انتقل اللواء أشرف الداودي إلي قرية الصياد بمركز نجع حمادي ، لتقديم واجب العزاء لعدد من اسر ضحايا عاصفة دانيال بليبيا ، أدي محافظ قنا ومرافقوه ، و عدد من أهالي القرية صلاة الغائب علي الشهداء .

و وجه المحافظ ، وكيل وزارة الأوقاف بتعميم صلاة الغائب علي ضحايا الإعصار في جميع مساجد المحافظة ، عقب صلاة الجمعة غدا
قدم المحافظ،  أحر التعازي لأسر الشهداء ، داعيا الله أن يدخلهم فسيح جناته ، و يلهم أهلهم الصبر والسلوان.

وأشار المحافظ، إلي أنه تم صرف إعانة عاجلة لجميع الأسر المتضررة ، ووجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بإتخاذ الاجراءات اللازمة لإعفاء أبناء الشهداء وأفراد أسرهم ، من مصاريف المدارس ، ودعم أسر الشهداء بالمواد الغذائية اللازمة .

وأشارالمحافظ إلى أن وزيرة التضامن الاجتماعي وجهت بصرف تعويض مالي بقيمة ١٠٠ الف جنيه لأسرة كل متوفي ، و ٢٥ الف جنيه لأسرة كل مصاب ، بعد تقديم واستيفاء الأوراق اللازمة لكل حالة.

رافق المحافظ،  الدكتور حازم عمر نائب المحافظ ، و حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الإجتماعي ، و المهندس أشرف عبدالسلام وكيل وزارة الكهرباء ، و احمد السيد وكيل وزارة التموين ، والدكتور علاء شاكر مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر ، والمهندس مجدى ايوب رئيس قطاع رى قنا غرب ، و أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي

وفقد واستشهد  ١٨ فرد من أبناء قرية الصياد شمال شرق قنا، جراء عاصفة " دانيال " الذي وقع بدولة ليبيا مطلع الأسبوع الجاري .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مليون ألف ليبيا عاصفة تعويضات مفقودين قنا دانيال عاصفة دانيال عاصفة ليبيا وکیل وزارة

إقرأ أيضاً:

بعد توليها وزارة التضامن الاجتماعي في التشكيل الوزاري 2024.. اعرف من هي مايا مرسي

كشف مصدر حكومي مطلع، أنه سيتم تكليف مايا مرسي، وزيرةً للتضامن الاجتماعي في التشكيل الوزاري الجديد 2024 والذي يأتي تحت رئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وزيرة التضامن الاجتماعي مايا مرسي من هي مايا مرسي؟

مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي الجديدة، من مواليد عام 1973م، حاصلة على بكالوريوس العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية، ماجيستير الإدارة العامة وماجيستير إدارة الأعمال من جامعة سياتل بالولايات المتحدة الامريكية، دكتوراه السياسات العامة والأمن الإنساني للمرأة العربية من معهد الدراسات والبحوث العربية.

عاجل - حركة المحافظين 2024.. "الفجر" تنشر أسماء المحافظين الجدد ضمن التشكيل الوزاري عاجل - التشكيل الوزاري 2024.. اللواء طارق مرزوق محافظا للدقهلية واللواء محب حبشي لبورسعيد أبرز الوظائف التي شغلتها عملت مديرة للمكتب الوطني لهيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر خلال الفترة من 2000 حتى عام 2013، ومنسقة لمشاريع صندوق الأمم المتحدة للمرأة في مصر خلال الفترة من 1999 حتى 2000. عملت كرئيس لفريق العمل الإقليمي لبرامج وسياسات تمكين المرأة في المركز مصر خلال الفترة من ۱۹۹۹ حتى ۲۰۰۰.عملت كرئيس لفريق العمل الإقليمي للدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة عام ۲۰۱۳، كما قامت بالتدريس في قسم الإدارة العامة والإتصال في البرنامج الجامعة المشترك بين جامعة مدينة سياتل والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا التابعة لجامعة الدول العربية خلال الفترة من ۱۹۹۷ حتى ۱۹۹۸.قامت بتصميم مسير أكاديمي لقسم الإدارة العامة ببرنامج جامعة سيتي والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا من خلال الجامعة العربية، رئيس المجلس القومي للمرأة منذ عام 201٦.تولت عدد من الملفات الهامة خلال توليها منصب رئاسة المجلس القومي للمرأة ومن أبرزها الإشراف على إعداد الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة في مصر ۲۰۳۰ واعتمادها كوثيقة وطنية لتوجيه الأجهزة التنفيذية بالدولة في جهود تمكين المرأة. ساهمت في تصميم وتنفيذ العديد من المبادرات والمشروعات الإقليمية الرامية إلى النهوض بالمرأة في مصر والعالم العربي خلال الفترة من عام ۲۰۰۰ حتى عام ٢٠١٦ (مبادرة محو أمية النساء في المحافظات الأكثر فقرأ - تأسيس المرصد الإعلامي للمرأة ومشروع مدن آمنة وخالية من العنف ضد المرأة والفتاة - مبادرة تعليم البنات وبرامج التمكين السياسي للمرأة وتدريب البرلمانيات وتقديم الدعم الفني - المشروع القومي لمناهضة ختان الإناث وإنشاء وتدريب وحدات تكافؤ الفرص في الوزارات ومبادرة تكافؤ الفرص داخل شركات القطاع الخاص - إعداد خطة العمل العربية لتنفيذ إتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة بما في ذلك تطوير مؤشرات عربية لرصد تنفيذ الإتفاقية – إستراتيجية مكافحة العنف ضد المرأة العربية).
• شاركت في عضوية مؤسسات دولية ولجان ومجالس إدارات مؤسسات حكومية (اللجنة الوطنية للحوكمة في إطار الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء - مجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات - عضو هيئة تدريس في الحلقات الدراسية سالزبورغ" العالمية).
• لها العديد من المؤلفات والدراسات عن مختلف قضايا النهوض بالمرأة في مصر والمنطقة العربية.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يهنئ  مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • القومي للمرأة يهنىء الدكتورة مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • بينها التمكين الاقتصادي.. ملفات مُهمة على مكتب وزيرة التضامن الجديدة
  • هل يتم وقف استيراد سيارات المعاقين؟.. مصدر بـ«التضامن» يكشف الحقيقة
  • العاملوان بـ "التضامن الاجتماعي" يودعون نيفين القباج "وزيرة الإنسانية"
  • بعد توليها وزارة التضامن الاجتماعي في التشكيل الوزاري 2024.. اعرف من هي مايا مرسي
  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • «المتحدة»: مزايا استثنائية وتذاكر مجانية لأسر وأبناء الشهداء في مهرجان العلمين
  • وزيرة التضامن تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي» لمكافحة عمل الأطفال
  • إتمام تجديد فندق حتحور السياحى بقنا وطرحه أمام المستثمرين