موقع 24:
2024-10-06@14:17:44 GMT

كيف ناورت إيران للحصول على أموالها المجمدة؟

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

كيف ناورت إيران للحصول على أموالها المجمدة؟

تحت عنوان "الضحك على طول الطريق نحو البنك.. المناورة التي قامت بها إيران مع إدارة بايدن"، ذكر موقع "كيكار شابات" الإسرائيلي، أن إيران تتلقى حالياً من الإدارة الأمريكية مبلغاً ضخماً قدره 6 مليارات دولار من الأصول التي تم تجميدها في كوريا الجنوبية كجزء من العقوبات الأمريكية، وبدأ الرئيس ابراهيم رئيسي يكشف خطط بلاده، قائلاً "سنفعل ما نريد بالمال".

 

أضاف "كيكار شابات" أنه بينما تشعر إسرائيل بالقلق بشأن التقدم الإيراني في البرنامج النووي، تبدي الإدارة الأمريكية اهتمامها بعقد صفقات مع طهران.

 

איראן וארה"ב סיכמו על הבנות שישראל המודאגת לא יכולה למנועhttps://t.co/OLj8q3KFPK pic.twitter.com/XUdWYGiru8

— ynet עדכוני (@ynetalerts) August 12, 2023

 


هدايا إضافية

أوضح الموقع أنه في الأيام الأخيرة،  تم التوافق  في الكونغرس الأمريكي لتنفيذ هذه الخطوة، بالإضافة إلى هدايا صغيرة إضافية للدولة التي وصفها الموقع بـ"الإرهابية" على شكل 5 إيرانيين سيتم إطلاق سراحهم من الولايات المتحدة، فضلاً عن الـ6 مليارات التي تم تجميدها، وفي المقابل تطلق إيران سراح 5 أمريكيين، لتستمر الدولة في ممارسة الإرهاب في الشرق الأوسط بشكل خاص، وفي العالم بشكل عام.


تصريحات رئيسي

وقال الموقع إن هذا ليس الجزء الأكثر إثارة للغضب، لأن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أعلن أن بلاده ستفعل بأموالها ما تريد، ففي مقابلة مع شبكة "إن بي سي"، أوضح أن كل احتياجات الشعب الإيراني في نظره هي احتياجات إنسانية.






وأضاف رئيسي في المقابلة أن"هذه الأموال ملك للشعب الإيراني، وللحكومة الإيرانية، لذا فإن إيران ستقرر ما ستفعله بهذه الأموال".
وتابع: "المعنى الإنساني هو كل ما يحتاجه الشعب الإيراني، لذلك سيتم تخصيص هذه الأموال لهذه الاحتياجات واحتياجات الشعب الإيراني تقررها وتحددها الحكومة الإيرانية"، وبمعنى آخر، يمكن لهذه الأموال أيضاً تمويل الإرهاب العالمي والحرس الثوري الإيراني، بحسب الموقع.

 

תחנת וושינגטון אינה עונה
אין פלא שבזמן האחרון נתניהו לא מדבר על איראן. האיש שעשה קריירה מהפחדה עומד חסר אונים מול העובדה שנשאר מחוץ לריקוד של טהרן וארה"ב

אורלי אזולאיhttps://t.co/ogdZAdqJXf

— Israeli Affairs Expert ايمن الحنيطي (@AymanHunaiti) August 24, 2023

 


زيادة شهية طهران

ونقل عن مسؤولين كبار وخبراء أمنيين دوليين، قولهم إن دفع فدية لإيران مقابل إطلاق سراح الرهائن "لن يؤدي إلا إلى زيادة شهية طهران لمواصلة احتجاز الرهائن".


الرهائن الأمريكيين

ونقل الموقع أيضاً تعليق المتحدثة باسم البيت الأبيض في هذا الشأن قائلة: "في 8 سبتمبر، اتخذ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خطوة أخرى في عملية مستمرة لضمان إمكانية نقل الأموال الإيرانية من حساب مقيد إلى آخر وتبقى مقيدة بالتجارة الإنسانية، وكما فعلنا منذ البداية، ما حدث هنا هو ترتيب نضمن فيه إطلاق سراح 5 أمريكيين محتجزين بشكل غير قانوني".
وقال الموقع إن الأمريكيين الذين أطلق سراحهم للإقامة الجبرية ما زالوا "رهن الاعتقال" ومن المتوقع أن يستمر ذلك، رغم أنه بموجب الاتفاق، هناك جدول مدته شهر أو شهرين في إيران، إلا أنهم يتحدثون الآن بشكل مختلف، حيث قال رئيسي في المقابلة التي أجريت معه، إن "السجناء يتمتعون بصحة جيدة، لكن سيتم إطلاق سراحهم في الوقت المناسب".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إيران الملف النووي الإيراني إسرائيل نتانياهو

إقرأ أيضاً:

قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة

قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة

مقالات مشابهة

  • جدل إسرائيلي حول بنك الأهداف في إيران
  • تحسباً للرد الإسرائيلي..وزير النفط في إيران يتفقد أكبر مرفأ بترولي
  • إطلاق 2024 Lenovo Legion Y700 خارج الصين ولكن بشكل غير رسمي
  • بايدن يسعى لمنع الاحتلال من الهجوم على حقول النفط الإيرانية
  • بعد موافقة واشنطن:الرئيس الايراني يكشف عن  الإفراج عن 6 مليارات دولار  من أموال إيران المجمدة
  • بعد الهجوم الإيراني، ما هي سبل رد إسرائيل، وما هي الخطوات التي ستتخذها طهران؟
  • الصرامي: لو الأموال التي حصل عليها النصر من نصيب شرق الدلم لحقق بطولة آسيا .. فيديو
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • طيران الإمارات تلغي جميع الرحلات من وإلى إيران غداً
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة