بوابة الوفد:
2024-06-27@12:20:27 GMT

إحباط محاولة تهريب 15 طن دقيق بلدي بسوهاج

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة سوهاج، بتوجيهات المهندس محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، حملة تموينية مكبرة بنطاق المديرية، تمكنت خلالها من ضبط 15 طن دقيق بلدي مدعم ، قبل بيعها بالسوق السوداء بفروق سعرية تُحقق أرباح غير مشروعة، وجرى التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

ومن جانبه قال المهندس محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، أن ضباط وحدة مباحث التموين بالمديرية تمكنوا من ضبط 15 طن دقيق، قبل بيعها بالسوق السوداء، بفروق سعرية تُحقق أرباح غير مشروعة، خلاب حملات تموينية بدائرة المديرية . 


 وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه قد تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة لافتًا إلى أن مديرية التموين والتجارة الداخلية بسوهاج تحرص كل الحرص على الحفاظ على حياة المواطنين وسلامتهم الصحية.

كما تم تحرير عدد من المحاضر التموينية والتي جاء بيانها كالآتي:" نقص وزن- وإيقاف- وتصرف- ومنشأة دون ترخيص- ومجهول المصدر- تجميع بنزين- وسجلات- عدم إعطاء بون صرف- عدم إعلان عن مواعيد التشغيل- عدم تمكين من تفتيش- امتناع عن البيع"، في مجال المخابز، وفي مجال الأسواق والبترول تنوعت المحاضر بين:"لحوم وجزارة- غش تجاري- تاجر تمويني- سكر- بوتاجاز".


وأكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج، حرصه التام على ضبط أية مخالفات للوائح والقوانين ورصد أية شكاوى من المواطنين.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المُتهمين والمضبوطات، حيث حُرر المحضر اللازم بكل واقعة على حدى، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج إحباط محاولة تهريب دقيق بلدى بالسوق السوداء النيابة العامة التموین والتجارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

ضربة موجعة لمافيا المخدرات.. إحباط محاولة تهريب أزيد من 3 أطنان الحشيش بالدارالبيضاء

زنقة 20 ا الرباط

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الأربعاء 26 يونيو الجاري، من إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و382 كيلوغراما من مخدر الشيرا، وتوقيف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهما على مستوى الطريق السيار بمدينة المحمدية، مباشرة بعد وصولهما على متن سيارة نفعية وأخرى خفيفة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بداخلهما على 93 رزمة من مخدر الشيرا بلغ وزنها الإجمالي ثلاثة أطنان و382 كيلوغراما.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتندرج هذه العملية الأمنية في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

مقالات مشابهة

  • إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و382 كيلوغراما من الشيرا بالدار البيضاء
  • ضربة موجعة لمافيا المخدرات.. إحباط محاولة تهريب أزيد من 3 أطنان الحشيش بالدارالبيضاء
  • مجددا: إحباط محاولة تهريب 3 أطنان من الحشيش بطريق الدار البيضاء
  • وكيل وزارة الداخلية لشؤون الأفواج الأمنية: وزارة الداخلية بقطاعاتها تبذل جهودًا كبيرة في تجفيف منابع تهريب المخدرات والقبض على مهربيها ومروجيها
  • ضبط كبده وكفته مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم
  • السلع التموينية تتعاقد على 470 ألف طن قمح من 4 دول
  • «السلع التموينية» تعلن عن ممارسة جديدة لشراء قمح مستورد
  • ضبط 200 كيلو لحوم مجمدة فاسدة بمصنع في الفيوم
  • ضبط سيارة محملة بدجاج نافق قبل توزيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • صور.. ضبط كمية من اللحوم الفاسدة داخل مصنع بكوم أوشيم في الفيوم