استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، كاترين كولونا، وزيرة خارجية فرنسا، بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنّ اللقاء شهد الإشادة بالتطور المستمر على جميع الأصعدة، في العلاقات المتميزة بين مصر وفرنسا، سواء على المستوى الرسمي بين قيادتي الدولتين أو على المستوى الشعبي، وتأكيد الحرص المتبادل على مواصلة تعزيز أطر التعاون الثنائي في مختلف المجالات، ومساندة الجهود المشتركة لتحقيق التنمية والازدهار، ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

وأضاف أنّ اللقاء شهد أيضا، التنسيق السياسي المستمر والمكثف، حيث ثمّنت وزيرة الخارجية الفرنسية، النهج المعتدل والرشيد للسياسة الخارجية المصرية في العمل على تسوية الأزمات، وإرساء الاستقرار والسلام في المنطقة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أنّ الرئيس أكد ما توليه مصر من أهمية لتعزيز التعاون مع فرنسا، خاصة ما يتعلق بنقل الخبرات والتكنولوجيا والتصنيع المشترك، إضافة إلى تعزيز التعاون في قطاعات الطاقة والنقل والبيئة، وتنسيق الجهود للتصدي للتداعيات السلبية للأوضاع السياسية الدولية، خاصة فيما يتصل بالجوانب المتعلقة بالارتفاع العالمي في أسعار الغذاء والطاقة والتمويل.

وتناول اللقاء أيضا القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مستجدات القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام، والجهود الجارية لتسوية الأزمات في عدد من دول المنطقة، خاصة في السودان وليبيا، إضافة إلى الأوضاع في منطقة الساحل، حيث أكد الرئيس مواصلة مصر العمل بأقصى طاقة لدفع الجهود الرامية للتوصل إلى حلول سياسية وسلمية للأزمات القائمة، بما يسهم في استعادة الأمن والاستقرار الإقليميين، ويصون مقدرات الشعوب وتطلعاتها نحو المستقبل الأفضل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس وزيرة خارجية فرنسا مصر وفرنسا

إقرأ أيضاً:

رئيس زراعة النواب: نواصل الجهود لتحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي

كتب- نشأت علي:

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن اللجنة ستواصل جهودها بدور الانعقاد الخامس؛ بما يحقق أهدافَ الدولة في قطاع الزراعة والأمن الغذائي، ودعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية والتوسع في تصدير المحاصيل والمنتجات الغذائية.

وأضاف الحصري، في أول تصريحات له عقب تجديد الثقة فيه رئيسًا للجنة الزراعة والري بمجلس النواب بدور الانعقاد الخامس، اليوم الأربعاء، أن اللجنة سوف تعد أجندة عملها بدور الانعقاد الجديد خلال اجتماعاتها المقبلة، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من الملفات المهمة التي تمثل أولوية لدى اللجنة؛ منها تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي، حتى تتمكن البلاد من مواجهة التحديات الحالية وتحقيق ما تطمح إليه القيادة السياسية في قطاع الزراعة من زيادة في الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي للمصريين.

وأشار الحصري إلى أن البحث العلمي يمكنه إيجاد حلول للمشكلات التي نواجهها في نقص الإنتاج في بعض المحاصيل، مستشهدًا بمحصول الذرة الصفراء الذي نستورد منه أغلب احتياجاتنا، ويمكن التوسع في إنتاجه من خلال تطبيق البحث العلمي.

وتابع رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب: أيضًا من الملفات المهمة تعديل قانون التعاونيات وقانون الزراعة؛ حتى يمكن استحداث عدد من خطط التطوير وإضافة أدوار جديدة للتعاونيات، لتتولى تقديم خدمات للمزارعين وتسهيل خطوات الحصول على المستلزمات وتسويق المحاصيل.. وغيرها من الخدمات.

وتابع الحصري: ومن الملفات المهمة أيضًا ملف التصنيع الزراعي وخطوات التوسع فيه، وكذلك ملف الإنتاج الداجني والاستزراع السمكي.



مقالات مشابهة

  • روسيا وسلطنة عمان تعتزمان العمل معا لتسوية الأزمات الإقليمية والدولية
  • رئيس زراعة النواب: نواصل الجهود لتحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي
  • الرئيس السيسى يبحث مع قائد قوات الدفاع الشعبية الأوغندية الأوضاع الإقليمية والقارية
  • عاجل - الرئيس السيسي يبحث مع قائد قوات الدفاع الشعبية الأوغندية الأوضاع الإقليمية والقارية
  • السيسي يبحث الأوضاع الإقليمية والقارية مع قائد قوات الدفاع الشعبية الأوغندي
  • أيمن محسب: الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة في التعامل مع الأزمات المحيطة بمصر
  • الرئيس السيسي يستعرض الموقف التنفيذي للمشروعات السكنية
  • البرلمان يوجه برقية تأييد في دور انعقاده الخامس إلى الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على الاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها