دبي في 14 سبتمبر / وام / حصلت جمارك دبي على مواصفة الآيزو (ISO 30414 ) في مقاييس تقارير رأس المال البشري، لتصبح بذلك من أوائل الدوائر على مستوى حكومة دبي الحاصلة على تلك المواصفة، حيث تم التقييم عليها من قِبل المنظمة الدولية للمقاييس.

وجاءت تلك النتائج بناء على التدقيق والتقييم على 59 مؤشراً في رأس المال البشري في 11 مجالا منها (القيادة، واستقطاب المواهب، والثقافة المؤسسية، والصحة والسلامة، والإنتاجية، والتعاقب الوظيفي، والمهارات والقدرات).

واستلم سعادة أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، شهادة الآيزو خلال استقباله المهندس نزار بشايره الرئيس التنفيذي لشركة جلوبال بزنس بيرو لمنح الشهادات الشريك الإقليمي لجلوبال تي يو في، بحضور محمد الغفاري المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية وأحمد كاظم مدير أول إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي وفريق عمل المشروع.

وقال سعادة أحمد محبوب مصبح إن الدائرة ضمن الجهات الحكومية المتميزة الحاصلة على تلك المواصفة، لما يتوافر لديها من أسس واستراتيجيات داعمة لبيئات عمل متطورة وفعالة، حيث سُرعة الأداء في تنفيذ المبادرات الهادفة إلى رفاهية ومرونة بيئة العمل، بما يتماشى مع توجهات حكومة دبي لدعم المورد البشري وتنميته لمواكبة المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم، ولتعزيز مسيرة التميز والارتقاء بالعمل الحكومي.

وأكد على جهود الدائرة الدائمة لتطوير رأس المال البشري والتركيز على الطاقات البشرية كونهم المحرك الأساسي لصناعة المستقبل، وذلك لدعم خطة الدائرة الاستراتيجية 2021:2026 والهادفة إلى الاستثمار في الكوادر البشرية.

وثمن محمد الغفاري، قدرة قطاع الموارد البشرية في جمارك دبي وتميزه في سلاسة الإجراءات ونزاهتها للحفاظ على المورد البشري مع الاستعداد الدائم لكافة التحديات والمتغيرات، وكذلك التركيز على تطوير الكادر البشري وتشجيعهم على الابتكار والإبداع في بيئة العمل من أجل رفع الإنتاجية ودعم استدامة القوى العاملة، مشيراً إلى أن تلك المواصفة جاءت من خلال تضافر جهود فرق العمل المتكاملة في الدائرة والتي ساهمت في دعم العمل ونزاهة الإجراءات.

بدورها، قالت سميرة عبدالرزاق مدير أول قسم ضمان الجودة والحوكمة المؤسسية في إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي، إن جهود جمارك دبي الدائمة لتطوير بيئة العمل تأتي انطلاقاً من اهتمامها بتعزيز قدرات مواردها البشرية، وتمكينهم من تحقيق خطتها الاستراتيجية 2021-2026، الداعمة لتحقيق التطور المستمر، مؤكدة أن قسم ضمان الجودة والحوكمة المؤسسية ساهم في تعزيز سمعة وريادة الدائرة وتحقيق التميز في تطبيق أنظمة الجودة العالمية.

مصطفى بدر الدين/ محمد جاب الله

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: رأس المال البشری جمارک دبی

إقرأ أيضاً:

سطيف: حجز 7 قناطير ونصف من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك البشري

تمكن عناصر مجموعة التطهير التابعة للمصلحة الولائية للأمن العمومي بأمن ولاية سطيف. من حجز كمية من اللحوم البيضاء قدر وزنها بـ 07 قنطار و 41 كلغ غير صالحة للاستهلاك البشري. كانت معروضة للبيع على مستوى محل تجاري “قصابة” بالسوق الشعبي (عباشة عمار).

العملية جاءت على إثر خرجة ميدانية نظمها أفراد فرقة التطهير مست مختلف الفضاءات التجارية. حيث لفت انتباههم محل قصابة يعرض صاحبه كمية من اللحوم البيضاء يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري.

وبالتنسيق مع الجهات المختصة تم حجز كمية من اللحوم البيضاء قدر وزنها إجمالا بــ 7 قنطار و 41 كلغ. لا يحوز صاحبها البالغ من العمر 40 سنة على شهادة الطبيب البيطري مع انعدام شروط النظافة و النظافة الصحية. وانعدام الوسم التجاري المصالح المختصة أكدت أن الكمية المحجوزة.

مقالات مشابهة

  • البنك الدولي يوافق على برنامجين لدعم رأس المال البشري في الأردن
  • حمية بحث مع رئيس لجنة المال صيانة وتأهيل الطرقات في المتن
  • بدء العمل بنظامي الخدمة المدنية والموارد البشرية الجديدين
  • ماجد القعيط: انخفاض معدل البطالة امتداد لنتائج منظومة العمل
  • جمارك دبي تضبط 1273 قضية مخدرات في المنافذ الحدودية خلال 2023
  • ما الإجراء المطلوب حال وجود ممارسات من المدير مرفوضة ضد الموظف؟.. مختص يوضح
  • دبي.. ضبط 1273 قضية مخدرات في المنافذ الحدودية
  • جمارك دبي تكشف عن ضبط 1273 قضية مخدرات في المنافذ الحدودية
  • أول وظيفة رسمية لروبوت البشري
  • سطيف: حجز 7 قناطير ونصف من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك البشري