RT Arabic:
2024-07-01@22:47:00 GMT

طبيبة توضح كيفية الحفاظ على صحة البشرة في الخريف

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

طبيبة توضح كيفية الحفاظ على صحة البشرة في الخريف

تحت تأثير العوامل الخارجية يصبح الجلد في الخريف أكثر جفافا وعرضة للتلف، فكيف نحافظ على صحة البشرة بصورة صحيحة؟.

إقرأ المزيد 5 طرق "مجانية" للعناية بالبشرة يمكن أن تمنع التجاعيد وتمنح البشرة إشراقا


قالت للدكتورة "ألكسندرا فيليوفا" أخصائية الأمراض الجلدية والتجميل:" من أجل استعادة التوازن المائي يجب استخدام كريمات ومستحضرات خاصة وشرب كمية أكثر من الماء واستخدام أجهزة ترطيب الهواء في البيت والعمل".

وبالإضافة إلى ذلك يجب إدخال تعديلات على النظام الغذائي، بحيث ترتفع فيه نسبة المنتجات الغنية بمضادات الأكسدة- الفواكه والخضروات والثمار التي تحمي الجلد من التلف. وكذلك منتجات محتوية على أحماض أوميغا-3 الدهنية غير المشبعة، كالأسماك البحرية الدهنية والأفوكادو والزيوت النباتية، التي تجعل البشرة جاهزة للوقاية من التأثيرات البيئية السلبية.

وتنصح الطبيبة بالحذر من عمليات تنظيف الجلد في الخريف وبعدم استخدام الماء الساخن جدا في غسل الوجه، لأنه يزيل الطبقة الواقية من الجلد بسرعة ويجعله أكثر عرضة للخطر. بالإضافة إلى ذلك، من المهم حماية البشرة من أشعة الشمس باستخدام منتجات SPF، التي يجب استخدامها على مدار السنة.

المصدر: gazeta.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الصحة العامة امراض معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

التشخيص المبكر مهم لعلاج السرطان بنسبة 100%.. طبيبة توضح التفاصيل

كشفت المعالجة كريستينا زابلافنوفا، بأنه يمكنك هزيمة السرطان إذا قمت بإزالة الورم في مرحلة الصفر - التشخيص الطبي المبكر مهم بشكل أساسي لهذا الغرض.

 

قالت المعالجة زابلافنوفا في إحدى المقابلات إنها تساهم في علاج مرض السرطان بنسبة 100٪، وذكرت الطبيبة أن الشرط الأساسي للعلاج الناجح والفعال هو التشخيص المبكر للورم ووفقا للطبيب، من المهم اكتشاف التكوين الخبيث في المرحلة التي يتشكل فيها فقط في الغشاء المخاطي، دون الانتقال إلى الأنسجة الأعمق والأبعد.

 

علاج نمو الخلايا السرطانية

في هذه المرحلة، والتي تسمى أيضًا "السرطان في الموقع"، تنمو الخلايا السرطانية وتموت بنفس المعدل، وقالت زابلافنوفا لـ NEWS.ru : "من السهل إزالة مثل هذه الأورام؛ ما يقرب من 100 بالمائة من المرضى يحصلون على الشفاء بعد ذلك".

 

وأضافت المعالجة أن علاج السرطان يكون فعالا للغاية أيضا عندما يتم اكتشاف الورم وإزالته في المرحلة الأولى من تطوره، وكما يتبين أن الورم في هذه الحالة صغير (على الرغم من أنه لا يزال أكبر من الورم في المرحلة صفر) وهو قابل للجراحة تمامًا.

 

وتسمى هذه الأورام سرطان المرحلة المبكرة، وقالت كريستينا زابلافنوفا: "من السهل نسبياً علاجه، حيث يقترب معدل البقاء على قيد الحياة لمدة خمس سنوات من 100 بالمائة".

مقالات مشابهة

  • كيفية العناية الفعالة بالبشرة الجافة خلال الليل
  • ما هو اضطراب النهام العصبي وتأثيره على الجسم؟.. طبيبة توضح
  • التشخيص المبكر مهم لعلاج السرطان بنسبة 100%.. طبيبة توضح التفاصيل
  • طبيبة توضح سبب تحول الأطفال الأصحاء إلى بدناء
  • ماسك الطماطم لتوهج البشرة وجعلها أكثر نضارة
  • نصائح هامة للحفاظ على صحة الكلى في الطقس الحار
  • كيفية التعامل مع الشعور بالاكتئاب: نصائح وإرشادات للتغلب على الظروف الصعبة
  • كيفية استخدام ماسك الصبار للبشرة الدهنية بفعالية
  • استشاري: طبقات البشرة البيضاء أكثر عرضة لأورام الجلد بعكس الداكنة
  • كيفية الحفاظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك.. خطوات لازم تعملها