دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قالت المملكة العربية السعودية، الخميس، إنها سترسل مساعدات إلى ليبيا، بعد الفيضانات القاتلة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

ووجه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي عهده، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم مساعدات غذائية وإيوائية لإغاثة المتضررين من الفيضانات التي شهدتها ليبيا، طبقا للوكالة.

ونقلت "واس"، عن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة قوله: "إن هذا التوجيه يعد امتدادًا للدعم المتواصل الذي تقدمه الحكومة السعودية، للوقوف مع جميع الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الظروف والمحن التي تمر بها".

وأشار الربيعة إلى أن "المساعدات سيقدمها المركز، للشعب الليبي الشقيق بالتنسيق مع الهلال الأحمر الليبي، وعدد من المنظمات الإنسانية الدولية العاملة هناك، لإتاحتها للمتضررين بأقرب وقت ممكن"، بحسب "واس".

السعوديةليبياالأمير محمد بن سلمانالملك سلمان بن عبدالعزيزنشر الخميس، 14 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمير محمد بن سلمان الملك سلمان بن عبدالعزيز

إقرأ أيضاً:

وفد من " البحر الأحمر الدولية " يزور جامعة الملك عبدالعزيز

زار وفد من شركة " البحر الأحمر الدولية" اليوم، جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، في إطار التعاون الدائم والشراكات المثمرة بين الجانبين، في مجالات التدريب والتوظيف وتنفيذ برامج مشتركة.
وقدم الوفد برئاسة كبير الإداريين في البحر الأحمر الدولية، المهندس أحمد غازي درويش، عرضًا مرئيًا عن الشركة ومشاريعها الحالية ورؤيتها المستقبلية، بحضور رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور طريف بن يوسف الأعمى.
وجرى على هامش الزيارة عقد اجتماع، استعرض نجاحات ومستجدات أكبر برنامج تدريب مهني بعدد 500 مقعد، الذي تم بالتعاون بين الشركة والجامعة، والتخصصات النوعية الجديدة للبرنامج التي من بينها الأمن السياحي، إلى جانب مناقشة التعاون المستقبلي في برامج تعليمية جديدة بتخصصات السياحة الاستشفائية، التي تواكب تطلعات واحتياجات وجهة "أمالا".
الجدير بالذكر أن جامعة الملك عبدالعزيز وشركة "البحر الأحمر الدولية"، أبرمتا عدة اتفاقيات تتيح فرصًا ووظائف جديدةً لخريجي الجامعة في مجالات البحث والرصد مع كليات السياحة وتقنية المعلومات، بالإضافة لعدد من مبادرات البحث والتطوير المشتركة، وتوظيف الخبرات لدعم كل المبادرات والمشاريع المشتركة بينهما، مع إتاحة الوصول للمراجع والمنشورات العلمية، وخاصة الموسوعات المرتبطة بالمنطقة.
وتضمنت الاتفاقيات، تطوير التخصصات الأكاديمية المطلوبة في الجامعة، التي ستمكن الطلاب مستقبلًا من إيجاد فرص عمل في قطاع التنمية، والسياحة والضيافة في السعودية، بالإضافة إلى ذلك ستقوم الجهتان بإعداد بحوث تربوية ودراسات استقصائية لتصميم برامج أكاديمية وتدريبية لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ البرنامج التدريبي التطوعي الثالث والرابع لمتضرري الزلازل في ولاية هاتاي بتركيا
  • تحت رعاية الملك ونيابةً عن سمو ولي العهد.. وزير الرياضة يشهد حفل افتتاح دورة الألعاب السعودية 2024
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية بولاية القضارف في السودان
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 646 سلة غذائية في مديرية زنجبار بمحافظة أبين
  • مجلس الجامعة العربية يطالب بتقديم مساعدات مالية وعينية عاجلة إلى لبنان
  • وفد من " البحر الأحمر الدولية " يزور جامعة الملك عبدالعزيز
  • دارة الملك عبدالعزيز تطلق كتابًا عن محمد العجاجي وعلاقته بالملك عبدالعزيز في معرض الكتاب
  • جلالة الملك يأمر الحكومة بتخصيص مساعدات مالية هامة لإعادة بناء المنازل المتضررة من فيضانات الجنوب الشرقي
  • هيئة وطنية توجه انتقادات لاذعة لـالزهيدي بسبب تراجع مجلسها عن الالتزام بتقديم خدمات أساسية لساكنة العالم القروي
  • “إغاثي الملك سلمان” يوزع مساعدات غذائية متنوعة بمحافظتَي تعز وشبوة اليمنيتَين