أعلنت حاكم منطقة بيلجورود الروسية، فياتشيسلاف جلادكوف، اليوم الخميس، أن القوات الأوكرانية قصفت منطقة بيلجورود الحدودية حوالي 140 مرة خلال فترة 24 ساعة.

وأوضح جلادكوف عبر قناتة على تليجرام: "في منطقة بيلجورودسكي، تم إطلاق 26 قذيفة مدفعية على قرية شيتينوفكا، و3 قذائف على قرية جورافليوفكا، و6 قذائف مدفعية على قريتي نوموفكا ونيخوتييفكا".

 

وأضاف: "بينما في جورافليوفكا أسقطت 3 طائرات بدون طيار مجموعة من الذخائر المتشظية، كما أسقطت دفعة واحدة من الذخائر المتشظية على قرية سولنتسيفكا، ولم تقع إصابات أو دمار في أي من القرى".

وفقًا حاكم منطقة بيلجورود، تم إطلاق قذيفتين من نظام جراد لإطلاق الصواريخ على مشارف قرية أورازوفو في منطقة بلدية فالويسكي، مما لم يسفر عن وقوع إصابات وتحطمت النوافذ في اثنين من المرافق الاجتماعية المجتمعية.

وتابع: "في تلك المنطقة، قصفت المدفعية الأوكرانية قرية فيريجوفكا حيث أطلقت 11 قذيفة هاون على قرية دولجوي في منطقة فيديليفسكي، وأسقط نظام دفاع جوي روسي طائرة بدون طيار فوق قرية توليانكا في منطقة بيلجورودسكي".

وأوضح جلادكوف أن طائرة بدون طيار الأوكرانية أسقطت مجموعة من الذخائر المتشظية على مجتمع بلوتفيانكا الزراعي في منطقة فولوكونوفسكي؛ وأطلقت 13 وقذيفتي هاون على أطراف قرية جوركوفسكي وقرية موكرايا أورلوفكا على التوالي، كما تم إطلاق 10 قذائف هاون على نقطة تفتيش جرايفورون الحدودية في منطقة بلدية جرايفورونسكي دون وقوع إصابات أو أضرار.

وبحسب جلادكوف، فقد تعرضت بلدة شبيكينو للقصف المدفعي، حيث تم تسجيل 16 ضربة، وتضررت الجدران الخارجية لمطعم، بالإضافة إلى مبنى إداري وخدمي في مؤسسة صناعية، كما أطلقت 7 قذائف هاون على قرية سيريدا وست قذائف هاون على مجتمع ماريينو الزراعي وقرية بيليانكا، مما أدى إلى تدمير آلة تحريك التربة التي كانت تعمل بالقرب من الحدود.

وأضاف: "تم إسقاط جولة واحدة من الذخائر المتشظية من طائرة بدون طيار في قرية موروم، ولكن بدون وقوع إصابات أو أضرار، تعرضت قرية نوفايا تافولجانكا للقصف من قاذف قنبلة يدوية وقذيفة هاون مع تسجيل 10 ضربات بالقنابل اليدوية و5 قذائف هاون".

بطائرة بدون طيار.. القوات الأوكرانية تشن هجوما على روسيا الاستسلام لا مفر منه.. رئيس الشيشان يكشف عن مصير القوات الأوكرانية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات الأوكرانية طائرة بدون طيار أوكرانيا روسيا بيلجورود القوات الأوکرانیة منطقة بیلجورود بدون طیار فی منطقة على قریة هاون على

إقرأ أيضاً:

الجيش الكوري الجنوبي: الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية انفجر في الهواء

أعلن الجيش الجنوبي اليوم الأربعاء أن إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا باتجاه البحر الشرقي جاء بعد أن انتقدت بيونج يانج وصول حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس تيودور روزفلت إلى كوريا الجنوبي، وحذرت من اتخاذ إجراءات ردع ضد ما وصفته بالعمل "الاستفزازي".

الجيش الكوري الجنوبي: لا خطة لإجراء بث دعائي ضد الشمال عبر مكبرات الصوت

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية قولها "إن الصاروخ أطلق من منطقة في بيونج يانج أو حولها حيث تقوم سلطات المخابرات في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بإجراء تحليل مفصل".. مشيرة إلى أن الصاروخ هايبرسونيك والذي تفوق سرعته سرعة الصوت بأكثر من 5 أضعاف انفجر في الهواء.

وقال مصدر عسكري لوكالة (يونهاب) "إنه يبدو أن كوريا الشمالية اختبرت إطلاق الصاروخ، ولكن يعتقد أن الاختبار انتهى بالفشل بعد أن طار الصاروخ لمسافة حوالي 250 كيلومترا".

ومن جانبه، صرح مسؤول في هيئة الأركان المشتركة للصحفيين، لم يكشف عن هويته، بأن الدخان المنبعث من الصاروخ أكثر من عمليات الإطلاق السابقة، مما يزيد من احتمال حدوث مشكلات في الاحتراق.

الدفاع الروسية: إسقاط طائرتين بدون طيار أوكرانيتين فوق "سمولينسك"

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن منظومات الدفاع الجوي أسقطت طائرتين بدون طيار أوكرانيتين فوق مقاطعة سمولينسك خلال الليلة الماضية.

وذكرت الوزارة، في بيان وفقا لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنك" اليوم، أنه تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار على أهداف في أراضي الاتحاد الروسي، مضيفة أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت طائرتين بدون طيار فوق أراضي سمولينسك.

وقال حاكم المقاطعة فاسيلي أنوخين، في وقت سابق، إن المنطقة تعرضت لهجوم بطائرتين أوكرانيتين بدون طيار، موضحا أن نظام كييف هاجم أهدافا عسكرية في منطقة فيازيمسكي، لافتًا إلى أنه تم صد الطائرات المسيرة من قبل قوات الدفاع الجوي.

المبعوث الروسي لدى الأمم المتحدة:روسيا تدعم مطلب سوريا بسحب القوات غير الشرعية

قال مندوب موسكو الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن روسيا تدعم مطلب سوريا بضرورة سحب جميع القوات الموجودة بشكل غير قانوني في البلاد.

الوضع مضطرب للغاية

ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال نيبينزيا:"لا يزال الوضع في المنطقة مضطربًا للغاية وسط الأنشطة العسكرية المستمرة في منطقة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني والمخاطر الكبيرة لتورط الدول المجاورة، وفي هذه الأثناء، تتزايد أسباب القلق بشأن الوضع الإنساني في سوريا".

وأشار مندوب موسكو الدائم لدى الأمم المتحدة في اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول الوضع الإنساني والسياسي في سوريا، إلى أن "الأحداث تتعلق في المقام الأول بالأعمال التدميرية التي تقوم بها إسرائيل، والتي تواصل تنفيذ ضربات عشوائية على منشآت البنية التحتية السورية، وكذلك بالاشتباكات المتقطعة بين الجماعات المسلحة بسوريا والقوات الأمريكية".

وأضاف:"لا يزال مستوى التوتر مرتفعًا أيضًا في المناطق التي لا تسيطر عليها دمشق حيث توجد بؤر للإرهاب في إدلب وما وراء نهر الفرات وفي المناطق التي تنفذ فيها تركيا عمليات، ومع ذلك، فإننا ندعم المطلب المشروع للسلطات السورية".

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يدمر سبع طائرات بدون طيار فوق مناطق روسية الليلة الماضية
  • القوات الأوكرانية تقصف 27 بلدة في مقاطعة بيلغورود الروسية
  • حاكم بيلجورود: إصابة 3 أشخاص جراء قصف أوكراني خلال الساعات الـ24 الماضية
  • الجيش الكوري الجنوبي: الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية انفجر في الهواء
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرتين بدون طيار أوكرانيتين فوق "سمولينسك"
  • مسؤول روسي: موسكو ستنجو من العقوبات الجديدة لكنها لن تغفر لمحاولة إيذاء شعبها
  • 12 هجومًا روسيًا على جنوب أوكرنيا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • لماذا أطاح زيلينسكي بقائد القوات الأوكرانية المشتركة؟
  • إصابة شخص في هجوم كثيف بالطائرات المسيرة على بيلجورود
  • القوات الروسية تكثف هجماتها الصاروخية وتواصل تقدمها موسكو تستدعي السفيرة الأمريكية وتهدد بعواقب ردا على هجوم القرم