التقي اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، مع ممثلي شركة «ريلاينس» للاستثمار وإدارة المشروعات، لاستعرض مقترح إنشاء مصنع المعالجة البيولوجية للمخلفات العضوية للتخلص من المخلفات الصلبة بالمحافظة، بحضور المهندس كريم السبع، الرئيس التنفيذي لشركة ريلاينس للاستثمار وإدارة المشروعات، ومهندس مايكل حنا، مدير شركة ريلاينس للاستثمار وإدارة المشروعات، وذلك بحضور اللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة، والاستاذ عبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد.

وخلال اللقاء، استمع محافظ بورسعيد لشرح تفصيلي من الرئيس التنفيذي للشركة حول مقترح إنشاء مصنع المعالجة البيولوجية للمخلفات العضوية للتخلص من المخلفات الصلبة وإعادة تدويرها واستغلالها بالشكل الأمثل، و تشمل انشطة المصنع فصل المادة العضوية الموجودة في المخلفات من خلال نخل المخلفات، ونقل المادة العضوية إلى منطقة المعالجة البيولوجية، وعمل نخل لاستخراج الوقود البديل ونقل المادة العضوية الناتجة إلى منطقة المعالجة البيولوجية، وتنقية وتجفيف الوقود البديل، بالاضافة الى عمل المعالجة البيولوجية للمادة العضوية لتحويلها إلى سماد عضوي. كما يشمل أنشطة المصنع استقبال المخلفات وعمل فرز أولى لها لاستبعاد المخلفات غير الصالحة للمعالجة ونقلها مع المرفوضات الناتجة من المعالجة إلى المدفن المحكوم.

واكد محافظ بورسعيد ان المشروع يهدف للنهوض ورفع كفاءة منظومة إدارة المخلفات وعدم تراكم كميات القمامة فى المصانع أو خارجها، بالإضافة لعدم الحرق العشوائى للمخلفات والتغلب علي مشاكل تراكم المخلفات والتخلص الآمن منها وتعظيم الاستفادة من مكونات المخلفات والتخلص الآمن من المرفوضات بالمدافن الصحية الآمنة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شركة ريلاينس محافظ بورسعيد محافظة بورسعيد محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد الجديد يصل مكتبه ويلتقي عددا من القيادات التنفيذية (صور)

وصل اللواء محب حبشي خليل محافظ بورسعيد ، اليوم صباحا، إلى ديوان عام محافظة بورسعيد، حيث كان في استقباله الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، والدكتور منصور بكري السكرتير العام للمحافظة، واللواء أيمن جمال الدين السكرتير العام المساعد للمحافظة.

محافظ بورسعيد الجديد يشكر الرئيس السيسي 

وقدم اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد الجديد الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لثقته الغالية وتعيينه محافظاً لبورسعيد، مؤكدًا أنه سيبذل قصارى جهده لتنفيذ توجيهات ورؤية القيادة السياسية والعمل على خدمة المواطنين. 

وأدى اللواء محب حبشي خليل، اليمين الدستورية، محافظا لبورسعيد أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك في حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

ملفات أمام محافظ بورسعيد الجديد

وينتظر أهالي بورسعيد من محافظ بورسعيد الجديد أن يتولى ملفات وقضايا هامة تهم المواطنين، سواء في ملفات الإسكان وتوفير فرص عمل للشباب، خاصة في المناطق الجديدة في شرق وغرب بورسعيد، وكذلك مطالب خاصة بالتأمين الصحي الشامل وإعادة تشغيل البطاقات الاستيرادية الموقوفة لكثير من التجار ببورسعيد، وتنشيط حركة التجارة في الأسواق القديمة في بورسعيد منها الحميدي والتجاري.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد الجديد: سأبذل قصارى جهدي لخدمة المواطنين
  • محافظ بورسعيد الجديد يصل مكتبه ويلتقي عددا من القيادات التنفيذية (صور)
  • حملة مكبرة لرفع المخلفات بشوارع دشنا فى قنا
  • «النقل» تعقد شراكة مع أكبر شركة «سكك حديد» في العالم لإنشاء مصنع في مصر
  • مدبولي يستعرض مع وزير الإسكان رؤية العمل خلال الفترة المقبلة
  • رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الإسكان رؤية العمل خلال الفترة المقبلة
  • وزير الإسكان يستعرض خطة العمل وخارطة الطريق للوزارة خلال الفترة المقبلة
  • وزارة “البيئة” ترعى مذكرة تعاون لإنشاء وتشغيل بيوت محمية وإدخال أنظمة جديدة تطبق لأول مرة في الشرق الأوسط
  • وزير الإسكان يستعرض خطة العمل وخارطة الطريق التى ستتبعها الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • مصانع يستكملها كامل الوزير في خطة النقل بالحكومة الجديدة.. توفر آلاف فرص العمل