بورتسودان –  محمد اسماعيل دبكراوي

وصف نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق مالك عقار اير الدولة السودانية بالفاسدة منذ امدٍ بعيد.

وقال عقار على ابناء دولة السودان الحديثة وقف الحرب والاقتتال ، والعمل علي وحدة السودان الذي ضحى من اجله الاجداد القدماء، كاشافا عن إيادي خارجية تقف وراء الفتن والحروبات التي شهدها السودان خلال تاريخه الطويل فضلا عن الحرب التي تجري الان في السودان.

ودعا عقار خلال خطاب صباح اليوم الخميس بمدنية بورتسودان «ورشة مؤتمر خريجي شعب البجا» والذي شارك فيها قيادات تنفيذية واهلية علي الاهتمام بالتعليم والصحة وبناء جميع مقومات الحياة حتي يتثني للانسان ان يقوم بدوره الوطني باكمل وجه، مؤكدا دعمه لقضايا الشرق التنموية التي ظل ينادي بها انسان الشرق منذ العام 1958 .

واشاد عقار في ختام خطابه بمجاهدات الأمير عثمان دقنه تجاه السودان وبناء الدولة السودانية أنذاك.

من جانبه أكد والي البحر فتح الله الحاج أحمد اهتمامه بتوصيات ومخرجات الورشة ورحب رئيس مؤتمر شعب البجا د عيسي حمد عوني جميع المشاركين في المؤتمر بدروبهم المختلفة مؤكدا دعمه وسنده للقوات المسلحة مشيرا الي أهمية المؤتمر واهميته لانسان شرق السودان .

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: بتصريحات حول عقار فساد يدلي

إقرأ أيضاً:

نجاة البرهان من محاولة اغتيال

الخرطوم

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية تصدي مضاداتها الأرضية، اليوم الأربعاء، لمسيرتين معاديتين استهدفتا موقع الاحتفال بتخريج دفعات من الكليات الحربية والجوية والبحرية بولاية البحر الأحمر بشمال شرق السودان.

وكشف مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، في بيان عبر موقعه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «تسبب الحادث في استشهاد خمسة أشخاص ووقوع إصابات طفيفة جاري حصرها».

وأكدت وسائل إعلام سودانية، نجاة رئيس مجلس السيادة السوداني وقائد الجيش عبدالفتاح البرهان، من محاولة اغتيال بطائرة مسيرة شرق السودان.

وذكرت وسائل الإعلام أن معسكر جبيت بشرق السودان تعرض لهجوم عبر مسيرات انتحارية وذلك أثناء تواجد البرهان لحضور احتفال تخريج دفعات من الجيش، مؤكدة أن البرهان بخير ويرفض مغادرة المكان، وهناك إصابات في صفوف مرافقيه.

مقالات مشابهة

  • «الحرية المصري»: مهرجان العلمين الجديدة يبرز قدرة مصر على تطوير السياحة
  • معتصم اقرع:???? اليسار اللا-تاريخي والدولة السودانية
  • وزير الخارجية المصري يؤكد ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية
  • الجمهوريون هم من إخترعوا مصطلح “دولة 56”
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية
  • نجاة البرهان من محاولة اغتيال
  • حكومة السودان ترد بشأن الدعوة لعقد مفاوضات في جنيف
  • نهيان بن مبارك يحضر احتفال السفارة المغربية بعيد العرش
  • الحكومة السودانية تؤكد ضرورة تشاور واشنطن معها حول أي مفاوضات مستقبلية وفق إعلان جده
  • رئيس الوزراء: الدولة ملتزمة بسداد ديونها حتى في وقت الأزمات