كانت آخر عملية إعدام معلنة في المملكة بحق جنود، في أبريل عام 2021، وحينها تقرر إعدام 3 جنود أدينوا بـ”الخيانة العظمى”.

التغيير: وكالات

أعدمت السلطات السعودية، الخميس، اثنين من العسكريين، بعد إدانتهما بـ”الخيانة”، بحسب ما جاء في بيان لوزارة الدفاع في المملكة.

وأوضح البيان أنه “تم إلقاء القبض على كل من “المقدم الطيار الركن، ماجد بن موسى عواد البلوي، ورئيس الرقباء، يوسف بن رضا حسن العزوني، من منسوبي وزارة الدفاع”، وذلك خلال سبتمبر 2017.

وأضاف البيان أنه “عقب التحقيقات معهما، تم إدانة الأول بارتكاب جريمة الخيانة الحربية، وعدم محافظته على مصالح الوطن وعلى شرف الخدمة العسكرية”، بينما أسفر التحقيق مع الثاني عن إدانته “بارتكاب جرائم الخيانة بصورها الثلاث، العظمى والوطنية والحربية، وعدم محافظته على مصالح الوطن وعلى شرف الخدمة العسكرية”.

وأشار البيان أيضًا إلى أنه “تمت إحالتهما إلى المحكمة المختصة، وصدر بحقهما حكمان بالقتل، وفقاً للمقتضى الشرعي والنظامي… وصدر الأمر الملكي بإنفاذ ما تقرر بحقهما”.

وبحسب البيان، تم تنفيذ الحكم صباح الخميس، بقيادة منطقة الطائف.

وكانت آخر عملية إعدام معلنة في المملكة بحق جنود، في أبريل عام 2021، وحينها تقرر إعدام 3 جنود أدينوا بـ”الخيانة العظمى”.

وبحسب وكالة “فرانس برس”، فإنه بإعدام العسكريين الاثنين، تكون المملكة قد “نفذت حكم الإعدام بحق 106 أشخاص خلال هذا العام، فيما نفذت 147 حكمًا في عام 2022”.

وكانت منظمة العفو الدولية، قد أشارت في تقريرها عن عمليات الإعدام حول العالم العام الماضي، إلى أن السعودية “احتلت المرتبة الثالثة في القائمة”.

الوسومالإعدام المملكة العربية السعودية

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الإعدام المملكة العربية السعودية

إقرأ أيضاً:

عبد العزيز الصمد شكر السعودية على مبادرتها تجاه لبنان

توجه النائب عبد العزيز الصمد، في بيان "بخالص الشكر وعظيم الإمتنان إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة على مبادرتها الكريمة تجاه لبنان عبر "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية"، بتمويل العديد من المشاريع الإنمائية ومن ضمنها إنشاء بحيرة عطارة في جرد النجاص في بلدة بقاعصفرين ـ الضنية"، معتبرا أن هذه "المبادرة تعكس عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط لبنان بالمملكة العربية السعودية، وتدل على التزام المملكة بدعم لبنان في هذه الظروف الصعبة".
وأضاف:"إذ نعبر عن شكرنا الخاص لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على دوره الريادي في تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية والتنموية للبنان، نؤكد مجددا على التضامن القوي والمستمر بين بلدينا، وعلى الحرص الدائم للمملكة العربية السعودية على تعزيز الإستقرار والتنمية في لبنان".

ولفت إلى أن "إنشاء بحيرة عطارة في جرد بقاعصفرين سيسهم بشكل كبير في تحسين البنية التحتية، وتوفير الموارد المائية الضرورية لأهالي المنطقة، مما سينعكس إيجابا على حياتهم اليومية وعلى التنمية المستدامة في الضنية، ويساهم في ايجاد الحل الجذري لمشكلة مياه الري في هذه المنطقة العزيزة، ويمنع تجدد الاشكالات على مياه الثلوج مع اهالي بشري في منطقة القرنة السوداء".
 
وقال: "نتقدم بخالص الشكر لدولة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ولمعالي السفير السعودي الصديق وليد بخاري والامين العام للهيئة العليا للإغاثة في لبنان اللواء محمد خير على جهودهم الكبيرة وتنسيقهم المثمر مع الجهات السعودية لإتمام هذه الإتفاقية، كما نشكر جميع من ساهم في تحقيق هذا المشروع الحيوي".
 
وختم عبد الصمد: "إننا نتطلع إلى مزيد من التعاون والتنسيق بين لبنان والمملكة العربية السعودية لتحقيق المزيد من المشاريع التنموية التي تصب في مصلحة الشعبين الشقيقين، سائلين الله أن يديم على المملكة العربية السعودية نعمة الأمن والإستقرار والإزدهار".

مقالات مشابهة

  • الخيانة والعناد.. تقرير يرصد أسباب الطلاق في السنوات الخمس الأولى من الزواج بالعالم العربي
  • عبد العزيز الصمد شكر السعودية على مبادرتها تجاه لبنان
  • سمو ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • تفاصيل قرارات مجلس الوزراء
  • ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • وزارة الداخلية الموريتانية تعلن وفاة 3 متظاهرين موقوفين على خلفية أعمال شغب
  • موريتانيا.. وزارة الداخلية تعلن وفاة 3 متظاهرين موقوفين على خلفية أعمال شغب
  • فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ما بعد عصر النفط
  • بدر ثمن مبادرة السعودية: خطوة تؤكد مجددا عمق العلاقات الأخوية
  • ضباط أميركيون يتابعون المتحدث العسكري باسم الحوثيين.. حقيقة الصورة المتداولة