أخبارنا المغربية ـ الدار البيضاء

على إثر الزلزال المدمر الذي ضرب منطقة الحوز، أعلنت مجموعة "سنطرال دانون" عن التبرع ب 1 مليون وحدة من الحليب والجبن ومنتجات الحليب، لفائدة العائلات المتضررة.
وأوضحت "سنطرال دانون"، في بلاغ صحفي توصلت به "أخبارنا" أنها "تضع بشراكة مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن وجمعية "بركة انجلز" بالإضافة إلى جمعيات أخرى، رهن إشارة السلطات 1 مليون وحدة من الحليب والجبن ومنتجات الحليب، وهي في أتم الجاهزية لنقل هذه المواد إلى المناطق الأكثر تضررا من الزلزال.

وتهدف هذه المساهمة إلى تلبية الاحتياجات الغذائية الفورية للأسر المتضررة".
وفي هذا الإطار، صرحت ناتالي ألكيير، الرئيسة المديرة العامة لـسنطرال دانون: "في مواجهة المأساة التي ضربتمنطقة الحوز، نود التعبيرعن خالص تعازينا الصادقة لأسر الضحايا. وفي مقابل ذلك من الضروري إظهار تضامننا ومساندتنا في هذه الأوقات الصعبة،وذلك من خلال مبادرتنا الأولية، المدعومة بالخبرة اللوجستية وشبكة الجمعيات الشريكةلـ سنطرال دانون، والتي تهدف إلى تقديم الدعم للعائلات المتضررة.وسيتم الاستمرارفي هذه الإجراءات طوال مدة هذه الأزمة".
ومن ناحية أخرى، وبكل عفوية وبتنسيق مع ممثلي المستخدمين، ساهم مستخدمو وأطر "سنطرال دانون" بما يعادل عمل يوم واحد في الصندوق رقم 126 الخاص بتدبير الآثار المترتبة على زلزال الحوز الذي تم إنشاءه تنفيذا للتوجيهات الملكية، يضيف المصدر
وستقوم سنطرال دانون بالتبرع للصندوق بنفس قيمة المبلغ المساهم به من طرف المستخدمين.
وأضافت "سنطرال دانون" أنها "تلتزم بمواصلة دعمها الفعال لجهود التضامن الوطني وتقديم المساعدة للعائلات المتضررة بمنطقة الحوز، سواء خلال هذه المرحلة أو في مرحلة إعادة الإعمار، بالتنسيق مع السلطات والجمعيات الشريكة".



المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

صور| تخصيص 50% من حملات تبرعات الدم بالقطيف لمرضى الثلاسيميا والسكلسل

كشف مصطفى الأسود، منسق حملات التبرع بالدم بمستشفى القطيف المركزي، أن نصف إنتاج حملات التبرع بالدم بالمحافظة يُخصص لمرضى الثلاسيميا والسكلسل، نظرًا لارتفاع أعدادهم المسجلين بالمستشفى.
وأكد أن هذه الفئة تستهلك ما بين 40 إلى 50% من إجمالي أكياس الدم المجمعة، بينما يُخصص الباقي للمرضى الآخرين المحتاجين للدم.
أخبار متعلقة 3 أطوار تشغيلية جديدة بالأحساء تقلل 77% من التأخير المروري بتقاطع الملك عبد اللهاندلاع حريق ضخم بمبنى تجاري على طريق الملك فهد "الخبر – الدمام"وأوضح الأسود أن حملات التبرع بالدم مستمرة شهريًا في مختلف مواقع المحافظة بالتعاون مع الجمعيات الخيرية والمؤسسات الحكومية، وذلك لتعويض قلة المتبرعين داخل المستشفى. مشيرا إلى أن الحملة الحالية، التي تقام بالتعاون مع بلدية القطيف تحت شعار ”وبها نحيا“، تستهدف جمع ما بين 350 إلى 400 متبرع، بمشاركة كادر طبي صحي متطوع يتجاوز عدده 35 فردًا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مصطفى الأسود، منسق حملات التبرع بالدم بمستشفى القطيف المركزيفوائد التبرع بالدموأشار الأسود للفوائد الجمة التي ينالها المتبرع، مبينا أنه يتم تجديد نخاع العظام لإنتاج خلايا جديدة تكون قادرة على حمل الغذاء والأكسجين وتوزيعه على جميع أجزاء الجسم، لذلك اليوم التالي مباشرة بعد التبرع يجري في المتبرع الإحساس بالنشاط والحيوية، بالإضافة لنيل الأجر الكبير من عند الله سبحانه وتعالى.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حملات التبرع بالدم - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
من جهته، أوضح عبدالله آل ضيف، مدير عام الإعلام والتواصل المؤسسي ببلدية القطيف، أن الحملة الحالية ”وبها نحيا 2“ تستمر لمدة 3 أيام، بمشاركة أفراد المجتمع لتعزيز الروح الاجتماعية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عبدالله آل ضيف، مدير عام الإعلام والتواصل المؤسسي ببلدية القطيف
وأشار إلى أنه في اليوم الأول تقدم 60 فردًا للتبرع، وتم قبول 53 منهم واستبعاد 7 لأسباب صحية. مؤكدا على أهمية المشاركة التطوعية في الحملة، داعيًا الجميع للمشاركة والتبرع بالدم.

مقالات مشابهة

  • مصالح الداخلية تفتحص رخص السكن بإقليم الحوز
  • صور| تخصيص 50% من حملات تبرعات الدم بالقطيف لمرضى الثلاسيميا والسكلسل
  • الرشوة تطيح بموظف بإقليم الحوز
  • المديرية العامة للشؤون الصحية: 9 آلاف متبرع بالدم بالدمام خلال 6 أشهر
  • جريمة قتل بشعة في حق شيخ سبعيني نواحي مراكش
  • طريقة عمل «أم علي» دون فرن.. المقادير وخطوات التحضير
  • الريحانية.. المملكة تنفذ 3 برامج إغاثية لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا
  • الصادق: سنصدر التقرير النهائي لمعرفة مصادر المياه وحركتها وأسباب طفحها في زليتن خلال أسبوع
  • طريقة عمل المهلبية بالمستكه
  • «الصحة» توجه رسالة للمواطنين بشأن التبرع بالدم.. نصائح مهمة