أنشأت المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري حياة كريمة العديد من المشاريع التنموية في محافظة المنوفي، منها الانتهاء من تنفيذ مشروعات توسع محطة تنقية مياه في قرية شما التابعة لمركز أسمون بنسبة تنفيذ وصلت لـ100%.

مشاريع حياة كريمة في مركزي الشهداء وأشمون 

كما عملت المبادرة الرئاسية على مشروعات شبكات مياه شرب بقرى مركز الشهداء والتي وصلت نسبة تنفيذها إلى 99.

5%، إضافة إلى الأعمال الجارية في تنفيذ محطات حديد ومنجنيز بنسبة تنفيذ 70%، فضلًا عن عمل مشروعات الصرف الصحي في قرى مركزي أشمون والشهداء، والتي وصلت لنسب تنفيذ عالية. 

ووفقًا لبيانات إحصائية نشرتها حياة كريمة، عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك» في وقت لاحق، فقد وصل نسبة تنفيذ إجمالي مشاريع المبادرة في مركز الشهداء بمحافظة المنوفية إلى 77.60% بواقع 1078 مشروعًا في المركز، وفي مركز أشمون وصلت نسبة التنفيذ إلى 84.30%، بواقع 528 مشروعًا على مستوى المركز. 

مشاريع حياة كريمة في محافظة المنوفية 

كما أكدت «حياة كريمة» أن إجمالي المشاريع على مستوى المحافظة، بلغ عددهم 1606 مشروعات، نسبة تنفيذ بلغت ما يفوق الـ81%، مؤكدة بأن المشروعات شملت القطاعات المتنوعة مما يضمن وصول خدمة متميزة للأهالي الأكثر احتياجا على مستوى المحافظة، وتنوعت المشاريع بين المجمعات الخدمية والزراعية، الصحة، الشباب والرياضة، الأبنية التعليمة، سكن كريم وغيره.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مبادرة حياة كريمة المنوفية محافظة المنوفية نسبة تنفیذ حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر المصري يطلق قافلة تنموية بقرية الحلواصي بمحافظة المنوفية

أطلق الهلال الأحمر المصري، اليوم الاثنين، قافلة تنموية بقرية كفر الحلواصي مركز أشمون بمحافظة المنوفية، القافلة ضمت قافلة طبية مكبرة بها 4 تخصصات طبية (باطة- جلدية - أطفال- عظام) وتم توقيع الكشف الطبي وتقديم الأدوية بالمجان علي أهل القرية.

 كما شملت القافلة توزيع سلات غذائية لعدد 400 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية؛ بجانب تقديم أنشطة دعم نفسي اجتماعي للأطفال، جاء ذلك ضمن حملة "إيد واحدة"، والتى تتم بالتعاون بين الهلال الأحمر ووزارة التضامن الاجتماعي والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة.

 

الهلال الأحمر المصري يطلق قافلة تنموية بقرية الحلواصي بمحافظة المنوفية..

 

من جانبه أوضح  رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية، أن القافلة تمت بالتنسيق مع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وأثني موسى علي دور مجلس مدينة أشمون ووحدة محلية دروة وكذا عمدة القرية ومجلس إدارة مركز شباب كفر صراوة لما قدماه من دعم لإنجاح القافلة.

وقال  أسامة مدكور - الأمين العام للجمعية، إن القافلة تتضمنّ توقيع الكشف الطبي والعلاج بالمجان في كافة التخصصات فضلا عن تقديم أدوية طبية وشنط حماية شخصية وكراتين مواد غذائية لدعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا من أبناء القرية.


ومن جانبه أشاد خالد النمر - رئيس مدينة أشمون؛ بمجهودات جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية، وما تقدمه لخدمة أبناء أشمون ودورهم الرائد فى العمل الخيرى وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر المصري يطلق قافلة تنموية بقرية الحلواصي بمحافظة المنوفية
  • نائب محافظ البحيرة يتفقد تنفيذ مشروعات الصرف الصحي والمرور بالدلنجات.. صور
  • «مياه المنوفية» تتابع نسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة في 81 قرية
  • مدبولى: الدولة تمنح الأولوية لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • مدبولي: توجيه رئاسي بسرعة استكمال تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • مياه المنوفية تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • محافظ القليوبية: إنهاء الموافقات لبدء مشروعات الصرف ضمن «حياة كريمة 2»
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة