البوابة نيوز:
2024-06-26@19:31:30 GMT

البطريرك يوسف العبسي يزور أبرشية بادربورن

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

التقى البطريرك يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، خلال زيارته إلى أبرشية بادربورن، بالأسقف المساعد الدكتور دومنيكوس ماير ممثل مجلس أساقفة ألمانيا للكنائس الشرقية ‏المرتبطة بروما، ومع مدير الأبرشية المونسنيور الدكتور مايكل بريديك، بحضور وفد من الكنيسة الملكية ومن ‏مؤتمر الأساقفة الألمان وأبرشية بادربورن، وتحاوروا حول وضع المسيحيين الملكيين الروم الكاثوليك في ‏ألمانيا‎.

أكد المطران ماير، تزايد عدد المسيحيين الملكيين الروم الكاثوليك في ألمانيا، وكانت مسألة كيفية ‏تزويد هؤلاء المسيحيين في ألمانيا بالرعاية الرعوية بشكل أفضل أحد المواضيع الرئيسية التي ركز عليها ‏الاجتماع في بادربورن. ”يوفر الدين والتدين، خاصة بالنسبة للاجئين، قطعة من الوطن. يؤكد ‏الأسقف المساعد دومينيكوس أن طقوس الكنيسة الليتورجية المألوفة توفر الأمن‎.‎

ورافق البطريرك يوسف العبسي ممثلون آخرون عن الكنيسة الملكية: المطران ياسر عياش هو رئيس ‏أساقفة الأردن لكنيسة الروم الملكيين الكاثوليك والنائب البطريركي في القدس. الأرشمندريت مياس ‏عبود رئيس إرسالية الروم الملكيين الكاثوليك في ألمانيا، والأب غريغوار ساسين مسؤول الشبيبة في ‏البطريركية‎، بالإضافة إلى الأسقف المساعد دومينيكوس كممثل عن‎ DBK ‎ومدير الأبرشية، المونسنيور الدكتور ‏أكمل بريديك ، الدكتور لوقا شرايبر بصفته المدير الوطني لمؤتمر الأساقفة للرعاية الرعوية للمسيحيين ‏الأجانب ويواخيم كونراد هاسه بصفته الشخص المسؤول عن أبرشية بادربورن للرعاية الرعوية باللغة الأم ‏والطقوس الأخرى‎.‎

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

بطرس دانيال: الإخوان يرفضون مصافحة المسيحيين.. ويحكي موقفًا طريفًا مع إخواني

روى الأب بطرس دانيال، مدير المركز الكاثوليكي للسينما، موقفًا مع شخص إخواني أثناء مرحلة الثانوية العامة.

وقال "دانيال" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على قناة "إكسترا نيوز": "كنت متفوقًا في اللغة الإنجليزية، وهذا الشخص الإخواني طلب مني مساعدة أثناء امتحان الإنجليزي وساعدته، ونجح في المادة وأخذني بالحضن فاستغربت لأنه كان ينصح الزملاء بعد السلام علي باليد لأنني مسيحي".

وأضاف: "أنا كان لدي خلفية عن الإخوان، وعندما أتعامل مع أي شخص لا أتعامل بالدين أو العقيدة أحب أن أتعامل مع الشخص باحترام".

وأشار إلى أنه من خلال تعامله مع الإخوان اكتشف أنهم يرفضون الآخر، متابعًا: "الدين الإسلامي لا يقول ذلك، القرآن يقول يا أيها النّاس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم" مؤكدًا أنه يجب على الإخوان أن يعقلوا هذه الآية.

مقالات مشابهة

  • بطريرك السريان الكاثوليك يزور كاتدرائية نوتردام
  • البطريرك المسكوني يزور دير العذراء بفاناروميني ليفكادا
  • رئيس جامعة الأزهر يزور الدكتور علاء جانب ويُطَمئن محبيه على صحته
  • "سلامة داوود" يزور شاعر الأزهر الشريف ويُطَمئن محبيه
  • لجنة تقييم أفضل مبنى بجامعة جنوب الوادي تواصل جولاتها التفقدية
  • استقالة يوسف زيدان.. ومغردون يحتفون بانفراط عقد تكوين
  • عاجل - عبدالله رشدي يهاجم تكوين بعد استقالة يوسف زيدان.. ماذا قال؟
  • خطيب المسجد الأقصى ضمن وفد فلسطيني يزور المغرب بدعوة من وكالة بيت مال القدس
  • عبدالله رشدي يهاجم تكوين بعد استقالة يوسف زيدان
  • بطرس دانيال: الإخوان يرفضون مصافحة المسيحيين.. ويحكي موقفًا طريفًا مع إخواني