وجّهت المديريات التعليمية، تعليمات مهمة للإدارات التعليمية، بشأن الاستعدادات للعام الدراسي 2023-2024، المقرر أن يبدأ يوم 30 سبتمبر وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد المعتمدة من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم. 

تكليف الموجهين بقياس مستوى الطلاب

وأكدت المديريات التعليمية، بالتنبيه علي المديرين بالدخول إلى المدارس قبل الطلاب والمعلمين، ومتابعة وصول المعلمين والطلاب إلى المدرسة قبل بدء الطابور من خارج المكتب، وسؤال الطلاب المتأخرين والمعلمين عن أسباب التأخير، وإنذارهم باتخاذ إجراءات حالة تكرار الخطأ، وتسجيل أذون المعلمين الذين يغادرون المدرسة أثناء اليوم الدراسي للضرورة الملحة، ويطبق القرار الخاص باحتساب الأذون أيام غياب.

وأشارت المديريات، إلى تكليف الموجهين التواجد داخل الفصول الدراسية ومتابعة فنيات التدريس وقياس مستوى الطلاب في مادة التخصص ورفع تقرير إليه مع عدم السماح للموجهين بمغادرة المدرسة قبل نهاية اليوم الدراسي. 

برنامج علاجي للطلاب الضعاف في القراءة والكتابة

وتابعت المديريات التعليمية، أنّ مدير المدرسة عليه وضع نظام ووقت مناسب لاستقبال أولياء الأمور الذين لديهم شكاوى، ويعلن ذلك في الطابور وفي لوحة بالمدرسة لنقله الطلاب على أولياء الأمور، ودخول الحصص لمتابعة الطلاب والمعلمين والتأكد من انتظام الشرح داخل الحصص.

وشددت المديريات، على متابعة تسجيل غياب المعلمين والطلاب بدقة، واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة، ووضع برنامج علاجي للطلاب الضعاف في القراءة والكتابة، وتكليف فريق اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات بتنفيذه تحت إشرافه داخل كل حصة، ومتابعة قياس النواتج والأثر والمتغير والإفادة للمرحلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم استعدادات الدراسة العام الدراسي 2023 2024

إقرأ أيضاً:

تطوّرات بشأن إغلاق مدارس سودانية في مصر

تاق برس – كشفت سفارة السودان بالقاهرة، عن التطورات الأخيرة الخاصة بإغلاق بعض المدارس السودانية بمحافظة الجيزة، بما فيها مدرسة الصداقة التابعة للسفارة.

 

وقالت المستشارية الثقافية في البيان إنها في تواصل دائم مع السلطات المصرية لإيجاد حلول لأزمة إغلاق المدارس وتقنين أوضاعها وفقاً لشروط ممارسة النشاط التعليمي للمدارس الخاصة الأجنبية بجمهورية مصر.

 

 

ودعت إلى ضرورة الالتزام بالشروط والموافقات، التي وافتهم بها السلطات المصرية المختصة، للحصول على التصديق اللازم لتقديم الخدمة التعليمية للمدارس السودانية بجمهورية مصر.

 

وأضافت” الشروط هي الحصول على موافقة وزارة التربية والتعليم السودانية، الحصول على موافقة وزارة الخارجية السودانية، الحصول على موافقة وزارة الخارجية المصرية، توفير مقر للمدرسة يفي بجميع الجوانب التعليمية والعلمية والتربوية، ارفاق البيانات الخاصة والسيرة الذاتية لمالك المدرسة ومدير المدرسة، ارفاق صورة من طلب مالك المدرسة للمستشارية الثقافية بسفارة جمهورية السودان، ملف كامل للمدرسة يشمل المراحل التعليمية وعدد الطلاب المنتظر تسجيلهم بالصفوف والمراحل التعليمية بالمدرسة وإرفاق رسم تخطيطي لهيكل المدرسة”.

إغلاق المدارسمصر. الاشتراطات

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقديم أمام الطلاب الوافدين الراغبين فى الدراسة بالجامعات المصرية
  • الحلبي عرض نتائج وتوصيات الدراسة التحليلية حول مدى الإستفادة من المعلمين في لبنان
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • فتح باب التقديم بالجامعات للطلاب الوافدين عبر منصة «ادرس في مصر»
  • تطوّرات بشأن إغلاق مدارس سودانية في مصر
  • 225 درجة تنسيق التقديم في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية
  • غزة - أكثر من 625 ألف طفل حرموا من الدراسة
  • بمشاركة سورية.. ورشة إقليمية حول تعليم القراءة والكتابة في مرحلة الطفولة المبكرة في الدول العربية
  • القليوبية تحصل علي مراكز متقدمة في مسابقة فرسان القراءة لذوى الهمم
  • «التعليم» توافق على مد صلاحية نقل المعلمين بين المديريات التعليمية لمدة عامين