أعلن الدكتور عبدالعزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد، الانتهاء من تجهيزات الكليات استعدادا لبدء العام الدراسي الجامعي الجديد 2023-2024.

وعقد مجلس جامعة الوادي الجديد، اجتماعا بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وذلك لتوفير كل الإمكانيات اللازمة لانطلاق العملية التعليمية بكليات الجامعة الثمانية، وهي: الطب البشري والصيدلة والطب البيطري والعلوم والزراعة والتربية والآداب والتربية الرياضية.

الانتهاء من صيانة المدن الجامعية

وقال رئيس جامعة الوادي الجديد، الدكتور عبد العزيز طنطاوي، إنه في إطار استعدادات الجامعة للعام الجامعي الجديد فقد بدأ الاستعداد لاستقبال عام دراسي جديد والانتهاء من صيانة المدن الجامعية، مشيرًا إلى أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمدن الجامعية، وتعمل على تطويرها بشكل مستمر ودائم لتكون مكانًا ملائمًا للإقامة والإعاشة وممارسة الأنشطة والهوايات الطلابية المختلفة لجميع الطلاب حتى يتمكنوا من مواصلة الدراسة في بيئة مناسبة تحفز على الإبداع والتفوق.

تطوير المباني بالمدن الجامعية

وأوضح أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة في المدن الجامعية من أعمال السباكة والدهانات والتجهيزات والفرش وتطوير قاعات المذاكرة وصالات المطعم والتطوير الشامل في بعض مبانٍ المدن الجامعية؛ وذلك بهدف تقديم خدمة متميزة لطلاب الجامعة المغتربين.

وأشار إلى أن الجامعة حريصة على توفير احتياجات العملية التعليمية وتجهيز كل القاعات والمدرجات والمعامل الطلابية والمدن الجامعية، وجميع المتطلبات التي تضمن حسن سير العملية التعليمية، وكذلك الأمن والراحة لأبنائنا الطلاب، من أجل تهيئة الجو الملائم لتلقي العملية التعليمية فى العام الدراسي الجديد.

وأضاف أن الجامعة نفذت فعاليات دورة اعداد المعلم الجامعي أغسطس 2023 للمدرسين المساعدين والمعيدين بالجامعة، مؤكدًا على أهمية إقامة هذه الدورات لإكساب المتدربين العديد من المهارات التربوية والتعليمية والتأهيل للتدريس وتعزيز القدرة لدى عضو هيئة التدريس لتقديم المعلومة للطالب بشكل مفيد وفعال وأكد أهمية الإعداد الجيد للمحاضرات والاهتمام بتطوير الذات.

الاهتمام بتنمية مهارات الباحثين

وشدد على أن المهمة الرئيسية لعضو هيئة التدريس بالجامعة هي التدريس والبحث العلمي وهو ما يتطلب رفع الكفاءة بصورة مستمرة تتناسب مع معدل التطور الكبير الذي يشهده العلم، مؤكدًا ضرورة اهتمام الباحثين بتنمية المهارات البحثية وإجادة اللغات الأجنبية للحصول على فرص جيدة في المنح والبعثات والمشروعات البحثية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الوادي الجديد العام الدراسي الجديد محافظة الوادي الجديد جامعة الوادی الجدید العملیة التعلیمیة المدن الجامعیة الانتهاء من

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يبحث التعاون مع جامعة جنوب الوادي

استقبل الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اليوم الأحد، بالديوان العام، الأستاذ الدكتور أحمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادى، لبحث وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين المحافظة والجامعة كبيت للخبره في تحقيق خطط التنمية المستدامة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة.

 

 جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، و الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى الأسبق، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس جامعة جنوب الوادى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والوفد المرافق لهما.

                        

في البداية هنأ الدكتور أحمد عكاوي، الدكتور خالد عبد الحليم، لتوليه منصب محافظ قنا، وثقة القيادة السياسية في كفاءته، وخبرته البارزة، متمنياً له النجاح، والتوفيق في مهام عمله، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في شتى المجالات، واستكمال مسيرة التنمية، والتطوير داخل محافظة قنا، مؤكداً على دعم الجامعة الكامل لجهود التنمية بالمحافظة. 

 

ومن جانبه أشاد محافظ قنا، بالدور الذي تؤديه جامعة جنوب الوادى في خدمة المجتمع، معربًا عن رغبته في التعاون المثمر، والاستعانة بالجامعة كبيت للخبرة كونها المؤسسة العلمية التى يمكن الإعتماد عليها من خلال برامجها التعليمية المتنوعة وأنشطتها البحثية والعلمية. 

 

 مشيراً إلى أهمية التكاتف بين مختلف مؤسسات الدولة لتحقيق خطط التنمية المستدامة، والمساهمة فى تنفيذ المبادرات الرئاسية التى تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين انطلاقًا من دورها التعليمى ورسالتها المجتمعية ودورها الرائد شريكًا فاعلًا في خطط التنمية بالمحافظة كونها صرحا عريقا من صروح التعليم في جنوب الصعيد. 

 

واستعرض رئيس جامعة جنوب الوادى، خطه التطوير الشامل التى تشهدها الجامعة ومستشفياتها التعليمية خلال الفترة الحالية، فضلا عن إدارج الجامعه ضمن التصنيفات الدولية، مشيرًا إلى ما تمتلكه الجامعة من إمكانيات علمية رفيعة المستوى وقوة شبابية واعدة مؤهلة للمشاركة الإيجابية في دفع الاقتصاد المحلي والقومي في ظل القيادة الرشيدة لفخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، معربا عن حرصه على التعاون الدائم والمثمر مع المحافظة ومد يد العون لها على مختلف الأصعدة.

أبرز المعلومات عن الدكتور خالد عبد الحليم: 

يذكر أن الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا الجديد عمل مدرساً بمركز التنمية الإقليمية بمعهد التخطيط القومي، كما شغل مناصب مستشار وزير التنمية المحلية لتنمية الصعيد وعضو مجلس إدارة هيئة تنمية الصعيد ومدير مشروع الدعم الفني للوزارة المنفذ من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الممول من الاتحاد الأوروبي.

وعمل على ملفات اللامركزية وتطوير الإدارة المحلية منذ 2010، وله دراسات في مجالات التنمية بالمشاركة والتنمية المستدامة والحوكمة وتطوير الإدارة المحلية والتنمية الاقتصادية المحلية. 

كما أنه عمل مدرس زائر للسياسات الحضرية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة 2012-2020، و استشاري لعدد من المنظمات الدولية منها البنك الدولي ومنظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ومنظمة العمل الدولية وغيرها، كما عمل في عدد من البرامج التنموية منها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الممول من البنك الدولي والحكومة المصرية، ومع التعاون الإنمائي الألماني في برنامج التنمية بالمشاركة للمناطق العشوائية، وكمدير لمرصد التنمية المحلية التابع لوحدة تطوير الإدارة المحلية وثم مديراً للوحدة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية. 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي التعاون لدعم خطط التنمية المستدامة
  • محافظ قنا يبحث التعاون مع جامعة جنوب الوادي
  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي سبل التعاون لدعم التنمية المستدامة
  • وفد جامعة بنها يقدم التهنئة لمحافظ القليوبية الجديد
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي صيانة الأجهزة العلمية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي "صيانة الأجهزة العلمية"
  • سنة أولى جامعة.. مهارات واكتشافات وتحديات تحدد مستقبلك
  • رئيس «العاصمة الإدارية» يتابع سير العمل في عدة مشروعات بالمدينة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ المحافظ الجديد بثقة القيادة السياسية
  • رئيس جامعة أسيوط يُهنئ اللواء دكتور هشام أبو النصر لتوليه منصب المحافظ الجديد