حالة من الحزن تسيطر على أهالي حارة أم سمك التابعة لمركز بني عبيد بمحافظة الدقهلية، وذلك بعد إختفاء 3 من أبنائهم في مدينة درنة الليبية نتيجة الإعصار المدمر الذي ضرب عدة مناطق بشرق ليبيا وخلف آلاف القتلى والمفقودين.

وبحسب الأهالي منذ يوم العاصفة وانقطعت أخبار الـ3 شباب الذين سافروا إلى ليبيا بحثا عن "لقمة العيش"، حيث كانوا معتدين التواصل يوميا مع أسرهم خلال فترة تواجدهم في ليبيا وحتى اليوم الأخير الذي سبق العاصفة، قبل أن تنقطع أخبارهم تماما.

وذكر الأهالي أن الشباب الـ3 هم: “شريف منير محمود محمد عبد الله 29 عاما، وعطية عوض الحسيني الشرباصي 28 عاما، وعبد الستار محمد عبد القادر 33 عاما”.

الأرصاد عن العاصفة دانيال: "الحمد لله.. مرت بسلام" (فيديو) حالة الطقس.. انتهاء العاصفة دانيال وعودة استقرار الأحوال الجوية بمحافظة أسيوط أحد المفقودين 

كما أفاد الأهالي، أن الـ3 كانوا يعملون نجارون مسلح ودفعتهم ظروفهم القاسية للسفر إلى ليبيا بحثا عن لقمة العيش، حيث كانوا ينفقون على أهاليهم وأبنائهم الصغار، بعدما قرروا السفر منذ شهور، بسبب ضيق الحال، على حد تعبيرهم.

وأرسلت أسر الشباب الـ3 استغاثات إلى الجهات المعنية ووزارتي الخارجية والهجرة، لتكثيف البحث عن أبنائهم عقب انقطاع أخبارهم بعد العاصفة دانيا في ليبيا.  

أحد المفقودين
عريس جديد

وقالت  نادية عوض الحسيني الشرباصي أخت المفقود عطية 28 عاما، إن شقيقها المفقود عريسا جديدا لم يمر على زواجه سوى عدة شهور فقط، ودفعته ديون الزواج للسفر إلى الخارج من أجل سدادها وتوفير حياة كريمة لأسرته.

وأضافت لـ "الفجر": “مش عارفين عنه حاجة، ونفسنا نطمن عليه لو كان حي ياريت تساعدونا يرجع ولو ميت نفسنا ندفنه هنا".

أب لـ 3 بنات 

  وفيما أضافت زوجة  المفقود عبد الستار محمد عبد القادر 33 عاما، أنها لم تستطيع الوصول إليه وعندما سألت زملائه عن اختفاءه كان ردهم أنهم لم يعرفوا عنه شيئا.  

أحد المفقودين 

وأضافت زوجته: “جوزي أب لثلاث بنات وأطالب بمعرفة مصيره ومش عارفة أعمل إيه أو أتصرف إزاي هو السند بتاعنا وملناش حد بعده”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدقهليه المفقودين الأحوال الجوية مركز بني عبيد منظمات حقوق الإنسان ظروف غامضة انتهاء العاصفة دانيال عاصفة دانيال في ليبيا

إقرأ أيضاً:

هدافو الدوريات.. شباب في «البريميرليج».. «شواب في الليجا»

 

عمرو عبيد (القاهرة)
على غرار التغيير المُستمر والدائم في كل مجالات الحياة، تُقدّم قوائم هدافي بطولات الدوري الأوروبية الكُبرى «نموذجاً لافتاً» مع بداية الموسم الحالي، إذ يبدو الهدافون «الشباب» أكثر إصراراً على إزاحة النجوم القدامى، وتغيير «الخريطة التهديفية» في أغلب الدوريات، وخلال الجولات الأولى من أبرز بطولات «القارة العجوز»، كان لـ «الشباب» الكلمة العليا في صدارة الهدافين، مع استثناء وحيد قد يكون «مؤقتاً».
ففي «البريميرليج»، لا صوت يعلو فوق صوت الهدافين «صغار السن»، حيث لا يزال «الصاروخ» إيرلينج هالاند ينطلق بكل قوته في الدوري الإنجليزي، مثلما هو حال فريقه «الخارق» المُسيطر على البطولة منذ 4 سنوات، مانشستر سيتي، وبعدما اقتنص هالاند «الحذاء الذهبي» في آخر موسمين، تصدّر ابن الـ 24 عاماً المشهد مُبكراً بـ 10 أهداف بعد 6 مباريات فقط، وواصل «المفاجأة» كول بالمر مطاردة زميله السابق فوق القمة، مثلما أنهى نُسخة الموسم الماضي، حيث يحتل بالمر «22 عاماً» الوصافة بـ 6 أهداف، ويبدو أن صراعهما سيكون «أكثر إثارة» هذا الموسم، متفوقيْن على صاحب الـ 3 أحذية الذهبية السابقة، «المُخضرم» محمد صلاح «32 عاماً»، الذي أحرز 4 أهداف حتى الآن، ورُبما سيكون من الصعب عليه مطاردة الشابين.
وتظهر «الليجا» كاستثناء وحيد حتى الآن، إذ يحتل «العجوز» روبرت ليفاندوفسكي صدارة المشهد التهديفي بـ 7 أهداف، يليه أيوزي بيريز بـ 6 أهداف، ويبلغ نجم برشلونة من العمر 36 عاماً مقابل 31 لهداف فياريال، وقد تُعطّل الإصابة مسيرة النجم الشاب، كليان مبابي، قليلاً، إلا أن الصراع يبدو «طويلاً» وغير محسوم رغم تصدّر «أصحاب الخبرة» القائمة الإسبانية.
هاري كين يبقى قريباً هو الآخر من مزاحمة أي هدّاف شاب في «البوندسليجا» بالتأكيد، لكن صاحب الـ31 عاماً وجد منافساً «غير متوقع»، هو المصري عمر مرموش «25 عاماً»، لأن نجم فرانكفورت قفز إلى القمة الألمانية برصيد 6 أهداف بعد 5 مباريات، مساهماً في وضع فريقه داخل «دائرة الضوء»، الذي يحتل حالياً المركز الثاني بعد بايرن ميونيخ، بفارق نقطة وحيدة، في الوقت الذي يبتعد فيه هاري كين عن مرموش بفارق هدف وحيد أيضاً.
ويتفوق الشباب وصغار السن على الجميع في «ليج ون»، حيث يحتل برادلي باركولا «22 عاماً» صدارة الهدافين بـ 6 أهداف، يليه كل من ميسون جرينوود «ابن الـ 22» وجوناثان دافيد «24 عاماً» برصيد 5 أهداف، وبالنظر إلى قائمة «توب 10» الخاصة بالهدافين، فإن الغالبية تملك أعماراً أقل من 25 عاماً، باستثناء عثمان ديمبلي، ابن الـ27، بفئة عمرية صغيرة هو الآخر.

أخبار ذات صلة توتنهام يقسو على مانشستر يونايتد والجماهير غاضبة! أستون فيلا يرفض «مزاحمة» ليفربول!

مقالات مشابهة

  • مقتل 4 عناصر شديدى الخطورة وإصابة آخر أثناء مداهمة بؤرة إجرامية بالدقهلية
  • شباب الأهلي يتعاقد مع مدافع برشلونة السابق
  • تفاصيل إصابة 4 أشخاص في انفجار إسطوانة غاز بالدقهلية
  • إصابة 4 أشخاص فى انفجار أنبوبة غاز بقرية ميت الخولى بالدقهلية
  • إصابة 4 أشخاص في تصادم تروسيكل مع ملاكي على طريق دكرنس بالدقهلية
  • إصابة 4 أشخاص فى حادث تصادم تروسيكل وملاكى على طريق دكرنس بالدقهلية
  • هدافو الدوريات.. شباب في «البريميرليج».. «شواب في الليجا»
  • شباب العراق يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا دون 20 عاماً
  • اليوم ..شباب العراق أمام نظيره التايلاندي
  • إصابة 4 أشخاص فى تصادم موتوسيكل بآخر على طريق منية النصر بالدقهلية