حث مجلس الأمن الوطني في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، كوريا الشمالية وروسيا على الوفاء بواجبهما فيما يتعلق بعدم تبادل الأسلحة، حسبما قالت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

في نفس السياق ردت موسكو، اليوم الخميس، على انتقاد الولايات المتحدة لاجتماع القمة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون يعد نفاقاً.

بوتين يوجه بتطوير العلاقات مع دول الجوار والحلفاء

وأضافت روسيا في بيان نقلته رويترز، أن أمريكا تنشر الفوضى وترسل أسلحة لحلفائها في أنحاء العالم.

وقال أناتولي أنتونوف، سفير روسيا لدى الولايات المتحدة، في بيان: "الولايات المتحدة ليس لها الحق في أن تلقي علينا دروساً لتعلمنا كيف نعيش"، وفقا لما نشرته رويترز.

وقال أنتونوف إن الولايات المتحدة شكلت تحالفاً في آسيا ووسعت المناورات العسكرية قرب شبه الجزيرة الكورية كما تزود أوكرانيا بأسلحة قيمتها مليارات الدولارات، مضيفا: "حان الوقت لتلقي واشنطن بعقوباتها الاقتصادية في سلة المهملات".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات

أطلق المركز الثقافي الكوري، وسفارة جمهورية كوريا لدى الدولة، النسخة الثامنة من مهرجان الأفلام الكورية 2024 في إمارتي أبوظبي ودبي وتستمر أعماله على مدار شهر يوليو الجاري .
وتتاح الفرصة لعشاق السينما للاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأفلام الكورية في ياس مول بأبوظبي، من 4 إلى 7 يوليو الجاري، وفي فستيفال سيتي مول، من 12 إلى 14 يوليو الجاري .
ويستكشف المهرجان هذا العام موضوع “الحرية” من خلال مجموعة متنوعة من الأفلام تعرض قصصاً منوعة من حقب زمنية مختلفة، ملبية لجميع الأذواق والأعمار.
ويضم المهرجان 8 أفلام كورية متنوعة مختارة من أفلام الفانتازيا والكوميديا والدراما التاريخية والغموض والموسيقى والأفلام المستقلة.
وحظيت السينما الكورية بتقدير وإعجاب كبيرين من قبل الجمهور الإماراتي، مما يجعل المهرجان فرصة مثالية لمحبي السينما للاستمتاع بهذه القصص السينمائية الفريدة خلال اجازة الصيف.
وقال سعادة يو جيه سونج، سفير جمهورية كوريا لدى الدولة، إن السينما الكورية أصبحت جزءا مهما من الإرث الثقافي الكوري .. مؤكدا أن مهرجان الأفلام الكورية يشكل منصة مهمة للتعريف بالثقافة الكورية وماتحمله من قيم إنسانية سامية .
من جانبه قال لي يونغ هي الملحق الثقافي بالسفارة الكورية، إن المهرجان يحمل العديد من القصص الغنية والمتنوعة للسينما الكورية، ويعزز الروابط الثقافية بين كوريا والإمارات.وام


مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • كوريا تسعى لتصدير قطارات السكك الحديدية إلى المغرب
  • محطة تبادل المنافع بين الخرطوم وموسكو حيث سيحصل السودان علي حزمة مساعدات عسكرية نوعية
  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»
  • ‎الغرافة يجدد تعاقده مع الكوري الجنوبي جانغ هيون سو
  • الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية
  • زعيم كوريا الشمالية يجري تفتيشا على مصانع للذخيرة (صورة)