أجرى رئيس وحدة حياة كريمة في أسوان، المهندس ناجح مصطفى، جولة ميدانية في قرية الكفور بمركز كوم أمبو، حيث يوجد 32 مشروعا تابعًا لمبادرة حياة كريمة داخل القرية التي يصل إجمالي سكانها إلى 55 ألف نسمة.

تأتي هذه الجولة في إطار المتابعة المستمرة لمعدلات التقدم في مشروعات المبادرة الرئاسية «التطوير الشامل للريف المصري.

. حياة كريمة»، حيث كلف محافظ أسوان، اللواء أشرف عطية، وحدة حياة كريمة بالقيام بجولات ميدانية مستمرة لمراقبة معدلات التنفيذ والتعامل مع أي مشاكل أو عوائق تواجه تنفيذ المشروعات وضمان تلبية احتياجات السكان في القرى والمناطق المستهدفة.

وأفاد المهندس ناجح مصطفى أنه تفقد مجموعة من المشروعات خلال الجولة الميدانية، بما في ذلك مشروع إنشاء مجمع الخدمات الحكومية الذي تم الانتهاء منه بنسبة 100%.

وتم تفقد مشروع إحلال وتجديد مركز شباب الكفور الذي تم الانتهاء منه بنسبة 95% و أيضًا متابعة مشروعات إنشاء المجمع الزراعي وتمديد خطوط وكابلات الكهرباء لخدمة محطة رفع الرغامة شرقًا بنسبة 80% و مشروع إنشاء محطة رفع الكفور بنسبة 70%.

اجتماع تنسيقي لمناقشة المشاكل

وخلال الجولة الميدانية، عقد اجتماعا تنسيقيا بحضور نائب رئيس المدينة ومنسق مبادرة حياة كريمة ورئيس القرية، وذلك لمناقشة المشكلات والاحتياجات التي تم رصدها ومعاينتها خلال الجولة الميدانية و التواصل مع أحد المقاولين المسؤولين عن بناء سور وفصل لحضانة الأطفال في إحدى جمعيات تنمية المجتمع بقرية الكفور.

وأكد مصطفى أنه تم إعداد تقرير مفصل يشمل نسب التنفيذ في جميع المشروعات، إضافة إلى تسجيل المشاكل والمطالب التي تم رصدها، وسيتم عرض التقرير على المحافظ لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان استكمال وانجاز المشروعات في الوقت المحدد.

تكليفات محافظ أسوان بشأن مشروع حياة كريمة

وفي سياق آخر، أجرى رئيس وحدة حياة كريمة في أسوان، المهندس ناجح مصطفى، جولة ميدانية في قرية الكفور بمركز كوم أمبو في إطار التنمية الشاملة للريف المصري ومبادرة «حياة كريمة»، بتكليف من محافظ أسوان، اللواء أشرف عطية.

ويضم المركز 32 تابعًا ويبلغ إجمالي عدد السكان فيه 55 ألف نسمة، وتهدف هذه الجولة إلى متابعة تقدم المشروعات المنفذة ضمن المبادرة الرئاسية، وقد كلف محافظ أسوان، اللواء أشرف عطية، وحدة حياة كريمة بتنظيم جولات ميدانية منتظمة لرصد معدلات التنفيذ والتعامل مع أي تحديات تواجه تنفيذ المشروعات وضمان تلبية احتياجات السكان في القرى المستهدفة.

وفي إطار جهود التنسيق، عُقد اجتماعا تنسيقيا حضره نائب رئيس المدينة ومنسق مبادرة حياة كريمة ورئيس القرية، لمناقشة المشكلات والاحتياجات التي تم رصدها خلال الجولة الميدانية. تم التواصل مع أحد المقاولين لبناء سور وفصل لحضانة الأطفال في إحدى جمعيات تنمية المجتمع بقرية الكفور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروعات حياة كريمة حياة كريمة بأسوان محافظة أسوان وحدة حیاة کریمة محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج

أطلقت مؤسسة حياة كريمة قافلتين طبيتين في وحدة العمايدة ووحدة الخنانسة غرب بمركز المنشاة في سوهاج، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، حيث تأتي القوافل كجزء من الجهود المستمرة للمؤسسة في تحسين مستوى الرعاية الصحية في المناطق الريفية والنائية.

تقديم الخدمة لـ1615 مواطنا

تستمر القافلتين الطبيتين في محافظة سوهاج على مدار يومين، بدءا من اليوم وحتى الغد، حيث جرى توفير خدمات طبية متكاملة للمواطنين مجانا، وشهدت القوافل إقبالا كبيرا حيث بلغ عدد المستفيدين 1615 مواطنا.

وتُقدم القافلتين خدمات طبية متخصصة في عدة مجالات تشمل الباطنة، الأطفال، النساء، الجراحة، والعظام. كما توفر القوافل خدمات تنظيم الأسرة، إضافة إلى إجراء التحاليل المعملية والأشعة السينية.

عمليات جراحية بالمجان 

ولم تقتصر الخدمات المقدمة على الجانب الطبي فقط، بل شملت تنظيم ندوات للتوعية الصحية، وفي إطار حرصها على تحسين جودة الخدمات، استطلعت المؤسسة آراء المواطنين حول مستوى الرعاية الصحية والخدمات المقدمة في القافلتين.

وتنقل مؤسسة حياة كريمة، الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية، إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان، لتلقي الرعاية الطبية والعلاج المطلوب بالمجان. 

مقالات مشابهة

  • في 7 نقاط.. تعرف على محاور التنمية التي تعمل عليها «حياة كريمة»
  • تفاصيل جولة محافظ أسوان المفاجئة بعدد من الشوارع والأسواق بمدينة أسوان
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج
  • محافظ أسوان يشدد بتكثيف تنفيذ المشروعات المدرجة بخطة الرصف
  • جمعية الأورمان تسلم سماعات طبية لغير القادرين بأسوان
  • 241 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة خلال العام الجاري بقنا
  • تسليم سماعات طبية لغير القادرين في قرى ومراكز أسوان
  • فحص وعلاج 1479 من الماشية ضمن قوافل بيطرية بأسوان
  • تنفيذ 651 نشاط خلال 100يوم ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء إنسان» بأسوان
  • جورج قلته ونسمة محجوب وهاني مصطفى يجتمعون في حفل الأهرامات (تفاصيل وصور)