها، فضلًا عن أجوائها المنعشة الجميلة حيث يمكنك التنزه ليلًا في الهواء الطلق وتناول أشهى الأطعمة المحلية كالفلافل والشاورما والكباب والكشري وغيرها من المأكولات المصرية التي ستعجبك بكل تأكيد.

 لذلك إذا كنت تبحث عن أرخص أسعار تذاكر الطيران إلى مصر، نحن اليوم أعددنا لك قائمة تضم 5 شركات طيران هم أفضل الشركات الاقتصادية التي توفر رحلات طيران رخيصة الى مصر في مقابل توفير خدمة جيدة.   

فلاي ناس

إذا كنت ترغب حقًا في الحصول على رحلة طيران رخيصة خلال مغامرتك القادمة إلى مصر؛ عليك حجز فلاي ناس.، حيث أنها شركة طيران سعودية توفر رحلات طيران منخفضة التكلفة للمسافرين في العديد من بلدان العالم. 

يقع المقر الرئيسي لشركة فلاي ناس في العاصمة الرياض، وتتخذ من مطار الملك خالد الدولي ومطار الملك عبد العزيز الدولي ومطار الملك فهد الدولي مركزًا لها. وفيما يخص الخدمات التي توفرها فلاي ناس للركاب على متن رحلاتها، هيا نتناولها فيما يلي:

أمتعة السفر

يُسمح لكل راكب حمل حقيبة واحدة لا يزيد وزنها عن 7 كجم وأن تكون أبعادها  (الطول = 56 سم العرض  36 سم، الارتفاع  23 سم). ويتم تضمين رسوم اضافية اذا زاد وزن الحقائب عن الحد المسموح به.

الخدمات الترفيهية 

توفر طيران ناس خدمات البث الترفيهي للركاب على متن رحلاتها، كي يشعر المسافرين بالاستمتاع بمشاهدة ما يرغبون به طوال مدة الرحلة.

الطعام على متن الطائرة 

يُعرف عن رحلات الطيران الاقتصادية التي توفر تذاكر طيران رخيصة بأن الكثير من الخدمات غير مشمولة في سعر التذكرة الأساسي، لذا ستجد أن رحلات فلاي ناس لا توفر مأكولات أو مشروبات مجانية، ويمكنك شراء ما ترغب من قائمة الوجبات والمشروبات المختارة والمُعدة بعناية للمسافرين. بالاضافة أنه يمكنك طلب وجبة خاصة لتناولها على متن الطائرة ولكن احجزها مسبقًا.

رحلات فلاي ناس جدية ورخيصة بالفعل والكثير من محب السفر يعتمدون عليها للسفر حول العالم واكتشافه دون الحاجة لدفع مبالغ طائلة من الأموال. احجز رحلتك الآن ووفر أموالك للمزيد من التجارب والمغامرات الميرة في مصر.

العربية للطيران

هي شركة طيران خاصة تعمل بنظام الطيران المنخفض التكلفة، ويمكنك الحصول على أرخص أسعار التذاكر إلى مصر عند حجزها من خلال موقع المسافر. فإنها واحدة من شركات الطيران الاقتصادية الرائدة في الشرق الأوسط بأكمله. والآن دعنا نتحدث عن الخدمات المقدمة من شركة العربية للطيران لركابها حتى يحصلوا على رحلة طيران مريحة وممتعة.

أمتعة السفر

يُسمح للركاب بوزن حقيبة لا يزيد عن 32 كجم، ويتم دفع رسوم اضافية في حالة زيادة الوزن عن الحد المسموح به.

الخدمات الترفيهية 

يمكن للركاب استخدام شبكة سكاي تايم للاستمتاع بمشاهدة مجموعة من الأفلام العربية والعالمية، بالاضافة الى البرامج التليفزيونية الشهيرة وألعاب الفيديو والموسيقى المتنوعة. كما توفر طيران الغربية امكانية التسوق على الطائرة من خلال خدمة سكاي مول. 

الوجبات على متن الطائرة

توفر العربية للطيران وجبات مجانية على متن رحلاتها للركاب، وهذه خدمة ر ائعة لا تقدمها الكثير من شركات الطيران ذات التكلفة المنخفضة. يمكنك الإستمتاع بتناول وجبتك وأنت على متن رحلة العربية بالإضافة الى غيرها من الخدمات الرائعة مقابل سعر رخيص لرحلتك إلى مصر، صفقة رائعة حقًا!

إير كايرو

العثور على رحلات طيران منخفضة التكلفة مقابل خدمة رائعة قد يكون صعب نوعًا ما! ولكن اير كايرو هي واحدة من خطوط الطيران ذات التكلفة منخفضة التكلفة التي توفر رحلات طيران الى مصر بأسعار معقولة. وباعتبارها شركة تابعة لشركة مصر للطيران الوطنية، فهي بالتأكيد موثوقة ويوصي بها الكثير من المسافرين، أنها بالفعل أفضل رهان لخدمة جيدة مقابل سعر رخيص! دعنا نتعرف على الخدمات التي توفرها شركة اير كايرو للركاب في السطور القادمة:

أمتعة السفر

يُسمح لكل راكب جمل حقيبة لا يزيد وزنها عن 32 كجم، ويتم فرض رسوم اضافية مقابل أي وزن رائد خلال الرحلة.

الخدمات الترفيهية

تتيح رحلات طيران اير كايرو للمسافرين الى امكانية الدخول الى البوابة الرئيسية الخاصة بالشركة لمشاهدة أحدث الأفلام العالمية والمحلية، بالاضافة الى البرامج التلفزيونية الحديثة والموسيقى والألعاب المناسبة لجميع الأعمار. كي تستمتع بقضاء وقتك على متن الطائرة دون الإحساس بالملل.

الطعام على متن الطائرة

يمكنك الاختيار من بين باقة متنوعة من الوجبات الشهية والخفيفة، بالاضافة الى المشروبات الساخنة والباردة لتناول ما تفضله وأنت على متن الطائرة خلال رحلتك الى مصر. 

طيران النيل

هي شركة طيران مصرية تأسست عام 2008، توفر رحلات طيران بأسعار معقولة للمسافرين. وهذه الشركة الرائعة أحدث أسطول من طائرات الإيرباص الحديثة، فأنها بالفعل نمت بسرعة فائقة إلى أن أصبحت واحدة من أفضل شركات الطيران التي توفر رحلات طيران الى مصر وغيرها من الدول بأسعار معقولة. ولمساعدتك على التعرف على ما تقدمه الشركة للمسافرين على متن رحلاتها، اطلع على الاتي:

أمتعة السفر

توفر طيران النيل فئتين للسفر هم: درجة رجال الأعمال، والدرجة السياحية. ويصل الحد الأقصى للامتعة المسموح بها في فئة رجال الأعمال إلى 40 كجم  و 7 كجم لوزن حقيبة اليد. أما الدرجة السياحية يُسمح فيه بحمل أمتعة سفر لا يزيد وزنها عن 30 كجم و 7 لوزن حقيبة اليد. ويتم فرض رسوم إضافية على تسجيل الأمتعة ذات الوزن الزائد على طيران النيل

الخدمات الترفيهية

توفر رحلات طيران النيل خدمات ترفيهية رائعة لإثراء تجربة السفر برمتها لدى الركاب، حيث يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة أحدث الأفلام العالمية والعربية الكلاسيكية والموسيقى وألعاب الفيديو الممتعة.

الطعام على متن الطائرة

يتم توفير وجبات ومشروبات مجانية للركاب على متن طيران النيل من بين قائمة مختارة من أشهى المأكولات والمقبلات اللذيذة، بالاضافة الى المشروبات الساخنة والباردة للاستمتاع بتناول كوب القهوة أو الشاي المفضل لديك. 

طيران النيل هي بالفعل واحدة من شركات الطيران الرائدة التي تقدم خدمات ممتازة للمسافرين على متنها وكل ذلك مقابل دفع أسعار تذاكر طيران معقولة.

هذه هي القائمة الافضل والارخص لشركات الطيران التي يمكنك أخذها في الحسبان عند حجز رحلتك القادمة إلى مصر، إختر رحلة الطيران الأنسب لك من بينها واحجزها على الفور من موقع المسافر إذا كنت ترغب في الحصول على أرخص أسعار تذاكر طيران إلى مصر. لتبدأ حينئذٍ في التخطيط للبرنامج السياحي في تلك البلاد الساحرة التي تمتلك مزيج مذهل ومتنوع ما بين الطبيعة الساحلية الاستثنائية وما بين المعالم الأثرية القديمة التي مازالت واحدة من العجائب المثيرة حتى يومنا هذا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: على متن الطائرة شرکات الطیران بالاضافة الى التی توفر واحدة من فلای ناس لا یزید إلى مصر الى مصر

إقرأ أيضاً:

توفر 15 ألف متر مكعب يوميا.. تشغيل محطة لتنقية المياه العادمة في كتارا

الدوحة– في خطوة تهدف للحفاظ على الموارد الطبيعية ودعم الأمن المائي، أعلن الحي الثقافي "كتارا" تشغيل محطة تنقية المياه العادمة المعالجة -بالتعاون مع شركة فيوليا ووتر تكنولوجيز- لتوفير المياه اللازمة لري المسطحات الخضراء وكذلك المياه اللازمة للتبريد في كتارا.

ويسهم المشروع في تحقيق الأهداف الإستراتيجية لرؤية قطر 2030 من خلال تقليل الاعتماد على مياه الشرب وإعادة استخدام مياه الصرف المعالجة بعد تنقيتها لأغراض الري وتبريد المناطق.

وقد تبلور تعاون، في يونيو/حزيران الماضي، بين كتارا وشركة فيوليا لتقنيات المياه، التي تقدم الدعم الفني من خلال تنفيذ المحطة والإشراف على تشغيلها وصيانتها، في إنشاء محطة لتنقية المياه العادمة المعالجة في كتارا بقدرة إنتاجية تبلغ 15 ألف متر مكعب يوميا من المياه المنقاة، بالإضافة إلى المساهمة في خفض الطاقة اللازمة للإنتاج إلى 20% من الطاقة اللازمة لتحلية المياه.

وتتيح المحطة إعادة استخدام المياه العادمة المعالجة الواردة من هيئة الأشغال العامة، بحيث تغطي المياه المنقاة الناتجة عن المحطة متطلبات الري للتلال الخضراء في كتارا وإمدادات المياه اللازمة لخدمة أنظمة التبريد المركزية، وذلك عوضا عن استخدام مياه الشرب مع تخفيض نسبة التكلفة من 9 ريالات إلى ريال قطري واحد للمتر المكعب.

المحطة تخفض الطاقة اللازمة للإنتاج إلى 20% من الطاقة اللازمة لتحلية المياه (الجزيرة) الاستدامة البيئية

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمشروع كتارا المهندس محمد عبدالعزيز المير، في تصريح للجزيرة نت، إن إطلاق المحطة يعد إنجازا رائدا وشهادة على التزامنا بالاستدامة البيئية، لافتا إلى أن المشروع يسهم في تقليل استهلاك مياه الشرب في اتساق مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وأضاف أنه من خلال استخدام المياه العادمة في الري والتبريد، فإننا لا نحافظ على الموارد الطبيعية الحيوية فحسب، بل نضع معيارا جديدا للممارسات المستدامة في الوجهات الثقافية والسياحية.

وأوضح المتحدث ذاته أن التكنولوجيا والتصميم المستخدم في هذا المشروع على أحدث طراز، مما سمح بإنشاء المحطة بالطاقة الإنتاجية المستهدفة في ظل محدودية المساحة المتاحة لإنشائها ودون زيادة في إمدادات الطاقة المتوفرة.

بثينة العمادي: استخدام المياه المعالجة في الزراعة والتبريد (الجزيرة) تقليل التكلفة

من جهتها، قالت مديرة العمليات في مشروع كتارا المهندسة بثينة العمادي -في تصريح للجزيرة نت- إن الهدف من المشروع هو تأمين مستقبل الأجيال القادمة عن طريق استدامة الموارد المتاحة، وذلك عن طريق توفير الموارد وتقليل تكلفة التشغيل.

ويهدف المشروع لري المسطحات الخضراء في تلال كتارا التي تتجاوز مساحتها 500 ألف متر مربع، والتي تعد أحد أهم عناصر مشروع كتارا، بالإضافة إلى إمداد محطة التبريد المركزية التي تبلغ سعتها الإجمالية 25 ألف طن تبريد والتي تبرد المساحات الداخلية بمباني الحى الثقافي كتارا وكذلك المناطق الخارجية بكتارا.

وأضافت العمادي أن مشروع كتارا قام بالتنسيق مع جهات الدولة المختلفة، مثل هيئة الأشغال العامة والمؤسسة القطرية العامة للكهرباء والماء، لتنفيذ المحطة وتأمين المياه المطلوبة من مصادر مياه بديلة وتوفير مياه الشرب النقية التي كانت تستخدم سابقا في الري والتبريد.

وأشارت المتحدثة ذاتها إلى أن فكرة عمل المحطة تعتمد على استخدام نظام التناضح العكسي للوصول إلى أقل نسبة ممكنه من الأملاح الذائبة والكلوريدات والصوديوم، وكذلك لضمان خلو المياه التي تنتجها المحطة من أي تلوث بكتيري أو فيروسي حفاظا على المسطحات الخضراء، ولحماية معدات التبريد من ترسبات الأملاح بداخلها، بالإضافة إلى تقليل تكلفة التشغيل بالحي الثقافي كتارا.

المحطة تعتمد على استخدام نظام التناضح العكسي للوصول إلى أقل نسبة ممكنه من الأملاح الذائبة

التكيف مع تغير المناخ

وفى تعليق للجزيرة نت حول المشروع، قال الرئيس التنفيذي لشركة فيوليا لتقنيات المياه في الشرق الأوسط تييري فرومينت إن التعاون مع مشروع كتارا يتماشى مع برنامجنا الإستراتيجي "غرين أب" (GreenUp) الذي يهدف إلى مساعدة المناطق على التكيف مع تغير المناخ.

وأضاف أن المشروع لا يحافظ على المياه العذبة الثمينة فحسب، بل يجسد أيضا الاستخدام المستدام للمياه في كتارا، موضحا أنه من خلال تحويل المياه العادمة المعالجة إلى مياه عالية الجودة لأغراض الري والتبريد، فإننا نحتل الريادة في معيار جديد لكفاءة إدارة الموارد والاستدامة في المنطقة.

فهمي: المياه المنقاة تضمن أعلى معايير السلامة في الحفاظ على البيئة الخضراء (الجزيرة) توفير المياه العذبة

وقال أحمد فهمي، نائب مدير العمليات في فيوليا ووتر تكنولوجيز قطر، إن المياه التي تنتجها المحطة تضمن أعلى معايير الأمان والسلامة في الحفاظ على البيئة الخضراء وعدم تلوثها ونقل هذا التلوث للإنسان.

وأشار فهمي -في تصريح للجزيرة نت- إلى أن حجم المياه الناتجة عن المحطة يسهم في توفير مياه الشرب لنحو 60 ألف شخص يوميا سواء للشرب أو الطهي أو غيرها من الاستخدامات اليومية.

وتابع أن المحطة مصممة للعمل بتدفقات مختلفة، وفقا للتغير في الاستخدام أو كمية المياه المطلوبة، موضحا أن الشركة، التي يرجع تاريخ تأسيسها إلى قبل 170 عاما، تمتلك 58 محطة تحلية في قطر، وتركز على التشغيل في منطقة شمال الدوحة بالكامل من محطات صرف وضخ ورفع، وذلك بالتنسيق مع هيئة الأشغال العامة.

وأشار إلى أن التأكد من صلاحية المياه ونقاوتها يتم باستخدام أجهزة حديثة تم تثبيتها على مخارج المحطة لتقوم بتوفير قراءات لحظية لدرجة ملوحة المياه، بالإضافة إلى وضع جداول زمنية محددة لتحليل عينات من المياه بصورة مستمرة في معامل ومختبرات محددة.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار يتوجه لمقر الوزارة لتسلم مهام عمله
  • طيران بدر ضمن قائمة أبرز خطوط الطيران الأفريقية
  • سلاح الطيران الأمريكي يستأنف رحلات طائرات "أوسبري" في اليابان
  • الأردن يعلن ارتفاع عدد المتورطين بقضية سفر حجاج خارج البعثة الرسمية
  • إيكونوميست: هكذا كان عالم الجاسوسية وهكذا أصبح
  • مواعيد الشهر العقاري في سيتي ستارز.. يعمل طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة
  • توفر 15 ألف متر مكعب يوميا.. تشغيل محطة لتنقية المياه العادمة في كتارا
  • وضع طارئ واستثنائي.. تأخر أو إلغاء بعض رحلات الجوية الجزائرية لهذا السبب
  • الهجرة: خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة للمصريين بالخارج
  • خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة لطلبات المصريين بالخارج