‏توفي شاب بلجيكي يبلغ من العمر 20 عامًا بعد تناول طبق من المكرونة “السباغيتي” في صلصة الطماطم بعد أن تركها الشاب لمدة خمس أيام في درجة حرارة الغرفة وهي مطهية وبعد عودته للمنزل قام بتسخينها في “الميكروويف” قبل ذهابه لممارسة الرياضة.

ونشرت مجلة علم الأحياء الدقيقة السريرية تقرير يفيد بمعاناة الشاب من الصداع وآلام في المعدة وغثيان وعاد إلى المنزل بعد نصف ساعة وانتابته نوبات من الإسهال المائي والتقيؤ بغزارة.

شعر الشاب بالهبوط ونام في منتصف الليل وعندما حضر والده للاطمئنان عليه عند الساعة 11 من صباح اليوم التالي وجده متوفى.

وكشف تقرير الطب الشرعي، أن الشاب توفي في الساعة الـ 4 صباحًا، بعد 10 ساعات من تناول المكرونة.

وأكد الفحص أن الشاب توفي نتيجة التعرض للتسمم الغذائي الذي نتج عن البكتيريا الشمعية الموجودة في المكرونة، كما أنه كان يعاني من مشكلة نخر كبدي متوسط الفصيص المركزي مما أدى إلى توقف أعضائه عن العمل.

‏وأوضح الخبراء المشرفين على التقرير أنه من الخطأ حفظ المكرونة “الاسباجيتي” في درجة حرارة الغرفة لمدة أيام وهو ما سمح لبكتريا Bacillus cereus  بالنمو إلى تركيزات عالية جدا مما أنتج سم عالي التركيز 14.8 مايكرو جرام/الجرام وهو الموجود في المكرونة ويحتمل أن يكون هو السبب في الوفاة.

‏ويتسبب حفظ المكرونة المطهية خارج الثلاجة في فسادها خاصة ان الطماطم تدخل في تكوينها، وهو ما يجعلها تفسد بسرعة ولكن يمكن حفظها في الفريزر لمدة شهر مجمدة لمدة أربع أيام في الثلاجة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024.. فتح باب التظلمات لمدة 5 أيام

تستعد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للإعلان عن نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024، خلال الأيام القليلة المُقبلة وذلك بالنسبة للطلاب الذين أدوا الامتحانات للالتحاق بالكليات المختلفة.

نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024

وخلال الأيام القليلة المُقبلة ستكون نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024 متاحة على الموقع الرسمي الخاص بالمجلس الأعلى للجامعات، وستظهر بحد أقصى على منتصف شهر أكتوبر الجاري.

فتح باب التظلمات 5 أيام على النتيجة 

ويتيح المجلس الأعلى للجامعات، فتح باب التظلمات على نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية بعد ظهورها لمدة 5 أيام من إعلان النتيجة، فضلًا عن أن الطلاب يستطيعون الحصول على النتيجة من خلال الموقع الرسمي الخاص بالأعلى للجامعات.

وتعلن أمانة المجلس الأعلى للجامعات عن ظهور نتيجة اختبارات الدبلومات والمعاهد للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية الزراعية نظام الثلاث سنوات، للقبول بكليات الزراعة بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2024-2025، وللاستعلام عن النتيجة يمكنكم الضغط على الرابط التالي: https://agriculture.scu.eg/Home2.php.

وسيتمّ فتح التظلمات لمدة 5 أيام اعتبارًا من اليوم التالي لإعلان النتيجة وذلك على الرابط التالي: https://agriculture.scu.eg/Home2.php.

مقالات مشابهة

  • "الشارع اللي وراه" جملة تسبب في حبس سوزي الأردنية|القصة الكاملة لاتهامها بخدش الحياء العام
  • شاهد بالفيديو: هذه المرأة تعطس دون توقف لمدة 12 يومًا.. عطسة كل ثانية.. ماذا أصابها؟
  • زلزال المعادي.. القصة الكاملة وأدعية الحماية وأهم الإرشادات للتعامل مع الهزات الأرضية
  • غلق شارع عزيز أباظة لمدة 10 أيام
  • فضيحة مقابر مجدي عبد الغني.. التفاصيل الكاملة لفبركة سحر مؤمن زكريا (القصة الكاملة)
  • القصة الكاملة لـ«إساءة أستاذ بحقوق المنوفية» للطلاب في قاعة المحاضرات
  • نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024.. فتح باب التظلمات لمدة 5 أيام
  • القصة الكاملة للهجوم الإيراني على إسرائيل.. العشرات من صواريخ فرط الصوت
  • بطعنه سلاح أبيض لدفاعه عن خاله .. القصة الكاملة لإنهاء حياة شاب بالخصوص
  • بعد بيان التعليم.. القصة الكاملة لـ تسمم 15 فتاة بالمدينة التعليمية بأكتوبر