الاقتصاد نيوز - بغداد

شدد رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، الخميس، على ضرورة بذل الجهود للإسراع بصرف رواتب موظفي إقليم كردستان، في حين دعا رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني إلى حل مشكلة "الاستحقاقات المالية" للإقليم ورواتب الموظفين "حلاً جذرياً" من خلال تعديل قانون الموازنة.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم الخميس، رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني والوفد المرافق له الذي ضم نائب رئيس حكومة الإقليم قباد طالباني، ووزيرا داخلية ومالية الإقليم ريبر أحمد، وآوات شيخ جناب، ورئيس ديوان حكومة الإقليم د.

آميد صباح وعدداً آخر من المسؤولين الحكوميين".

وأضاف البيان، أنه "جرى، خلال اللقاء، تداول موضوع العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، حيث أعرب الرئيس عن ثقته بحرص الجانبين على حل جميع القضايا العالقة وفق الدستور والقانون وبما يرسخ الأمن والاستقرار في البلاد".

وأكد رئيس الجمهورية "دعمه لوفد حكومة الإقليم كفريق مشترك وموحد"، مشددا على "ضرورة بذل الجهود من كافة الأطراف الحكومية والسياسية للإسراع بصرف رواتب موظفي إقليم كردستان".

وأشار إلى ضرورة "تجاوز المشاكل والأزمات الحاصلة في محافظة كركوك والتمسك بتنفيذ القرارات المتعلقة بالتغييرات الإدارية فيها وحسب الاتفاق السياسي الذي تم خلال 

اجتماع ائتلاف إدارة الدولة مؤخرا".

بدوره، أكد رئيس حكومة إقليم كردستان "أهمية الدور الدستوري لرئاسة الجمهورية والجهود التي يبذلها الرئيس في تقريب وجهات النظر بين رؤساء الكتل السياسية من أجل الإسراع في صرف رواتب موظفي الإقليم أسوة بموظفي  الحكومة الاتحادية"

ودعا إلى "حل مشكلة الاستحقاقات المالية للإقليم ورواتب الموظفين حلاً جذرياً من خلال تعديل قانون الموازنة، وضرورة إيجاد حل آني لصرف رواتب موظفي إقليم كردستان من قبل مجلس الوزراء".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار كردستان الرواتب حکومة إقلیم کردستان رواتب موظفی رئیس حکومة

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد البادل: بطولة بريمير بادل إنجاز يدعو للفخر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس أحمد غتوري رئيس الاتحاد المصري والعربي للبادل أن استضافة بطولة الدوري العالمي "بريمير بادل" في مصر للمرة الثانية إنجاز كبير يدعو للفخر.

ويستضيف نادي نيو جيزة المنافسات خلال الفترة من 21 وحتى 26 أكتوبر المقبل بمجموع جوائز 450 ألف يورو وبحضور أفضل مئة لاعب ولاعبة في التصنيف العالمي.

ووجه غتوري الشكر لنادي نيو جيزة الرياضي لاستضافة الحدث العالمي ومساهمتهم في تنفيذ رؤية الاتحاد المصري للبادل في رؤية مصر كأحد أهم محاور البادل في العالم.

وأوضح خلال تصريحاته أن بطولة الدوري العالمي "بريمير بادل" أحد أقوى البطولات العالمية وضمن سلسلة بطولات يستعد الاتحاد المصري لاستضافتها خلال الموسم الجديد.

وعبر غتوري عن سعادته بتأهل منتخب مصر للسيدات لبطولة العالم للبادل بعد تحقيق وصافة منافسات التصفيات التي أقيمت بالكويت خلال الأيام الماضية واعتلاء علي زغلول وجورج واكيم التصنيف العالمي للعبة.

ووجه رئيس اتحاد البادل الشكر للاعبي المنتخب الوطني على النتائج الرائعة التي حققوها خلال الفترة الماضية تحت قيادة مدربهم سيف أبو سنة.

واختتم أنه يطمح للارتقاء وتطوير اللعبة بشكل مستمر وسريع خلال الفترة المقبلة في ظل الدعم المتواصل من الدولة المصرية متمثلة في وزارة الشباب والرياضة تحت قيادة الدكتور أشرف صبحي.

مقالات مشابهة

  • رئيس «COP28» يدعو العالم إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» لإنقاذ المناخ
  • “سيضرب سمعة العراق واقتصاده”.. البرلمان يحذر من خطورة استمرار تهريب نفط إقليم كردستان
  • رئيس اتحاد البادل: بطولة بريمير بادل إنجاز يدعو للفخر
  • بعد اغتيال نصر الله.. هل يدخل إقليم كردستان في دائرة الصراع؟
  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟
  • حزب بارزاني يرد على الطالباني:50% من مناصب حكومة الإقليم من حصة حزبكم
  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟ - عاجل
  • حزب بارزاني يدعو حكومة السوداني وحشدها إلى ضبط النفس والحفاظ على أمن ومصالح العراق
  • حزب بارزاني يرد على بافل طالباني: تُدير نصف الإقليم واحترم مشاعر الآخرين
  • حزب بارزاني يرد على بافل طالباني: تُدير نصف الإقليم واحترم مشاعر الآخرين- عاجل