وقع المجلس القومي للمرأة بروتوكولي تعاون مع شركة  إنجيج كونسلتينج للاستشارات وذراعها التدريبي "ترين " بحضور الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة و كريم رفعت - رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة، الى جانب ممثلين عن الطرفين. 

 

القومي للمرأة يطلق أول برنامج متخصص لتقديم الدعم النفسي للسيدات القومي للمرأة يطلق "مبادرة لدعم الشقيقات السودانيات" القومى للمرأة يطلق فيديوهات توعوية ببرامج الإرشاد الأسري القومي للمرأة يختتم فعاليات معسكر "التخطيط الفعال" مايا مرسي تتفقد بعض أنشطة القومي للمرأة بالبحيرة

 

يهدف البروتوكولان إلى تعزيز التعاون المشترك في المجالات المتعلقة بالمرأة ومجال الخدمات التدريبية لتمكين المرأة اقتصادياً ، بالإضافة إلى المجالات المتعلقة بالمرأة وخدمات الاستشارات الحكومية .

 

 

دعم جهود المجلس في تأهيل المرأة 

 

اعربت الدكتورة مايا  عن سعادتها بتوقيع هذا البروتوكول، مؤكدة الى أن البرامج التدريبة والخدمات الإستشارية التي سيتم تقديمها ستدعم جهود المجلس في تأهيل المرأة  و تعزيز قدرتها و رفع كفاءتها فضلا عن القدرة على تنفيذ  مشروعها الخاص ، الى جانب العديد  من اوجه التعاون الاخرى التي يتضمنها البروتوكول، متمنية  أن يستمر هذا التعاون والشراكة من أجل تمكين  المرأة  المصرية .

 

اعرب كريم رفعت - رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة انجيج للاستشارات الحكومية وذراعها التدريبي "ترين " -عن سعادته البالغة لتوقيع بروتوكولي التعاون  مع المجلس القومي للمرأة والذي يتيح للمجموعة بناء شراكة استراتيجية مع احد أبرز المجالس المتخصصة في مصر  والمعنية بدعم ومساندة المرأة المصرية، حيث تعهد بتوفير كل الدعم والقدرات المتاحة لدعم جهود المجلس في تحقيق أهدافه فيما يتعلق بالمرأة المصرية وتنمية دورها في كافة المجالات، وبالأخص في قطاع الأعمال والاستثمار وتوفير عدد من الخدمات الاستشارية والبرامج التدريبية المتخصصة في السياسات العامة والتشريعات والقوانين الخاصة بالاستثمار.

جانب من توقيع البروتوكولات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القومي للمرأة بروتوكولي تعاون مايا مرسي الدكتورة مايا مرسي المجلس القومي للمرأة تعزيز التعاون المشترك القومی للمرأة

إقرأ أيضاً:

أشرف صبحي: إطلاق برنامج "انهضي" يأتي في إطار جهود الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الادارة المركزية لتمكين الشباب، بالتعاون مع مؤسسة الفرح للتنمية ذات الصفة الاستشارية بالمجلس الاقتصادي الاجتماعي التابع للأمم المتحدة، تدريبات برنامج انهضي (rise up) للسيدات والفتيات، والذي يتم تنفيذه خلال الفترة من (٥ -١٠) أكتوبر الجاري، بمحافظة الاسكندرية.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن البرنامج يهدف إلى تمكين المرأة المصرية ورفع قدراتها في مختلف المجالات، ايماناً بأن المرأة هي نصف المجتمع، ودورها حيوي في بناء مستقبل أفضل لمصر، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى من خلال هذا البرنامج إلى تزويد المرأة بالمهارات والمعرفة اللازمة لكي تلعب دوراً فاعلاً في المجتمع، وتحقيق طموحاتها وأهدافها.

أشار وزير الشباب والرياضة إلى أن إطلاق هذا البرنامج يأتي في إطار جهود الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، لا سيما هدف المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، لافتاً أن هذا البرنامج يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق هذه الأهداف، حيث يهدف إلى تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً، وتعزيز مشاركتها في صنع القرار.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن ثقته بأن برنامج "انهضي" سيحدث تغييراً إيجابياً في حياة المرأة المصرية، وسيساهم في تعزيز التماسك الاجتماعي والتنمية المستدامة في المجتمع، من خلال تمكين المرأة.

وتناول البرنامج الحديث عن مفهوم كل من الحقوق والواجبات للفرد، العنف القائم علي النوع الأجتماعي، الزواج المبكر، الختان، التحرش، الابتزاز الإلكتروني، الاتجار بالبشر ، عمل مبادرات إجتماعية.

مقالات مشابهة

  • أشرف صبحي: إطلاق برنامج "انهضي" يأتي في إطار جهود الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري ويقدم الشكر للدكتورة مايا مرسي على جهودها
  • القومي للمرأة ينظم تدريبات على حرفة الحلي بمحافظة البحيرة
  • القومي للمرأة ينظم تدريبات على حرفة الحلي بمحافظة البحيرة وتصوير وتسويق المنتجات بالأقصر
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة لتدريب السيدات على تصوير وتسعير المنتجات بالأقصر
  • القومي للمرأة يُشيد بمشاركة عناصر الشرطة النسائية في حفل تخرج أكاديمية الشرطة
  • القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر
  • برلمانيون: العلاقات الإماراتية المصرية نموذج ريادي للشراكة الاستراتيجية
  • القومي للمرأة يهنىء الرئيس السيسي بمناسبه ذكرى أكتوبر المجيد
  • «القومي للمرأة» يهنئ السيسي بذكرى نصر أكتوبر