دبي-الوطن
ترأس معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة سعيد لوتاه الخيرية، الاجتماع رقم 1 لسنة 2023م، للمجلس بحضور أعضائه: سعادة المهندس يحيى سعيد أحمد لوتاه، وسعادة المهندس حسين ناصر لوتاه، والدكتور أحمد عبد العزيز الحداد، والدكتور محمد مراد عبدالله.


وتم خلال الاجتماع الذي عقد بمقر المؤسسة، استعراض التقرير السنوي الذي تضمن أهم الإنجازات التي حققتها مؤسسة سعيد لوتاه الخيرية منذ تأسيسها في السابع من يوليو في العام 2022م وحتى اليوم، ومنها ما يشمل مراحل تنفيذ وتحديث الخطط والبرامج والنظم الإدارية لكليتي الطب والصيدلة وفق أفضل المعايير المحلية والعالمية والتي تشمل الحوكمة والجودة الشاملة واللوائح والسياسات والإجراءات، وتطبيق المنهج الجديد لكلية دبي الطبية وفق متطلبات مفوضية الاعتماد.
كما شمل التقرير الهيكل التنظيمي المعتمد للمؤسسة، والتسويات المالية، والأنشطة والبرامج والمشاريع التي تم تنفيذها داخل الدولة وخارجها، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية، إضافة إلى المساعدات المادية والعينية التي قدمتها المؤسسة لدعم جهود الدولة في إغاثة المتضررين من الكوارث في عدد من الدول.
كما ناقش المجلس عددا من المواضيع المتعلقة بالقطاع التعليمي والصحي، وقطاع المبادرات والمشاريع الدولية، ومبادرة آفاق الذكاء الاصطناعي، وعدد من المواضيع الأخرى المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ فيها القرارات المناسبة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بعد عقد اجتماعاته.. ننشر اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطنى

عقد مجلس أمناء التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى الاجتماع الأول له بكامل تشكيله من الأعضاء المنتخبين والمعينين، وذلك بمقر التحالف بالقاهرة الجديدة، حيث أصدر أول قراراته بتكليف السفيرة نبيله مكرم رئيسا للأمانه الفنية لتقوم بأعمال المدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وتم خلال الاجتماع مناقشة لائحة النظام الأساسي تمهيدًا لإصدارها من الجمعية العامة للتحالف في ثاني انعقاد لها.

 

وحدد قانون التحالف الوطنى رقم 171 لسنه 2023 اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلى، حيث تنص المادة 12 على أن مجلس الأمناء هو السلطة المسئولة عن شئونه وتصريف أموره وإدارة الأعمال والأنشطة التى يتولاها، وله أن يتخذ ما يراه لازما من قرارات لتحقيق أغراضه كالآتي:

١- تنفيذ السياسات العامة والخطط الرئيسية التى تقرها الجمعية العامة.

٢- إعداد لائحة النظام الأساسى للتحالف ولوائح الشئون الإدارية والتجارية والفنية والمالية وغيرها من اللوائح التنظيمية العامة المنظمة لشئون التحالف.

٣- التعاون مع المؤسسات والمنظمات الدولية والأجنبية العاملة فى مجالات التنمية والعمل الأهلى، وفقا للضوابط التى تحددها لائحة النظام الأساسي.

٤- اقتراح ميثاق أخلاقى لأعضاء التحالف بما يضمن توحيد جهودهم لخدمة الفئات المستهدفة فى المجتمع.

٥- إنشاء فروع ومكاتب التحالف فى المحافظات الأخرى.

٦- ضم أعضاء جدد للتحالف على النحو المبين بلائحة النظام الأساسى بعد موافقة رئيس الجمهورية.

٧- تحديد أوجه استثمار أموال التحالف وعوائد استثماراته.

٨- إعداد مشروع الموازنة السنوية للتحالف وحساباته الختامية.

٩- تأسيس أو المساهمة فى تأسيس شركات وصناديق استثمار خيرية مرتبطة بأهداف التحالف وأنشطته.

١٠- فتح حساب بنكى أو أكثر تودع فيه موارده.

مقالات مشابهة

  • حزب المؤتمر يعقد اجتماعا تنظيميا مع أمناء المحافظات
  • مجلس الشورى يطالب بتنظيم وتوحيد أنظمة البناء في مدن المملكة
  • برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ.. “الشورى” يعقد جلسته العادية الـ39 من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • الأمير سعود بن طلال يطلع على التقرير السنوي لإنجازات مطار الأحساء الدولي
  • لن تذهب إلى مؤسسة «جيتس».. وارن بافيت يغير وصيته ويقرر نقل الثروة لأبنائه
  • «الكشكي»: هناك آمال كبيرة من مجلس أمناء الحوار الوطني معلقة على الحكومة الجديدة
  • مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية تطلق مشروع دعم المناهج التربوية بجمهورية تشاد
  • الملياردير الأمريكي وارن بافيت يتبرع بـ 57 مليار دولار للأعمال الخيرية
  • بعد عقد اجتماعاته.. ننشر اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطنى