بحث وزير الاقتصاد عبدالله بن طوق المري مع الرئيس التنفيذي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة بجمهورية الصين الشعبية جون كيه سي لي تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة في قطاعات الاقتصاد الجديد والتجارة والاستثمار والتكنولوجيا والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك في إطار دور الإمارات الرائد ضمن مبادرة الحزام والطريق بكونها مركزاً محورياً للتجارة والاستثمار والخدمات اللوجستية و الشركات العالمية.

جاء ذلك على هامش الزيارة الرسمية لوفد  الإمارات برئاسة عبدالله بن طوق للمشاركة في قمة مبادرة الحزام والطريق بهونغ كونغ والتي عقدت خلال الفترة من 13 حتى 14 سبتمبر(أيلول) الحالي، بحضور قنصل عام الدولة لدى هونغ كونغ الشيخ سعود المعلا  و  الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج جمال بن سيف الجروان، و الملحق التجاري للدولة لدى الصين عبدالله الباشه النعيمي .

تعزيز الشراكات 

وفي بداية اللقاء تقدم عبدالله بن طوق المري بالشكر لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة على الدعوة لمناقشة مشاركة دولة الإمارات في مبادرة الحزام والطريق وأهميتها وذلك تماشياً مع نهج الدولة الاقتصادي القائم على الانفتاح وتعزيز الشراكات الاقتصادية مع مختلف دول العالم بما يدفع عجلة التنمية المستدامة.
وأكد قوة العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات وهونغ كونغ والصين في ظل الاستعداد لمضاعفة أرقام التجارة والاستثمار بين الجانبان خلال العقد المقبل بما يعزز مكانة الإمارات الرائدة بوابة للشركات العالمية للوصول إلى أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا .
وأشار إلى أهمية تعزيز الاستثمارات المشتركة بين الجانبين و دول مبادرة الحزام والطريق، وتعزيز التكامل الاقتصادي بما يسهم في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر ودفع عجلة التنويع الاقتصادي.
وقال  إن  الإمارات تركز على تعزيز الابتكار وريادة الأعمال كمحركين للنمو الاقتصادي داعيا الشركات في هونغ كونغ والصين إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة والتسهيلات المقدمة للمستثمرين لا سيما الصينيين بما يعكس البيئة التمكينية الرائدة للأعمال التجارية.
ولفت خلال اللقاء إلى اعتماد الإمارات استراتيجيات تكميلية لتعزيز التحول الرقمي:"استراتيجية الثورة الصناعية الرابعة واستراتيجية البلوكشين والبرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي"، مؤكداً دور الإمارات رائدة في مجال ريادة الأعمال لتسهيل نمو الشركات التي تتخذ من الدولة مقراً لها وتوسعها عالمياً.
كما أكد  أهمية ودور القطاع الخاص في استدامة النمو الاقتصادي كونه يشكل عنصراً أساسياً في تحقيق النمو وخلق فرص العمل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مبادرة الحزام والطریق هونغ کونغ

إقرأ أيضاً:

التعاون يقترب من ضم وليد عبدالله

ماجد محمد

كشفت مصادر إعلامية، أن نادي التعاون اقترب بشكل كبير من التوقيع مع حارس النصر السابق وليد عبدالله.

وأعلن نادى النصر، رحيل حارس مرماه وليد عبدالله بشكل رسمي، بعد انتهاء عقده مع الفريق، وعدم رغبة إدارة النادي في التجديد له لفترة قادمه، والبحث عن حارس جديد.

وخاض عبدالله 80 مباراة مع النصر بمختلف المسابقات، حافظ خلالها على نظافة شباكه 24 مرة، واستقبل 94 هدفًا.

وعانى عبدالله خلال الموسم الماضي من الغياب عن أغلب المباريات، لظروف مختلفة ما بين الإصابة أو الاستبعاد الفني من جانب المدرب البرتغالي لويس كاسترو.

مقالات مشابهة

  • الصين تفتتح خط طرق بحريًا ضخمًا جنوبي البلاد
  • الصين تفتتح خط طرق بحري ضخم جنوبي البلاد
  • "ديهاد + روما" مبادرة عالميّة تجمع قادة قطاع العمل الإنساني العالمي في جامعة لويس
  • سلطنة عُمان والصومال تبحثان التعاون في الأوقاف والشؤون الدينية
  • هونغ كونغ تزيد مشترياتها من الألماس الروسي حوالي 20 مرة
  • التعاون يقترب من ضم وليد عبدالله
  • وزيرة التخطيط تبحث مع نائب الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية سبل تعزيز التعاون المستقبلي
  • خبراء: مساندة الاتحاد الأوروبي بمليار يورو رسالة ثقة جديدة في الاقتصاد المصري
  • الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع
  • الإمارات وفرنسا تبحثان التعاون في الرقابة والنزاهة