دبي -الوطن
التقى معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، أولوفونميلولا أوبي رئيسة التدريب بشرطة نيويورك والوفد المرافق لها، في نادي ضباط شرطة دبي، بحضور سعادة اللواء أحمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، وسعادة اللواء الأستاذ الدكتور غيث غانم السويدي، مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب، والعميد الدكتور سلطان الجمال، مدير أكاديمية شرطة دبي، والعميد منصور القرقاوي، مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، والعميد الدكتور صالح الحمراني، نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعميد راشد ناصر راشد، نائب مدير الإدارة العامة للموارد البشرية، وعدد من الضباط.


ورحب معالي الفريق المري أولوفونميلولا أوبي، مؤكداً أن شرطة دبي تعمل بشكل دائم على تعزيز علاقاتها وشراكاتها مع مختلف أجهزة الشرطة حول العالم، لتبادل المعارف والخبرات وأفضل الممارسات، واستشراف مستقبل العمل الأمني، ومجالات التدريب والتأهيل المشترك.
وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون في مجال التدريب والتأهيل الأكاديمي، واستعراض أهم البرامج المطبقة في أكاديمية شرطة دبي والتدريب في شرطة نيويورك.
من جانبها عبرت أولوفونميلولا أوبي، عن إعجابها بمنظومة التدريب والتأهيل الأكاديمي في شرطة دبي، وبمختلف البرامج والأدوات التي تنفذها شرطة دبي في سبيل إعداد قوة شرطية متقدمة.
ثم بعد ذلك قامت أولوفونميلولا أوبي، بزيارة أكاديمية شرطة دبي، حيث استمعت إلى شرح يوضح تاريخ أكاديمية شرطة دبي، والمراحل التي مرت بها الأكاديمية، وأبرز البرامج التدريبية والتعليمية وأهم الاعتمادات والجوائز التي حصلت عليها، والإنجازات، والهيكل التنظيمي للأكاديمية ودور وتخصصات إدارات التدريب، بالإضافة إلى شرح يوضح البرامج التدريبية التي تنفذها الإدارة العامة للتدريب بشرطة دبي.
كما والتقت أولوفونميلولا أوبي، بأول فريق تكتيكي تخصصي للعمليات الخاصة من العنصر النسائي في شرطة دبي، وتعرفت على البرامج التدريبية التي خضعن لها، منها الرماية التكتيكية والاقتحام والمداهمة والقناصة والتحمل، ما أكسبهن خبرة كبيرة أثمرت عن تحقيقهن مستويات عالية من الأداء أثناء عملية تقييم مستوياتهن، والوصول للجاهزية التامة في تأدية المهام والمشاركة في البطولات المحلية والعالمية.
كما والتقت أولوفونميلولا أوبي، بالملازم دانة الصوري من شرطة دبي، وهي إحدى خريجات أكاديمية شرطة نيويورك بتفوق في برنامج إعداد الضباط، لتمثل هي وزميلتها الملازم شماء البوفلاسة من شرطة دبي، أولى العناصر من الشرطة النسائية من دولة الإمارات العربية المتحدة باجتيازهما هذا التدريب النوعي من خارج الولايات المتحدة، واستمعت لتجربتها في البرنامج التدريبي الذي امتد لمدة 6 أشهر بأكاديمية شرطة نيويورك العريقة، والتي تعد من أقدم القوات الشرطية في العالم بمسيرتها وخبرتها الممتدة منذ 177 عاماً.
وفي الختام تبادل معالي الفريق عبد الله المري، القائد العام لشرطة دبي، وأولوفونميلولا أوبي رئيسة التدريب بشرطة نيويورك، الهدايا التذكارية بمناسبة الزيارة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الإدارة العامة القائد العام شرطة نیویورک

إقرأ أيضاً:

افتتاح ورشة لصيانة المركبات بشرطة عجمان

افتتح اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، ورشة المقدم حسين محمد عبدالله الورس لصيانة المركبات، في إدارة الخدمات المساندة بشرطة عجمان، بحضور كل من العميد خالد محمد النعيمي نائب قائد عام شرطة عجمان، والعقيد سلطان خليفة بن حارب المهيري مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين، وعدد من كبار الضباط بشرطة عجمان.

وقال القائد إن افتتاح الورشة جاء ضمن جهود شرطة عجمان لتعزيز جودة العمل الشرطي، بتجهيز ورشة حديثة مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات لصيانة المركبات، مشيراً إلى أن تسمية الورشة باسم المقدم حسين محمد الورس جاءت تقديراً لجهوده المتميزة وخدمته لسنوات طويلة في مجال صيانة المركبات.

وقال المقدم حسين محمد عبد الله الورس، رئيس قسم النقليات والمشاغل بشرطة عجمان، إن الورشة مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات التقنية الخاصة بصيانة المركبات الخفيفة والثقيلة والحافلات والدراجات النارية، وتقدم خدمات صيانة وصبغ المركبات، إضافة إلى ضبط ميزانية وضغط الإطارات بأحدث التقنيات.

وأضاف أن الورشة تشتمل على صالة استقبال، ومكتب خدمات لاستقبال طلبات الصيانة، إضافة إلى خمس حارات صيانة، وسبع رافعات هيدروليكية، وغرفة مخصصة لصبغ المركبات.

وعبر الورس عن جزيل شكره وامتنانه لسعادة قائد عام شرطة عجمان على هذه المكرمة، مؤكداً أن تسمية الورشة باسمه هي مدعاة للفخر، ومعبراً عن اعتزازه بخدمته الطويلة بشرطة عجمان وإسهامه في تطوير منظومة صيانة المركبات، متمنياً لشرطة عجمان وقيادتها دوام التوفيق والتميز.

مقالات مشابهة

  • دفعة جديدة تلتحق بشرطة عمان السلطانية
  • انطلاق الدورات الصيفية للطلاب بشرطة دبي في 9 مراكز تدريبية
  • جامعة زايد تعلن عن إضافة برامج أكاديمية للعام المقبل
  • جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 4 برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي ويناقش الخطط و البرامج التطويرية
  • وفد أكاديمية الشرطة القطرية يطلع على الممارسات التطويرية في شرطة أبوظبي
  • اللواء عبدالله الغيثي يتفقد سير العمل بالإدارة العامة لإسعاد المجتمع
  • افتتاح ورشة لصيانة المركبات بشرطة عجمان
  • ضابط من العنصر النسائي بشرطة أبوظبي ينضم إلى «الإنتربول»