سرايا - أهدى كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الآخر بندقية، وفق ما أعلن الكرملين الخميس.

وأفاد الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف الصحافيين بأن بوتين أهدى (كيم) بندقية من انتاج روسي تعد من أفضل نوعية، وذلك خلال الاجتماع الذي عقداه في أقصى شرق روسيا،.

وأضاف "في المقابل، تلقى بندقية مصنوعة في كوريا الشمالية"، مشيرا إلى أن بوتين أهدى كيم أيضا قفازا يعد جزءا من بزة فضاء استُخدمت مرات عدة.



وكان بوتين، قبل دعوة لزيارة كوريا الشمالية وجهها إليه الزعيم كيم جونغ-أون خلال القمة التي جمعتهما في روسيا الأربعاء.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية في وقت سابق أنه في ختام القمة، دعا كيم جونغ-أون بوتين بلباقة لزيارة جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية في الوقت الذي يجده مناسباً.

وأضافت الوكالة أن بوتين "قبِل الدعوة بكل سرور وجدد التأكيد على رغبته الراسخة بالمضي قدماً في توطيد أواصر الصداقة التاريخية التي تربط بين روسيا وجمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية".

وأشاد بوتين "بتعزيز علاقات التعاون والصداقة مستقبلاً بين بلدينا"، وقال للصحافيين في وقت لاحق إنّه يرى "إمكانات" للتعاون العسكري مع كوريا الشمالية على الرغم من العقوبات الدولية المفروضة على بيونغ يانغ بسبب برامجها النووية والبالستية.

وأعربت الولايات المتحدة عن "قلقها" إزاء هذا التعاون، مؤكدة أن روسيا مهتمة بشراء ذخائر من كوريا الشمالية لاستخدامها في أوكرانيا.


 
إقرأ أيضاً : هل أجهض ترامب محاولات عزل بايدن؟إقرأ أيضاً : الاحتلال يفرض إغلاقاً شاملاً على الضفة الغربية ومعابر القطاع


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

تقارير: مقتل المئات في كوريا الشمالية جراء الفيضانات

أعلنت سول، اليوم الخميس، أن كوريا الشمالية ربما تكبدت "خسائر فادحة" في الأرواح بعد أمطار غزيرة مؤخرا.
ولفتت إحدى وسائل الإعلام في كوريا الجنوبية إلى أن ما يصل إلى 1500 شخص ربما لقوا حتفهم، في حين لم تتحدّث السلطات الكورية الشمالية عن وقوع ضحايا.
وذكرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية اليوم الخميس، أن أجزاء من شمال البلاد، قريبة من الحدود مع الصين، "تضررت بشدة مؤخرًا من فيضانات وأمطار غزيرة".
وأظهرت مقاطع فيديو الزعيم كيم جونغ أون هذا الأسبوع عابرا مناطق غمرتها الفيضانات في قارب مطاطي أثناء إشرافه على عمليات إنقاذ تشارك فيها مروحيات عسكرية لنقل سكان إلى مكان آمن.
لكن لم تتحدّث وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية عن وقوع إصابات.
من جهتها، قدرت وزارة التوحيد الكورية الجنوبية، التي تقيّم الأضرار، أن تكون "الأمطار الغزيرة تسببت بعدد كبير من الضحايا"، حسبما صرح مسؤول للصحافة.
وأضاف المسؤول أن تحليل صور الأقمار الاصطناعية أظهر أن مقاطعتين قريبتين من الحدود مع الصين غمرتهما المياه على الأرجح.
ونقلت قناة "تشوسن" التلفزيونية الكورية الجنوبية عن مصدر حكومي كوري جنوبي قوله إن "عدد القتلى والمفقودين" بعد هذه الأمطار الغزيرة "يقدر بما بين 1100 و1500".
ومن بين الضحايا عمّال إنقاذ، حيث تحطمت عدة مروحيات أو حاولت القيام بهبوط اضطراري، ما أدى في بعض الحالات إلى مقتل جميع ركابها، بحسب هذا المصدر.
وقال مذيع في قناة التلفزيون المركزية في بيونغ يانغ إن كيم أُبلغ أثناء وجوده على متن قارب مطاطي بحجم الأضرار في المناطق التي غمرتها الفيضانات.
وترأس الزعيم الكوري الشمالي اجتماعا طارئا خلال يومين للمكتب السياسي للحزب الحاكم، انتقد خلاله المسؤولين بسبب "لامبالاتهم المزمنة بالوقاية من الكوارث".
وقال أيضًا، بحسب القناة الرسمية، إن الأضرار "بالتأكيد كان من الممكن أن تكون أقل".
وهذه المرة الأولى التي يعقد فيها المكتب السياسي اجتماعا طارئا مخصصا حصريًا لأضرار أحدثتها فيضانات في كوريا الشمالية، وفقًا لوزارة التوحيد في سيول.

أخبار ذات صلة فيضانات تغمر لاهور ثاني أكبر مدن باكستان «سيلفي» الكوريتين يشعل المواقع! المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الكرملين: مفاوضات تبادل السجناء تمت بين الأمن الفدرالي الروسي والمخابرات المركزية الأمريكية
  • عميل بجهاز الأمن الفدرالي.. الكرملين يقر بوظيفة كراسيكوف
  • كوريا الشمالية تتجنب المساعدات الدولية عقب فيضانات مدمرة
  • كوريا الجنوبية تعرض تقديم مساعدات جارتها الشمالية بعد الفيضانات
  • الكرملين يقول إن 12 سجينا بينهم أميركيون أُطلق سراحهم في صفقة تبادل بموجب عفو أصدره بوتين
  • تقارير: مقتل المئات في كوريا الشمالية جراء الفيضانات
  • بوتين يجري محادثات في الكرملين مع الرئيس الإندونيسي المنتخب
  • كوريا الشمالية تتحرك بسرعة: علاج سمنة زعيمها كيم جونغ أون في المقدمة
  • زعيم كوريا الشمالية يجهز ابنته لخلافته
  • زعيم كوريا الشمالية يجهز ابنته لخلافته في الحكم