قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إنها ستقوم بتوزيع الأدوية والأغذية ومجموعات الأسعافات الأولية والمستلزمات المنزلية على المجتمعات المحلية في ليبيا لمساعدة آلاف الأسر المحتاجة بعد الفيضانات المدمرة في شمال شرق البلاد والذي ضربته الفيضانات المدمرة وأدت إلى خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.
وأوضحت اللجنة، في بيان اليوم الخميس، أنه يجري الان إرسال فرق إضافية تابعة لها إلى المنطقة للمساعدة في توزيع المساعدات الإنسانية، كما تقوم اللجنة أيضا بتعزيز فريق الطب الشرعي التابع لها في بنغازي حيث تقوم بتوزيع أكياس جثامين لمساعدة السلطات وجمعية الهلال الأحمر الليبي.

وأشارت إلى أن الكارثة في ليبيا كانت عنيفة حيث دمرت موجة ارتفاعها 7 أمتار المباني وجرفت البنية التحتية إلى البحر، ولفتت إلى أن العديد من الأسر أصبحوا في عداد المفقودين وعادت الجثث إلى الشاطئ ودمرت المنازل.

وأكدت اللجنة الدولية، أن التحدي الرئيسي الذي يواجه العمل الإنساني يتمثل في الوصول إلى المناطق المتضررة من الفيضانات حيث تدهورت الطرق بشكل خطير أو دمرت.

وأشارت إلى أنها تقوم أيضا بتقييم المخاطر التي تشكلها الذخائر غير المنفجرة ومخازن الذخيرة المهجورة في درنة، مما يشكل تحديا إضافيا للسكان والمستجيبين لحالات الطوارئ والسلطات التي تعمل الأن على التخفيف من هذه الصعوبات.

وقال يان فريديز رئيس بعثة اللجنة الدولية في ليبيا التي كان لديها فريق في درنة لدعم الأسر في الأنشطة الاقتصادية الصغيرة عندما اجتاحت مياه الفيضانات المدينة،إن الأمر سيستغرق عدة أشهر وربما سنوات حتى يتعافى السكان من هذا المستوى الهائل من الأضرار.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ليبيا درنة اللجنة الدولية للصليب الأحمر اللجنة الدولیة فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية اليوم عن تقديم 336 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية إلى سكان غزة والضفة الغربية المتأثرين بالنزاع الدائر ليبلغ إجمالي المساعدات المقدمة منها للشعب الفلسطيني أكثر من مليار دولار منذ أكتوبر الماضي.

أخبار ذات صلة الطالب الإماراتي علي اللوغاني يحصد جائزة أفضل ابتكار بمجال الروبوتات في الولايات المتحدة «فخر الوطن» يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

وقالت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في بيان إن هذا التبرع يتيح لشركاء الوكالة مواصلة توفير المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة وزيادة الوصول إلى مياه الشرب الآمنة ومنتجات النظافة وخدمات الصرف الصحي في غزة والضفة الغربية ودعم تمويل جهود الإيواء الطارئة لسكان غزة النازحين بغرض مساعدتهم على الاستعداد لأشهر الشتاء القادمة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • حظر البناء بالقرب من الأودية بعد الفيضانات المدمرة
  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • مايا مرسى: تقديم مساعدات الدعم النقدي "كرامة" لـ522 ألف من كبار السن
  • التضامن: تقديم مساعدات الدعم النقدي "كرامة" لـ 522 ألف من كبار السن
  • بعد الفيضانات المدمرة.. ارتفاع حصيلة الضحايا في نيبال إلى 193 شخصًا
  • الأورمان تسلم 1050 كشك لغير القادرين في بني سويف
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: مستشفيات لبنان تواجه نقص بالكوادر الطبية والموارد الحيوية | فيديو
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر بلبنان: نعيش أوضاعا صعبة.. والعائلات النازحة تعاني
  • متحدثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر: الوضع في لبنان صعب