تنفيذًا لتوجيهات اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، قام مركز دكتور حسن حلمي لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة الخارجة بتنظيم دورة تدريبية للمكفوفين وضعاف البصر. هدفت الدورة إلى تطوير مهارات المشاركين ودمجهم بسوق العمل.

أقيمت الدورة في الفترة من 3 حتى 14 سبتمبر الحالي، وشملت تعليم المشاركين استخدام لغة برايل وتعريفهم باستخدامات الكمبيوتر والهواتف المحمولة.

تم استهداف المشاركين من جميع الأعمار وبمختلف القدرات البصرية.

وتأتي هذه الدورة التدريبية ضمن سلسلة من البرامج والدورات التي يقوم بها المركز بهدف تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وتمكينهم من المشاركة الفعالة في الحياة اليومية والعملية.

وعبر العديد من المشاركين عن تقديرهم لتنظيم هذه الدورة التدريبية التي ستساعدهم في اكتساب المهارات اللازمة للتواصل والعمل في المجالات المختلفة. كما أعربوا عن شكرهم للواء دكتور محمد الزملوط ومسؤولي المحافظة على دعمهم لهذه البرامج وتوفير الفرص التعليمية لأبنائهم.

تعد هذه الخطوة جزءًا من الجهود المستمرة التي تبذلها الحكومة لتطوير قدرات ومهارات ذوي الاحتياجات الخاصة وتمكينهم من المشاركة الفعالة في المجتمع. ومن المتوقع أن تسهم هذه الدورة التدريبية في تحقيق ذلك الهدف وتعزيز اندماج ذوي الاحتياجات الخاصة في سوق العمل.

محافظة الوادي الجديد تنظم دورة تدريبية للمكفوفين وضعاف البصر لتطوير مهاراتهم محافظة الوادي الجديد تنظم دورة تدريبية للمكفوفين وضعاف البصر لتطوير مهاراتهم محافظة الوادي الجديد تنظم دورة تدريبية للمكفوفين وضعاف البصر لتطوير مهاراتهم محافظة الوادي الجديد تنظم دورة تدريبية للمكفوفين وضعاف البصر لتطوير مهاراتهم

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة ذوی الاحتیاجات الخاصة

إقرأ أيضاً:

محافظ الوادي الجديد يدشّن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" 

دشّن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وحنان مجدي نائب المحافظ، المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالمحافظة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 جاء ذلك بحضور المهندس سيد محمود سكرتير عام المحافظة، والمهندس إبراهيم بركة سكرتير عام المحافظة المساعد، ولفيف من القيادات التنفيذية والدينية والعسكرية بالمحافظة.

يأتي هذا بالتزامن مع إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء شارة بدء المبادرة الرئاسية “بداية” من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وثمّن محافظ الوادي الجديد اهتمام القيادة السياسية بالاستثمار في رأس المال البشري و بناء الإنسان المصري وترسيخ الهوية المصرية وتحسين جودة حياة المواطن من خلال حزمة من الخدمات التي تقدمها المبادرة على مدار 100 يوم تشمل كافةالاحتياجات الصحية والتعليمية والاجتماعية وتنمية المهارات للفئات العمرية من عمر يوم وحتى 65 عامًا، موجهًا بتضافر كافة الجهود لضمان تحقيق أهداف المبادرة وتحقيق خدمة ملموسة للمواطن 

 

ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان.. توزيع 3 آلاف كرتونة مواد غذائية على المواطنين 

 

هذا و شهد إطلاق المبادرة اصطفاف للسيارات والمركبات الخدمية؛ التابعة لكافة القطاعات بالإضافة إلى شاحنة تضم 3 آلاف كرتونة مواد غذائية مقدمة من قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية؛ لدعم الفئات المستحقة والأولى بالرعاية بالمحافظة.

 

وثمن محافظ الوادي الجديد بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، مؤكدا على توفير كافة الإمكانيات لتحقيق أهداف المبادرة، نحو بناء مجتمع متكامل، وتحسين حياة المواطن من خدمات عامة ، تستهدف كافة الفئات العمرية.

 

وأضاف "الزملوط" أن المبادرة ترتكز على بناء الوعي، وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية فى عملية التنمية الشاملة التي تجري علي أرض المحافظة.

وتتضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان عدة محاور رئيسية، مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي، كما تركز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية، بالإضافة إلى برامج رعاية تشمل حديثي الولادة من عمر يوم وحتى سن 6 سنوات، وبرنامج للفئة العمرية من سن 6 سنوات حتى سن 18 عاما، وكذلك برنامج للفئة العمرية من سن 18 سنة وحتى سن 65 عاما، بالإضافة إلى برامج رعاية لكبار السن. 

مقالات مشابهة

  • محافظ الوادي الجديد يدشّن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" 
  • تنظيم دورة تدريبية في «الموارد المائية» لأئمة الأوقاف بكفر الشيخ
  • تسعة أندية في دورة كرة الطائرة بخورفكان
  • «الداخلية المصرية»: دورة تدريبية للضباط حول معايير نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • بالصور| اختتام دورة تدريبية لتأهيل 100 باحث عن العمل في تونس بحضور وزيري العمل الليبي والتونسي
  • الداخلية تُنظم دورة تدريبية للضباط فى مجال "قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء"
  • مركز البحوث الجنائية والتدريب يختتم دورة تدريبية في التنمية الإدارية
  • «الداخلية» تنظم دورة تدريبية في مجال «قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء»
  • التعليم العالي: تنظيم 300 دورة تدريبية بالمعاهد لتأهيل الشباب المُقبلين على الزواج
  • مركز البحوث الجنائية يختتم دورة تدريبية في مجال التنمية الإدارية