برعاية كريمة من معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، ينعقد مؤتمر جودة الحياة الكاملة تحت عنوان «جودة الحياة- التنوع والشمولية في بيئة العمل» وذلك في الفترة 18-19 سبتمبر الجاري، بمركز المؤتمرات بفندق كراون بلازا بمملكة البحرين.
ويأتي هذا المؤتمر استكمالًا للمنتدى الذي عقد في 7 يونيو 2022، تحت عنوان التعافي الاقتصادي، والذي تحدث فيه نخبة من أصحاب المعالي والسعادة الوزراء والمختصين في المملكة.


وفي تصريح لرئيس اللجنة المنظمة العليا للمؤتمر الدكتور أحمد البناء قال فيه أن هذا المؤتمر له خصوصيته وأهميته في هذا الوقت بالذات، حيث تتوجه معظم المؤسسات في العالم في القطاعين العام والخاص نحو مزيدٍ من تحسين بيئة العمل بطرق ابتكارية وتحفيزية، إذ تأتي برامج جودة الحياة للموظفين والمواطنين على أعلي سلم الأولويات لكبار المسؤولين في المؤسسات.
وتشير الإحصائيات والدراسات العالمية إلى أن مقومات الإنتاجية بصفة عامة في تراجع، وأن نسبة تغيير الأعمال أو تركها تزيد بسبب الضغوطات النفسية، ولذلك لابد من عمل اللازم لتحسين البيئة الحاضنة لرفع كفاءة الأداء ومستوي الإنتاجية سواءَ في القطاع الخاص أو القطاع العام.
وأضاف قائلاَ: إن المشاركة من المتحدثين ومن الخبراء الذين يتجاوز عددهم 20 متحدثا من مختلف دول العالم، هو بحد ذاته إضافة نوعية لأوراق العمل، حيث يستعرض المؤتمر تجارب عالمية متنوعة ومتميزة لمؤسسات رائدة وطنية وعربية وعالمية.
أما عن أهداف المؤتمر، أشار البناء إلى أن المؤتمر يهدف لتحقيق مجموعة من النتائج، منها تسليط مزيد من الضوء على برامج جودة الحياة، وكذلك إحداث تغيير في مواقع العمل خصوصا في إدارات الموارد البشرية، وإدارات التواصل المؤسسي، ومدراء خطوط الإنتاج والإدارات العليا بصفتها المسؤول الأول عن تعزيز بيئة العمل وبرامج جودة الحياة.
كما يهدف المؤتمر للتعرف على أحدث التجارب العالمية والإقليمية والمحلية في هذا المجال، وفي نفس الوقت إحداث نقلة نوعية في طريقة عمل مختلف شرائح الموظفين في المؤسسات وكيف يمكن أن يحققوا مزيدا من الإنتاج، ومزيدا من الرفاهية والسعادة في العمل والحياة.
وأخيرا توجه الدكتور البناء بالشكر والتقدير إلى معالي رئيس مجلس الشورى على رعايته الكريمة للمؤتمر، وكافة أعضاء الجهاز التنفيذي للمجلس، وخص بالشكر الراعي الذهبي للمؤتمر شركة بنفت، بالإضافة للصحافة والإعلام خصوصا وزارة الإعلام ممثلة في تلفزيون البحرين، وصحيفتي البلاد والأيام على رعايتهما الإعلامية للمؤتمر، متمنيًا أن يستفيد الحضور من هذا المؤتمر الذي يحظى بحضور خليجي مميز من المملكة العربية السعودية ممثلا في شركة أرامكو، ومن سلطنة عمان ممثلا في شركة أوكيو ووزارة النقل، وغيرها من الدول والمؤسسات الخليجية بالإضافة لمشاركة الكثير من المؤسسات في مملكة البحرين.
الجدير بالذكر أن المؤتمر ينظم من قبل مجموعة أوريجين الرائدة في تنظيم وإدارة المؤتمرات على المستوي المحلي والإقليمي والعالمي (OriginBahrain).

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا جودة الحیاة

إقرأ أيضاً:

افتتاح مؤتمر جراحة الأوعية 2024.. تقنيات حديثة للتشخيص والعلاج المتطور

انطلقت اليوم في فعاليات المؤتمر الدولي لجراحة الأوعية الدموية «إيجي فاسك 2024» بحضور البروفيسور مسعد سليمان، أستاذ جراحة الأوعية الدموية في المنصورة، وبالتعاون مع الجمعية العربية لجراحة الأوعية الدموية.

سليمان: نقل الخبرات العالمية وتحديث مهارات التعلم

وأشار الدكتور سعيد سليمان، إلى أن دور المؤتمر في التطوير العلمي وتطوير التعليم  كبير خاصة في نقل المهارات العالمية وتحديث مهارات المهارات بما في ذلك إنتاج مستويات الرعاية الصحية في مصر وغيرها.

تخلل اليوم الأول عدد من الجلسات العلمية، وورش العمل التي أحدثت تعريفات في مجال جراحات الأوعية الدموية وآلام القدم السكري.

وأوضح الدكتور إيهاب الفخراني، أمين عام المؤتمر، أن ورش العمل مهمة للتدريب على تقنيات القسطرة التداخلية الحديثة، مشيرًا إلى أهمية التدريب العملي لتعزيز مهارات الشباب.

أكد الدكتور خالد موافي، نائب رئيس المؤتمر، أن الفرصة متاحة للتفاعل مع خبراء المجال في المجال الطبي.

ويساهم المؤتمر في ابتكار الأبرز في مجال جراحات الأوعية الدموية، والشرايين الجانبية، والقسطرة التداخلية في مصر، ويجمع أكثر من 1000 طبيب متخصص في الجامعات والمستشفيات وزارة الصحة، إلى جانب خبراء من الدول العربية والمستشفيات.

 

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق "مؤتمر العمل البلدي الخليجي" في الرياض.. غدًا
  • وزير الصحة اليمني يشارك في مؤتمر ميدجلوبال الطبي في ولاية شيكاغو الأمريكية
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تنظّم النسخة الثالثة من مؤتمر الصحة النفسية
  • ورشة عمل حول دور الإعلام في تعزيز الوعي الصحي وتحسين جودة الحياة
  • "الصحة": ورشة عمل حول دور الإعلام المسؤول في تعزيز الوعي الصحي وتحسين جودة الحياة
  • «الصحة» تنظم ورشة عمل حول دور الإعلام في تحسين جودة الحياة وتحقيق الاستدامة
  • افتتاح مؤتمر جراحة الأوعية 2024.. تقنيات حديثة للتشخيص والعلاج المتطور
  • مؤتمر المدن الصحية بصلالة يوصي بإنشاء مركز للمبادرات المجتمعية
  • محافظ البحيرة: بدء الدراسة بكلية طب جامعة دمنهور العام المقبل
  • انعقاد مؤتمر السلامة والصحة بشمال سيناء