ضمن جهود أمانة العاصمة للحفاظ على المظهر العام وإبراز العاصمة بصورة لائقة قام المختصون بإزالة 2700 ملصق عشوائي مخالف منذ يناير وحتى شهر اغسطس 2023 ضمن سلسلة حملاتها التفتيشية المكثفة لإزالة الملصقات العشوائية التي تشمل جميع مناطق محافظة العاصمة.
وذكرت أمانة العاصمة أن هذه الحملات تأتي للحد من ظاهرة انتشار الإعلانات العشوائية المخالفة، وللحفاظ على العاصمة نظيفة وجميلة حيث تشمل جميع المناطق السياحية ومحطات الكهرباء واللوحات المرورية.


وبينت أن المناطق التي تكثر فيها الملصقات هي في المناطق السكنية المكتظة كالحورة والقضيبية والجفير وأم الحصم الى جانب وسط المنامة، موضحة إن وضع الملصقات والإعلانات العشوائية على اللوحات الإرشادية المرورية أو أسماء الشوارع وأعمدة الإنارة يمثل خطورة كبيرة على مستخدمي الطرق نظرا لتسبب هذه الملصقات في إخفاء المعلومات الموجودة على اللوحات الإرشادية، كما ان بعض الملصقات تشوه الأملاك الخاصة والعامة وتلحق الضرر بها.
ودعت الأمانة الأفراد وأصحاب المحلات التجارية إلى الامتناع عن وضع الإعلانات و الملصقات و اللافتات العشوائية على جدران وواجهات المباني في المناطق أو على اللوحات الإرشادية أو الإعلانية في الشوارع والميادين العامة، واستخدام الوسائل المتاحة والقنوات الإعلانية الأخرى التي يسمح القانون بالترخيص بها للترويج عن منتجاتهم لما تمثله هذه الظاهرة السلبية من تشويه للمنظر العام.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تزيل حزب الله من تصنيف المنظمات الارهابية

أعلن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، عقب زيارته إلى بيروت، اليوم السبت، أن "الجامعة لم تعد تصنف حزب الله كمنظمة إرهابية". وقال زكي في تصريح متلفز لقناة "القاهرة" الإخبارية أن "القرارات السابقة للجامعة تضمنت وصف حزب الله بالإرهابي، مما أدى إلى قطع التواصل معه".

وأشار إلى "توافق الدول الأعضاء على عدم استخدام هذه الصيغة، مما أتاح إمكانية التواصل مع الحزب"، لافتا الى أن "جامعة الدول العربية لا تملك قوائم إرهابية رسمية، وأن جهودها لا تتضمن تصنيف كيانات كمنظمات إرهابية".

ويوم أمس الجمعة، نقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن مصادر تأكيدها أن جامعة الدول العربية قررت إزالة التصنيف الإرهابي عن "حزب الله"، الذي أقرته منذ 8 سنوات، بناء على طلب سعودي – إماراتي.

ولفتت الصحيفة إلى أن الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي زار بيروت والتقى رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد، وهو الاتصال الأول بين الجامعة العربية و"حزب الله" منذ أكثر من 10 سنوات.

وكانت جامعة الدول العربية صنفت في مارس 2016 حزب الله منظمة إرهابية، وطالبته بـ"التوقف عن نشر التطرف والطائفية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وعدم تقديم أي دعم للإرهاب والإرهابيين في محيطه الإقليمي".

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تزيل حزب الله من تصنيف المنظمات الارهابية
  • أمانة المدينة تزيل 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء خلال شهر مايو الماضي
  • إزالة 16 مخيم لتربية وذبح المواشي عشوائيًا بالدمام
  • 6.6 مليار جنيه صافي مبيعات العرب بالبورصة منذ مطلع العام
  • البورصة تحقق 65 مليار جنيه مكاسب بالربع الثاني من عام 2024
  • ضبط 233 مخالفة سعرية وتموينية في أمانة العاصمة خلال إجازة العيد
  • كندا ترفض الاعتراف بالسيطرة الإسرائيلية على المناطق التي احتلتها عام 1967
  • أمانة بغداد: قطعنا المياه عن بعض مناطق العاصمة بشكل "اضطراري"
  • ضابط أمريكي سابق يجمع للكونغرس أدلة على جرائم القوات الأوكرانية
  • أمانة تبوك تواصل أعمالها الصحية في النظافة العامة