الوطن:
2024-07-08@07:31:28 GMT

وزيرة الثقافة: أنشطة متبادلة مع الصين لحفظ التراث

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

وزيرة الثقافة: أنشطة متبادلة مع الصين لحفظ التراث

التقت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، ين يونج، عُمدة بكين، بحضور عاصم حنفي، السفير المصري لدى الصين، ضمن زيارتها إلى الصين للمشاركة في فعاليات الدورة الثانية من «منتدى بكين الثقافي».

تكثيف التعاون المشترك بين مصر والصين

ناقش اللقاء عددًا من الموضوعات المتعلقة بتكثيف التعاون المشترك بين البلدين، في مجالات حفظ وحماية التراث الثقافي، وتنمية الصناعات الثقافية والإبداعية، إضافة إلى مناقشة تنفيذ مجموعة من المشروعات والأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة المزمع إقامتها خلال الفترة المقبلة.

 

وقالت وزيرة الثقافة، إنّ الوزارة الثقافة تتطلع إلى مزيد من التعاون في المجالات الثقافية والإبداعية مع الصين، مؤكدة أنّ المستقبل سيشهد تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج الثقافية والفنية المتبادلة، والتنسيق وتبادل الخبرات والزيارات في مجال حفظ التراث والصناعات الثقافية، الأمر الذي من شأنه تعزيز العلاقات الثقافية الراسخة بين البلدين بما يليق بالحضارتين العريقتين «المصرية والصينية».

من جانبه، رحب عُمدة بكين، بوزيرة الثقافة المصرية، على أرض العاصمة الصينية، مُثمّنًا المشاركة المصرية في المنتدى، والتي تُمثل إضافة حقيقية له، لما تملكه مصر من إرث حضاري وثقافي ضخم يمتدُ لآلاف السنين، مشيرا إلى أنّ العلاقات المصرية الصينية ممتدة وتتجدد باستمرار، والعمل جار على مزيدٍ من المشاريع التي يُمكن من خلالها تكثيف التعاون في مجالات الثقافة والفنون والصناعات الثقافية في البلدين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثقافة وزيرة الثقافة الفنون وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

الدبيبة ومدبولي يتفقان على تفعيل الربط الكهربائي بين البلدين

ليبيا – استقبل رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، بالعاصمة الإدارية،الخميس، رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة الذي قدم التهنئة لمدبولي بعد تسميته رئيسا للوزراء وتشكيل حكومته الجديدة، حيث تناول الطرفان أوجه التعاون، وتفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين.

الدبيبة ومدبولي اتفقا بحسب منصة “حكومتنا”،على تقديم الدعم اللازم لمصر في مجال الكهرباء بهدف استقرار الشبكة العامة، وتفعيل الربط الكهربائي بين البلدين، والتعاون في تنفيذ المشروع الوطني للصرف الصحي الذي أطلقته الحكومة والاستفادة من التجربة المصرية في هذا الملف الهام.

واستعرض مدبولي والدبيبة نتائج اجتماعات اللجنة العليا المصرية الليبية المنعقدة في 2021 بالقاهرة، والتنسيق لعقد الاجتماع القادم لزيادة التعاون وتعزيز الاستثمار.

وناقش الطرفان دعم القطاع الخاص بالبلدين، وعقد المعارض والمؤتمرات للصناعات المصرية والليبية، وتشكيل مجلس رجال الأعمال المصريين الليبيين، تحت إشراف الحكومتين وتقديم الدعم اللازم لهم.

 

مقالات مشابهة

  • سلطان المنصوري يبحث تعزيز التعاون مع تركيا
  • مصر وتركيا تؤكدان الحرص على تعزيز علاقاتهما
  • الأربعاء.. انطلاق فعاليات "أيام الثقافة الصربية في مصر" بمناسبة مرور 116 عامًا على العلاقات المصرية الصربية
  • جدول فعاليات «أيام الثقافة الصربية بمصر» لمرور 116 عاما على العلاقات بين البلدين
  • أمسية ثقافية مصرية ببلدية "فرساي" الفرنسية لتسليط الضوء على أوجه الثقافة والحضارة المصرية
  • ملفات تنتظر وزير الثقافة الجديد| مثقفون يقدمون حلولا للنهوض بالعمل الإبداعى .. «عبلة»: لا بد من الاهتمام بالجانب الاقتصادى .. «شبلول» يطالب بإعادة دعم الكتاب الورقى
  • عبدالله بن زايد يهنئ رونالد لامولا ويبحثان العلاقات بين الإمارات وجنوب أفريقيا
  • النائب العام يلتقي نظيره الصيني ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين
  • الدبيبة ومدبولي يتفقان على تفعيل الربط الكهربائي بين البلدين
  • خلال زيارة رسمية إلى طاجيكستان.. شي جينبينغ يتعهد بتعزيز التعاون بين بكين ودوشنبه